تسويق متجر الكتروني 2021 Digital Marketing

6 خطوات لتسهيل الوصول عند تصميم موقع الويب

حتى الآن، يبدو أن تسويق متجر الكتروني لعام 2021 يدور حول مفهومين مختلفين ولكن متناقضين تقريباً والاتجاه الأول يتعلق بمعالجة القضايا الحقيقية وتصميم المحتوى ليناسب الفرد (المزيد من المحتوى المناسب) وثانياً، هناك تحسين ميكانيكي وتقني بدرجة أكبر.

حيث يتم ضبط المناطق التي تعمل من وراء الكواليس مثل تحسين محركات البحث وكيفية تنظيم الحملات وأدناه سنقوم في وثاق، بتقديم 9 من أهم اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021 لنكون السبق في هذا التوجه، وننصح بأخذ اتجاهات التسويق هذه بعين الاعتبار عند تحديد استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك للعام الجديد.

اقرأ أيضاً: تسويق التجارة الالكترونية .. الدليل الكامل

اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021

اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021
اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021

إن للتسويق الرقمي عند تصميم متجر الكتروني أو إنشاء موقع ويب أهمية بالغة لأنه خطوة لا بد منها نحو الانتشار والتميز في عالم الويب واتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021 هي:

الشمولية || Inclusivity

من نظرة واحدة على عناوين الصفحات الأولى تظهر أهمية الشمولية كواحدة من اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021 وفي عام 2021، يشمل التسويق الرقمي وسائل الإعلام كافة ويغطي المواضيع التي تعطي مجموعة متنوعة من التفاصيل. ويتضمن هذا محتوى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وكذلك الموضوعات التي تناقشها في وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات، أو حتى مجموعة المنتجات التي تقدمها.

اقرأ أيضاً: بدء عمل تجاري الكتروني في 7 خطوات بسيطة

النتائج المباشرة وعمليات البحث بدون نقرات || Featured snippets & no-click searches

لسنوات عديدة، كان الهدف من تحسين محركات البحث هو الحصول على قائمتك في مكان “المركز الأول” من نتائج البحث والآن، بدءاً من عام 2021، يستمر الهدف النهائي في التحول إلى المزيد من الاعتناء بتحسين محركات البحث خاصة للموقع ذو الترتيب صفر (هل لاحظته في جوجل سيرش كونسول!).

يشير الموضع صفر إلى “المقتطف المميز” من جوجل، وتعطي اتجاهات التسويق لتحسين محركات البحث لعام 2021 الأولوية له قبل كل شيء آخر ويعمل المقتطف المميز بشكل مختلف عن إدخالات نتائج البحث الأخرى ويتم فصله بواسطة مربع صغير ويقع في الجزء العلوي.

والأهم من ذلك، أنه يعرض أيضاً معلومات إضافية ذات صلة بمحاولة الإجابة على سؤال المستخدم دون الحاجة إلى النقر فوقه وإذا كنت ستستهدف مقتطف مميز بنفسك، فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها، بالنسبة للمبتدئين، تكون المقتطفات المميزة في الغالب مخصصة لعبارات الكلمات الرئيسية الطويلة مثل الأسئلة (مثل “كيفية تصميم شعار”).

وهي تأتي في أشكال مختلفة، من قوائم خطوة بخطوة إلى تعريفات مباشرة وحتى مقاطع فيديو، لذا قم بمطابقة المحتوى الخاص بك بالتنسيق المناسب وفي المحتوى نفسه، تأكد من إجابتك على سؤال الكلمات الرئيسية بوضوح وإيجاز، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام قوائم نقطية أو بنية جدول ونحن في وثاق نأخذ ذلك بعين الاعتبار عند قيامنا بإدارة متجر أو موقع في سبيل تحسين محركات البحث.

اقرأ أيضاً: تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه

الاستدامة || Sustainability

Digital Marketing

تماماً مثل اتجاه الشمولية، فإن الناس في عام 2021 متحمسون بالمثل تجاه البيئة، إنهم يريدون التأكد من أن العلامة التجارية التي تتلقى أموالهم تهتم تماماً بكوكب الأرض (تخيل ذلك!).

نظراً لأن 81٪ من المستهلكين يشعرون بقوة بأن الشركات يجب أن تساعد في تحسين البيئة، فإن ما نراه هو زيادة شعبية العلامات التجارية المستدامة والصديقة للبيئة، خاصة للمستهلكين الأصغر سناً.

هذا يتجاوز سوق المنتجات الخضراء ويمكن لكل علامة تجارية أن تستفيد من خلال بث ممارساتها المستدامة للأرض والمفتاح هو توصيل استدامتك من خلال العلامة التجارية ومحتواك لجعل حماية البيئة جزءاً من هويتك.

هناك الكثير من الطرق المختلفة اعتماداً على أسلوب علامتك التجارية، مثل عرض لافتة بشكل بارز على موقعك أو مناقشتها بشكل متكرر على وسائل التواصل الاجتماعي ويمكنك أيضاً اختيار أساليب أكثر دقة، مثل حقائب حمل تحمل علامة تجارية قابلة لإعادة الاستخدام أو نقل السمات الخضراء من خلال الهوية المرئية لعلامتك التجارية.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

آدبلوك بلس || Ad-blocker blockers

لا تتعلق اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021 بالإيجابية والتقدم فحسب، بل تتعلق أيضاً بالتغلب على العقبات مثل أدوات منع الإعلانات ومع توقع استخدام 27٪ من مستخدمي الإنترنت أدوات منع الإعلانات في عام 2021، فإن العديد من المسوقين يتعرضون لتدفق أساسي لحركة المرور يتم قطعه نسبب توقف الاعلانات.

أولاً، يجب التحقق من حجم المشكلة ويجب أن تخبرك بيانات الإعلان والتحليلات بما تحتاج إلى معرفته، اعتماداً على جمهورك المستهدف أو المكان الذي تنشر فيه الإعلانات، قد يكون الضرر ضئيل وإذا وقعت إعلاناتك ضحية لأدوات منع الإعلانات، فإن أفضل استراتيجية لك هي التكيف فلا تضيع الوقت في محاولة إقناع العملاء المحتملين بتغيير تفضيلاتهم.

وأعد ضبط ميزانيتك الإعلانية لتناسب الحملات الأخرى الأكثر إثمار، مثل التسويق المؤثر أو المحتوى المدعوم، ولا تستجيب الجماهير الأصغر سناً بشكل جيد لعرض الإعلانات على أي حال، لكنها تستجيب جيداً للتسويق المؤثر، لذا يُنصح بإجراء التبديل.

اقرأ أيضاً: إنشاء متجر الكتروني وإعداده ثم عرض منتجاتك فيه

الصور والفيديو SEO للبحث المرئي || Image and video SEO for visual searches

Sustainability

أنت تعلم بالفعل أنه يمكنك البحث عن الصور ومقاطع الفيديو عن طريق كتابة الكلمات الرئيسية، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضاً إرسال الصور الموجودة للبحث، أو حتى التقاط الصور الأصلية والبحث بها، مع اكتشاف المزيد من المستخدمين لتقنيات البحث المرئي هذه، فإنها تغير المشهد العام لـ SEO بشكل عام.

للاستفادة من الكمية المتزايدة من عمليات البحث المرئية، فأنت تريد التأكد من أن حملات تحسين محركات البحث للصور والفيديو في شكل أفضل، وبالنسبة للمبتدئين، نحن في وثاق ننصحك بالقيام بتطبيق الأساسيات:

  • قم دائماً بتضمين نص بديل في أوصاف صورك.
  • أضف صور إلى خريطة موقعك أو أنشئ خريطة موقع مخصصة للصور.
  • قم بتضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة لتحسين محركات البحث في اسم ملف صورتك.
  • استخدام صور ومقاطع فيديو عالية الجودة، بما في ذلك HD.

علاوةً على ذلك، تعرف على Google Lens، خاصة إذا كنت علامة تجارية للتجارة الإلكترونية، تعامل مع تقنيات تحسين محركات البحث بشكل صحيح، ويمكنك إبعاد حركة المرور عن المنافسين عندما يقوم المتسوقون بإجراء عمليات بحث عن الصور للمنتجات أو الرموز الشريطية.

اقرأ أيضاً: دليل شامل لإنشاء علامة تجارية للتجارة الإلكترونية

محتوى تفاعلي || Interactive content

إليك اتجاه موجود تقنياً منذ فترة، ولكن تم التعرف عليه الآن للتو على أنه أفضل اتجاه لـ تسويق متجر الكتروني 2021 ولا يعزز المحتوى التفاعلي المزيد من التفاعل فحسب، بل إنه يحسن أيضاً متعة المستخدم.

يمكن للمحتوى التفاعلي مثل الاختبارات القصيرة والأسئلة المفتوحة والاستطلاعات والمسابقات والهدايا واستطلاعات الرأي وأدوات الحاسبة وما إلى ذلك أن يفعل العجائب لعلامتك التجارية.

على أقل تقدير، تزيد من مدة مشاركة المستخدمين معك، مما يساعد في مكانتك في عمليات البحث والخلاصات القائمة على الخوارزميات وولكن الأهم من ذلك، يرغب الأشخاص في المشاركة، لذلك يعمل المحتوى التفاعلي دائماً على تحسين تجربة المستخدم.

المحتوى التفاعلي هو جزء من الاتجاه الأكبر نحو التخصيص، من خلال السماح للمستخدمين بالإجابة عن أنفسهم أو سماع آرائهم، فإنهم يشعرون باتصال شخصي أكثر بالعلامة التجارية ولا تنس أنه يمكن استخدامه أيضاً لجمع البيانات حول تفضيلات المستخدم، مثل تحسينات المنتج أو الموقع.

اقرأ أيضاً: منصات تصميم متاجر الكترونية جاهزة أو البرمجة المخصصة.. أيهما أفضل؟

فئات الزبائن || Customer segmentation

حملات تحسين محركات البحث

هناك اتجاه آخر ليس جديد ولكنه شائع حديثاً وهو تقسيم العملاء، الفكرة بسيطة بدلاً من عدد صغير من الحملات التسويقية الكبيرة التي تستهدف الجماهير العامة، من الأفضل أن يكون لديك عدد كبير من حملات التسويق الصغيرة التي تستهدف جماهير معينة.

تقسيم العملاء يعني تجميع جمهورك المستهدف حسب سمات أو سلوكيات معينة، مثل التركيبة السكانية أو عادات التسوق ويتيح لك ذلك تخصيص المحتوى الخاص بك بشكل أكثر دقة ليناسب تفضيلاتهم، على سبيل المثال، وجود قائمتين منفصلتين للبريد الإلكتروني لكبار المنفقين وصغار المنفقين، وإرسال رسائل إخبارية مختلفة لكل منها تتميز بمنتجات مختلفة.

تعمل هذه الاستراتيجية بشكل أفضل للتخصيص ومشاركة العملاء، حيث يتلقى متابعيك محتوى تم اختياره لهم يدوياً وبخلاف قوائم البريد الإلكتروني، يمكنك تطبيق تصنيف العملاء على الإعلانات المتخصصة على مواقع مختلفة، وفئات محتوى المدونة ومحتوى الوسائط الاجتماعية لمجتمعات متعددة ويُمكننا في وثاق تنفيذ هذه الاتجاه عامة لكي نكون شركاء لك في تطور ونجاح متجرك.

اقرأ أيضاً: منصات SaaS للتجارة الإلكترونية ميزاتها وعيوبها

تحسين محركات البحث المحلية || Local SEO

تقوم جوجل بشكل متكرر بتحديث خوارزمية تحسين محركات البحث المحلية الخاصة بها، لذلك إذا كنت تمثل نشاط تجاري محلي، فيجب عليك تحديث مظهر نشاطك التجاري باستمرار في النتائج المحلية أيضاً.

بطريقة ما، تعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية أكثر قوة من مُحسّنات محرّكات البحث العامة فالأشخاص الذين يبحثون عن نوع معين من الأعمال التجارية مع موقعهم الجغرافي لديهم نية أكبر للشراء، لذلك من السهل تحويلهم.

بالنسبة للمبتدئين، يجب عليك التحقق من جوجل، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الاشتراك في “نشاطي التجاري على Google” والمطالبة إما ببطاقة بياناتك أو إنشاء قائمة جديدة.

يساعدك هذا في الحصول على مرتبة أعلى في Google SERPS، كما يمنحك فرصة لتقديم معلومات إضافية حول شركتك للباحثين عبر الإنترنت وبالإضافة إلى ذلك، يجب دمج الكلمات الرئيسية المحلية بشكل بارز في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

اقرأ أيضاً: ابني موقع تعريفي لعلامتك التجارية

قديمة ولكن جيدة || Oldies but goodies

تصميم متجر الكتروني

ليست كل اتجاهات تسويق متجر الكتروني 2021 هي من عام 2021 والكثير من اتجاهات التسويق من العام الماضي أو العام السابق لا تزال قوية، وستستمر في تغيير قواعد اللعبة طوال العام المقبل أيضاً، وإذا لم تكن قد نفذتها حتى الآن، فهناك إلحاح الآن أكثر من أي وقت مضى.

على وجه الخصوص، لا تنسَ اتجاهات التسويق الرقمي المستمرة في عام 2020:

  • المنشورات القابلة للتسوق: تميل منشورات الوسائط الاجتماعية التي تربط المستخدمين مباشرة بالمنتج إلى زيادة التحويلات عن طريق تبسيط عملية الدفع، وثاق تنصحك بالتحقق مما إذا كنت مؤهلاً لـ Checkout على Instagram.
  • المؤثرون الصغار: على عكس المؤثرين الرئيسيين، فإن المؤثرين الصغار يشبهون الأشخاص العاديين الذين لديهم متابع أكبر من المتوسط على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا قمت بجذب ما يكفي منهم، عادةً من خلال مسابقات وسائل التواصل الاجتماعي والهدايا، يمكنك تحقيق نفس الأرقام مثل المؤثرين رفيعي المستوى بجزء بسيط من التكلفة والجهد.
  • تحسين محرك البحث الصوتي: منذ ظهور المساعدين الصوتيين لأول مرة في السوق قبل بضع سنوات، أدت عمليات البحث الصوتي إلى تغيير أساليب تحسين محركات البحث التقليدية، لا يستخدم الأشخاص الكلمات الرئيسية نفسها عند التحدث كما يكتبون، حاول تغيير استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك لتضمين الكلمات الرئيسية للكلام.

اقرأ أيضاً: متجر سلة .. تصميم متجر من الألف إلى الياء

أفكار لتسويق المتاجر عبر الإنترنت

بدون خطة تسويق للمتجر عبر الإنترنت، لن يتمكن الأشخاص من العثور على متجرك عبر الإنترنت و تحتاج إلى الترويج لمتجرك عبر الإنترنت، حتى يكتشف المزيد من الأشخاص منتجاتك ويشتروها وفي هذه المدونة من وثاق سنقدم لك أفكار لتسويق المتاجر عبر الإنترنت لمساعدتك على البدء:

استثمر في تصميم موقعك لترك انطباع أول إيجابي

موقع الويب الخاص بك هو قلب جهودك التسويقية عبر الإنترنت وبغض النظر عن طرق التسويق التي تستخدمها، ستقود العملاء المتوقعين إلى موقع الويب الخاص بك لحملهم على شراء منتجاتك و تحتاج إلى ترك انطباع إيجابي لدى جمهورك، لذلك يجب أن تستثمر في تصميم موقعك وهناك عدد قليل من المكونات الأساسية التي تحتاجها للحصول على تصميم من الدرجة الأولى: 

أسلوب يعكس علامتك التجارية

إن نسبة كبيرة من الانطباعات الأولى تتعلق بتصميم الويب و يحكم جمهورك على عملك بناءاً على كيفية تصميمك لموقعك، لذا فإن بناء موقع مصمم بشكل جميل أمر بالغ الأهمية وهنا عليك اختيار نمط يعكس علامتك التجارية، لذلك يبني جمهورك تمييز أفضل للعلامة التجارية و عندما يتذكرون علامتك التجارية، فمن المرجح أن يختاروك عندما يحين وقت التحويل.

اختر نمطاً ونظام ألوان يتناسبان مع جمالية عملك ولذلك، على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك متجر للعلامات التجارية الفاخرة، فيمكنك اختيار تصميم أنيق وأنيق مع نظام ألوان أبيض وأسود.

التناسق

للحصول على تصميم موقع ويب جيد، تحتاج إلى التأكد من تناسق تصميم موقعك و تريد أن يشعر جمهورك كما لو كانوا على نفس موقع الويب، بغض النظر عن الصفحة التي يتصفحونها و بينما يمكن أن تحتوي صفحاتك على تنسيقات مختلفة يجب أن يكون لها جميعاً نفس النمط.

أفضل طريقة لضمان الاتساق هي إنشاء دليل نمط و يحدد دليل النمط إرشادات لتصميم كل صفحة على موقعك، مما يضمن أنه بغض النظر عمن يعمل على موقعك، فإن لديك تصميم متسق.

تصميم متوافق مع الأجهزة المحمولة

سيتصفح الأشخاص موقعك من أجهزة متعددة، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن موقعك يبدو جيد على جميع الأجهزة و تحتاج إلى دمج التصميم سريع الاستجابة، والذي يمكّن موقعك من التكيف مع أي جهاز يستخدمه المستخدم و يتيح لك تقديم أفضل تجربة لجمهورك.

وقت تحميل سريع

يكره المستخدمون الانتظار حتى يتم تحميل الصفحات ببطء و إذا استغرق تحميل موقعك وقت طويل سيرتد المستخدمون من موقعك و يتوقع جمهورك تحميل موقع الويب الخاص بك في غضون ثانيتين.

لتحسين وقت تحميل الموقع، استخدم Google PageSpeed Insights لمعرفة وقت تحميل موقعك الحالي والحصول على اقتراحات حول كيفية تحسين موقعك و إذا لم تكن لديك خبرة في تحسين الواجهة الخلفية لموقعك، فيمكنك الاستثمار في خدمات سرعة الصفحة من وكالة تسويق رقمية مثل وثاق التقنية.

أعلن عن منتجاتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى عملاء جدد

إذا كنت تريد معرفة كيفية الترويج لمتجرك عبر الإنترنت، فابدأ بالإعلان عن متجرك عبر وسائل التواصل الاجتماعي و تُعد إعلانات الوسائط الاجتماعية طريقة ممتازة بالنسبة لك لعرض عملك أمام الأشخاص الأكثر اهتماماً بمنتجاتك.

يمكنك الإعلان على العديد من المنصات، بما في ذلك:

تقدم إعلانات الوسائط الاجتماعية استهداف متقدم مما يعني أنه يمكنك تحسين جمهورك المستهدف للوصول إلى العملاء المتوقعين و يمكنك استهداف العملاء المحتملين بناءاً على الخصائص الديمغرافية وعادات الشراء و عند إنشاء إعلانات وسائط اجتماعية لتسويق متجرك عبر الإنترنت، استخدم عناصر مرئية عالية الجودة.

سواء كنت تستخدم الصور أو مقاطع الفيديو، تأكد من أنها واضحة وعالية الجودة و إذا كنت تستخدم صور محببة أو ممتدة، فلن ينقر الأشخاص على إعلاناتك بالإضافة إلى ذلك، احصل على عبارة مناسبة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) عند إعداد إعلاناتك.

وإذا كنت تريد أن يشتري الأشخاص منتجاتك (وكنت تستهدف الأشخاص في الجزء السفلي من مسار التحويل)، فإن استخدام عبارة حث على اتخاذ إجراء مثل “تسوق الآن” أفضل من عبارة حث على اتخاذ إجراء مثل “مزيد من المعلومات”. 

اقرأ أيضاً: أفضل القوالب التي تدعم woocommerce واللغة العربية لإنشاء متجر الكترني

ecommerce

استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج لمتجرك عبر الإنترنت للعملاء المتوقعين

يمكّنك التسويق عبر البريد الإلكتروني من إرسال المحتوى مباشرة إلى جمهورك ولبدء التسويق عبر البريد الإلكتروني، تحتاج إلى قائمة بالمشتركين و يمكنك الحصول على مشتركين من خلال مطالبة الأشخاص بالتسجيل في موقعك الفعلي (إذا كان لديك واحد)، أو إضافة شريط تسجيل بريد إلكتروني إلى رأس الصفحة أو تذييلها، أو دمج النوافذ المنبثقة لتسجيل البريد الإلكتروني على صفحاتك.

بمجرد حصولك على قائمة بالمشتركين، ستحتاج إلى تقسيم المشتركين في قناتك إلى مجموعات ذات صلة و لن يكون لكل المهتمين بنشاطك التجاري نفس الاهتمامات، لذا فإن تقسيم جمهورك سيساعدك على توصيل محتوى بريد إلكتروني مخصص لاهتمامات المشتركين.

يمكنك إرسال العشرات من أنواع البريد الإلكتروني إلى جمهورك، من الرسائل الإخبارية إلى العروض الترويجية إلى إطلاق المنتجات وعندما ترسل هذا المحتوى المخصص، يمكنك زيادة المشاركة عن طريق تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك و يمكن لشيء بسيط مثل إضافة اسم المشترك في سطر الموضوع أن يقطع شوط طويل في تعزيز التفاعل.

بشكل عام، يعد البريد الإلكتروني وسيلة رائعة تمكنك من الترويج لمتجرك عبر الإنترنت مباشرة للأشخاص الذين لديهم بالفعل اهتمام بعملك، مما قد يساعد في دفعهم نحو التحويل ويؤدي التفكير في التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى تحقيق مبيعات أكثر بنسبة 50 % من طرق إنشاء قوائم العملاء المحتملين الأخرى، ولا تريد إهمال هذه الإستراتيجية من قائمتك. 

استخدم تحسين محرك البحث (SEO) لمساعدة الناس على اكتشاف عملك

يعد تحسين محرك البحث (SEO) أحد أهم أفكار تسويق المتاجر عبر الإنترنت و يبحث المستخدمون على Google عن منتجات مثل منتجاتك كل يوم و إذا كنت تريد أن يجد هؤلاء المستخدمون عملك في نتائج البحث، فإن مُحسّنات محرّكات البحث هي استراتيجية مهمة لمساعدتك على تحقيق هذا الهدف.

تؤدي الكلمات الرئيسية إلى ظهور موقعك في نتائج البحث وللعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة، قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية و يمكنك استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على مصطلحات البحث الخاصة بموقعك لاستهدافها.

عندما تبحث عن كلمات رئيسية، ركز على الكلمات الرئيسية طويلة، والتي تحتوي على ثلاث كلمات أو أكثر و تعد الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أفضل لموقعك لأنها تحتوي على هدف بحث أكثر تحديد، مما يشير إلى أن الأشخاص الذين يبحثون عن هذه المصطلحات يعرفون ما يريدون.

عندما تعثر على كلماتك الرئيسية الطويلة ستقوم بدمجها في جميع أنحاء صفحتك لمساعدتها على الترتيب ومع ذلك لا تدمج كلماتك الرئيسية كثيراً، حيث سيؤدي ذلك إلى حشو الكلمات الرئيسية والتأثير سلباً على ترتيبك.

بصرف النظر عن اختيار الكلمات الرئيسية، هناك بعض أفضل الممارسات الأخرى التي قد ترغب في اتباعها للمساعدة في ترتيب موقعك في نتائج البحث:

  • تأكد من أن موقعك يعمل على الهاتف المحمول.
  • قم بتحسين علامة العنوان والوصف التعريفي.
  • مدونة تعمل بانتظام.
  • تأكد من تحميل موقعك بسرعة.
  • بناء ملف تعريف ارتباط خلفي.

استخدم إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) لزيادة المبيعات

تعد إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) جزء لا يتجزأ من تسويق المتاجر عبر الإنترنت و تظهر هذه الإعلانات المدفوعة أعلى نتائج بحث Google و يتيح هذا الموضع البارز للشركات كسب المزيد من النقرات والتحويلات ومثل مُحسّنات محرّكات البحث (SEO)، يتضمن مفتاح حملة التجارة الإلكترونية PPC من الدرجة الأولى اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة و تحدد كلماتك الرئيسية وقت ظهور إعلانك.

ستحتاج إلى تحديد كلمات رئيسية طويلة لهذه الإستراتيجية أيضاً وتكلف الكلمات الرئيسية طويلة المدى أقل لأنها أكثر تحديد، وبالتالي تقل منافستها و بالإضافة إلى ذلك يعرف الأشخاص الذين يبحثون عن كلمات رئيسية طويلة ما يريدون، وهذا هو سبب تفصيل بحثهم.

على سبيل المثال، إذا قمت بعرض إعلان للكلمة الرئيسية “تصميم متجر” ، فقد تناسب أو لا تناسب هدف بحث المستخدم – حيث يصعب تحديد ذلك لأن الكلمة الرئيسية غير محددة ومن ناحية أخرى، إذا قمت بتشغيل إعلان يستهدف الكلمة الرئيسية، “تصميم متجر ووردبريس”، وبحث أحد الأشخاص عن هذه العبارة، فأنت تعلم أنه من المرجح أن يكون مهتم بخدمتك.

بمجرد تحديد كلماتك الرئيسية، ستقوم بتقديم عروض أسعار وستحدد عرض السعر الأقصى، وهو أقصى مبلغ ستدفعه عندما ينقر شخص ما على إعلانك و يحدد الحد الأقصى لعرض التسعير ونقاط الجودة مكان ترتيب إعلانك على الصفحة وبعد اختيار عرض أسعارك وتحميل نسختك الإعلانية، ستطلق حملتك، وتتلقى موضعك، وتبدأ في جذب العملاء المحتملين إلى صفحتك.

كنصيحة من وثاق، خذ حملة الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك خطوة إلى الأمام عن طريق تشغيل إعلانات Google Shopping و تظهر هذه الإعلانات في الجزء العلوي من نتائج البحث مع صورة لمنتجك، والتي يمكن أن تغري المتسوقين لاختيار العنصر الخاص بك.

تحسين قوائم المنتجات بصور عالية الجودة

الشيء المهم الذي يجب تذكره عند البيع عبر الإنترنت هو أن الأشخاص لا يمكنهم جسدياً رؤية منتجك أو لمسه و تحتاج إلى بيعها من خلال الصور التي تنشرها على قوائم المنتجات الخاصة بك ويجب عليك استخدام صور عالية الجودة حتى يتمكن جمهورك من إلقاء نظرة جيدة على منتجاتك و تمكنهم الصور عالية الجودة من رؤية كل تفاصيل منتجك وتسويق منتجاتك بشكل أفضل.

ويمكن أن تساعدك إضافة صور عالية الجودة، مثل الصور ومقاطع الفيديو والصور التفاعلية بزاوية 360، في تسويق منتجاتك بشكل أفضل وكسب المزيد من المبيعات نتيجة لذلك. 

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: نموذج خطة عمل متجر الكتروني

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email