كيف تصبح كاتب محتوى ناجح

كيف تصبح كاتب محتوى ناجح

الكتابة أو صياغة المحتوى هي وظيفة الأحلام ولكن ليس للجميع ويتم تعيين كاتب محتوى لكتابة المقالات وأوصاف المنتجات للكتالوجات ووكتابة المحتوى واحدة من خدمات وثاق التقنية المميزة ومع ذلك ليس كل هواة كتابة المحتوى يعلمون الطريقة لاحتراف هذا المجال لذلك إذا كنت واحداً منهم تابع القراءة لتتعلم كيف تصبح كاتب محتوى ناجح.

اقرأ أيضاً: كيفية كتابة مقال مدونة: دليل خطوة بخطوة

دليل التحول إلى كاتب محتوى ناجح

بينما يبدو أن أي كاتب محتوى ناجح يمتلك عملاً سهلاً لكن الأمر غير ذلك فهم يعملون من المنزل ويضعون جداولهم الخاصة ويعملون كثيراً أو قليلاً كما يحلو لهم وإن الغالبية العظمى منهم يجدون صعوبة في كسب قوت يومهم.

ويفتقرون إلى المهارات اللازمة للنجاح لأنه وبغض النظر عن مدى موهبتهم فإن مهارة الكتابة ببساطة ليست كافية لذلك ، إذا كنت تريد أن تصبح كاتب محتوى مميز فأنت بحاجة إلى مجموعة أدوات كاملة من المهارات القابلة للتسويق وفيما يلي أهم المهارات:

1. يجب أن يتقن أي كاتب محتوى أساليب كتابة مختلفة:

والسبب هو أن كل شكل من أشكال الكتابة له أسلوبه الخاص والتدوين أسلو عمل أنيق وغالباً ما يكون سهل ممتنع وبغض النظر أن كل مقالة هي محتوى وكل أسلوب يتقنه كتّاب الأسلوب يجعلهم أكثر قيمة يجب على كل كاتب محتوى تعلم أساليب جديدة ومتجددة.

اقرأ أيضاً: كيف تبدأ كتابة محتوى مميز: دليل خطوة بخطوة

2. كتاب المحتوى الناجحون لا يختارون مواضيع عشوائية:

“التفكير” هي كلمة طنانة في مجال التسويق تصف العملية الإبداعية للعثور على موضوع وعنوان وزاوية للكتابة عنها والتفكير يبدأ بالتحليلات وتتم معظم الأفكار في إطار الفريق لكن الكتاب المستقلين عادة ما يكونون بمفردهم وهذا هو السبب في أنه من المفيد معرفة كيف تولد فرق التسويق المحترفة الأفكار و قبل القيام بذلك يحتاج كتّاب المحتوى الناجحون إلى:

  • افهم الجمهور: يسميها المسوقون إنشاء “شخصية المشتري” و إذا كنت تعرف من هم قرائك يمكنك كتابة ما يريدون قراءته حيث أنت تكتب لجمهورك و ليس من أجل نفسك ولا لشركتك ولا لعلامتك التجارية.
  • قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية: إن قيام أي كاتب محتوى بـ”كتابة المحتوى” وفق كلمة رئيسية أفضل من الكتابة العشوائية وهو ما يحقق نتائج أفضل.
  • تحقق من المنافسة: يمنحك تدقيق المحتوى التنافسي الكثير من المعلومات ليس فقط حول ما يشاركه منافسوك ولكن من يقوم بالربط بمحتواهم والتدوين حوله وتغريده ونشره في مكان آخر.
  • صياغة عنوان سريع: بعد أن تكون لديك معرفة بالكلمات الرئيسية والمنافس والقارئ خذ وقتك واختر موضوعك وصنع عنوان يثير اهتمام القراء والعنوان يجبر الناس على القراءة وأهم الكلمات في المقالة هي العنوان والوصف التعريفي لذا يجب على أي كاتب محتوى ناجح أخذ ذلك بعين الاعتبار.

اقرأ أيضاً: كيف تبدأ Small Business .. هذه الخطوات ستساعدك

3. كتاب المحتوى الناجحون أصليون:

يجب أن تكون كل مشاركة إبداعية وأصيلة وربما يبدو هذا غريباً حيث يكتب عشرات الآلاف من الأشخاص حول نفس الموضوعات لكن الأمر أسهل مما يبدو و يمكن لكل كاتب موهوب أن يجلب صوت فريد أو من منظور مختلف.

ويعد المحتوى المسروق ضار لتحسين محركات البحث وسيئ لأصحاب العمل وقبل إرسال عملك استخدم برنامج عبر الإنترنت للتحقق من الانتحال مع وجود كل المحتوى من السهل تكرار الكتابة عن طريق الخطأ.

4. يعرف كتاب المحتوى الناجحون SEO و HTML و CSS و WordPress:

تحتوي ثيمات WordPress على مستويات مختلفة من الوظائف التلقائية وأحياناً تكون الطريقة الوحيدة لجعل النص يظهر بالطريقة التي تريدها هي العمل في علامة التبويب text / HTML ومعالجة الكود لإنشاء علامة عنوان أو إصلاح مشكلة و يجب هنا تعلم الأساسيات.

المعرفة المحدثة لتحسين محركات البحث أمر بالغ الأهمية أيضاً و تتغير خوارزميات محرك البحث باستمرار ويتعين على الكتاب مواكبة ذلك و يبقى شيء واحد ثابت هو أن الجودة العالية مطلوبة دائماً وإذا كان بإمكانك كتابة محتوى متعمق من منظور فريد، فستكون مطلوب.

5. كتاب المحتوى الناجحون متخصصون في وسائل التواصل الاجتماعي:

تضع وسائل التواصل الاجتماعي كل ما تحتاجه في متناول يديك لذلك قم ببناء جمهورك والتقي بالناشرين وتحدث إلى خبراء الصناعة وعندما يتم نشر كتاباتك تكون المتعة قد بدأت للتو و كلما كنت أكثر نشاط على وسائل التواصل الاجتماعي زاد احتمال أن يوصي متابعيك بالمحتوى الخاص بك حيث أي كتاب محتوى يجب أن يهتم بوسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email