نصائح من أجل كتابة محتوى تسويقي ناجح

نصائح من أجل كتابة محتوى تسويقي ناجح

كثيراً ما يكون طلب العملاء عند طلب خدمة المحتوى هو التركيز على كتابة محتوى تسويقي ناجح بحيث يكون بالإمكان التميز عن الآخرين وخاصة المنافسين وبما أن التسويق بالمحتوى يعتبر عنصراً هاماً من عناصر التسويق الالكتروني وباعتبارنا في وثاق افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية فإننا نقدم أفضل خدمات المحتوى بكافة أنواعه وفي هذه المدونة نقدم نصائح من أجل كتابة محتوى تسويقي ناجح يمكنه باستخدامه بلوغ مستوى احترافي من التسويق.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية جاهزة

مجموعة نصائح واعتبارات هامة من أجل كتابة محتوى تسويقي ناجح

من منطلق خبرة في التسويق بالمحتوى فنحن في وثاق نقدم قائمة النصائح التالية لأجل كتابة محتوى تسويقي مميز:

أخذ الوقت الكافي في القيام بالأبحاث

بصفتنا موقع تسويقي لديه خلفية في المحتوى والتسويق الالكتروني، فإن تخصيص الوقت للبحث والتعرف على العملاء وتخصصاتهم وصناعاتهم العامة أمر بالغ الأهمية لـ كتابة محتوى تسويقي ناجح ولكن كيف يمكن تعريف المحتوى الناجح، هذا يعتمد على الهدف الذي تتم محاولة تحقيقه بالمحتوى.

التسويق الرقمي

يمكن أن يكون الغرض من إنشاء محتوى قيّم هو:
  1. جذب عملاء قدامى أو عملاء جدد إلى الموقع.
  2. تثقيف زوار الموقع بهدف إنشاء سلطة لاكتساب أعمالهم كعملاء محتملين.
  3. تشجيع العملاء على الانخراط بطريقة ما أو جعلهم يتحولون من زوار إلى عملاء متوقعين مؤهلين للتسويق (MQLs) أو عملاء متوقعين مؤهلين للمبيعات (SQLs).
  4. زيادة وضوح العمل.
المحتوى الناجح هو الذي يساعدك على تحقيق أي هدف تسعى إلى تحقيقه وهذا يعني البحث والتعلم وتحديث المعرفة باستمرار لتلبية احتياجات عملاء معينين و بالنسبة للكتابة، تتضمن بعض الاعتبارات المهمة ما يلي:
  1. معرفة صناعة عميل.
  2. التعرف على العملاء.
  3. التعلم من الشركات الصغيرة والمتوسطة.
  4. معرفة المنافسين.

إنشاء والاحتفاظ بقائمة من موارد الصناعة الحالية

يعني هذا أخذ الوقت الكافي للبحث ووضع قائمة بالموارد التي يمكن الرجوع إليها للحصول على معلومات سريعة و هذا يمكن (وسيوفر) الكثير من الوقت على المدى الطويل لكتابة الجزء التالي من المحتوى.
يمكن أن تشمل هذه الأنواع من الموارد المعلوماتية ما يلي:
  1. الإحصاءات المتعلقة بالعمل.
  2. إحصائيات خاصة بالعميل.
  3. أدلة الموارد الخاصة بالعميل والكتب الإلكترونية والضمانات الأخرى و الأبحاث المتعلقة بالصناعة (الأوراق البيضاء، والأدلة، والكتب الإلكترونية، وما إلى ذلك).
إنه لأمر رائع أن تكون هذه المعلومات متاحة بسهولة للرجوع إليها ومع ذلك.

البقاء في حالة مُنظمة

عند ضخ المحتوى، قد يكون من السهل أن تجد نفسك غير منظم و يمكن أن يمثل تذكر ما فعلته بالأمس تحدي عن ناهيك عن محاولة تذكر ما فعلته الأسبوع الماضي أو حتى قبل شهرين.
احتفظ بجدول بيانات يومي أو حتى مستند Google يحتوي على قائمة بالمشاريع المختلفة التي أنجزتها و إذا كنت تريد أن تصبح خيالياً فيمكنك حتى توفير رابط للمحتوى إذا كنت مثالي وترغب في استخدام محرر مستندات Google لمشاركة مسودة المحتوى بسهولة مع الزملاء لمراجعتها وموافقة العميل عليها.

الحرص على الإبداع في الكتابة

عندما تكتب لنفس العميل لفترة من الوقت، قد يكون من السهل الانخراط في ممارسة كتابة محتوى مشابه جداً لذا اسأل نفسك، من يريد أن يقرأ نفس الشيء مرة أخرى؟ ما لم يكن المثال رواية رائعة لمؤلفك المفضل، فغالباً ما تكون إجابتك “لا أحد”.

ينطبق نفس المفهوم على كتابة منشورات المدونة والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية والمحتويات الأخرى و بالتفكير في شخصيات المشتري لعميلك، ضع في اعتبارك ما سيبحث عنه هذا الشخص المثالي في المحتوى الخاص بك.

أبحاث السوق والعملاء

اكتب للجمهور بشغف

ووفقاً لمبادئ التسويق الداخلي، يجب أيضاً أن يتم كتابة محتوى تسويقي لتلبية احتياجات العملاء المعلوماتية أينما كانوا و هذا يعني معرفة ما إذا كانوا في مرحلة الوعي أو الاعتبارات أو اتخاذ القرار.

بمجرد أن تقرر كيفية التعامل مع المحتوى، ستحتاج أيضاً إلى اكتشاف أفضل طريقة لكتابته و كيف يمكن لشخصيات المشتري الوصول إلى المحتوى الخاص بك أو قراءته.
بالنظر إلى أن غالبية الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة للوصول إلى الويب، فهذا يعني أن المحتوى الخاص بك يحتاج أيضاً إلى أن يكون مناسب لتنسيقات الشاشة الصغيرة هذه.
وكنصيحة استخدم:
  1. فقرات قصيرة.
  2. علامات الرأس (H1 ، H2 ، H3 ، إلخ).
  3. النقاط أو القوائم المرقمة.

تحقق، أعد فحص، تحقق من عملك ثلاث مرات

يمكنك كتابة أفضل المحتويات وأكثرها روعة ولكن، إذا كانت مليئة بالقواعد وعلامات الترقيم والأخطاء الإملائية، فلن يأخذها أحد على محمل الجد لذلك استخدم ميزة التدقيق الإملائي في Microsoft Word.
قم بتشغيل المحتوى الخاص بك من خلال Grammarly وتأكد من الرجوع خطوة إلى الوراء وإعادة قراءة ما كتبته بعناية، كلمة بكلمة، لمعرفة ما إذا كان بإمكانك اكتشاف أي شيء في غير محله و يمكن أن تساعد هذه الخطوات في تقليل أي أخطاء.
تتمثل الطريقة الأخيرة لضمان عدم احتواء المحتوى الخاص بك على أخطاء فاضحة في مطالبة أحد الزملاء بقراءة المحتوى الخاص بك للتأكد من عدم وجود أي شيء فاتك.

تسويق محتوى متجر الكتروني

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email