تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه

تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه

إن تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه أحد أكبر التحديات التي تواجه الأعمال التجارية عبر الإنترنت اليوم وهو ضروري من أجل الحفاظ على الملاءمة في أعين محركات البحث، وخاصةً جوجل.

نظرًا لأن جوجل تتحكم في أكثر من 90 ٪ من زيارات البحث في الولايات المتحدة وحدها، فليس من المستغرب أن يكون الهدف الأكثر أهمية لأي استراتيجية تسويق على الويب هو أن تكون رقم واحد في جوجل.

ومن المبادئ الراسخة أن مُحسّنات محرّكات البحث في الموقع هي إحدى اللبنات الأساسية التي يحتاجها الشخص عند تصميم موقع الكتروني أو بدء نشاط تجاري من أجل البقاء في صدارة محرك البحث.

لذلك من المنطقي إضافة سلسلة أخرى إلى القوس التسويقي الخاص بك كمصمم ويب ودمج بعض استراتيجيات تحسين محركات البحث البسيطة في كل تصميم موقع ويب تقدمه، وفيما يلي 9 طرق لـ تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه.

نقل الموقع الالكتروني إلى صدارة محركات البحث

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم موقع الكتروني مجاناً – دليل كامل خطوة بخطوة

تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه .. أفكار جيدة نحو أهداف كبيرة

عند تصميم موقع الكتروني او إنشاء متجر الكتروني يكون أهم ما يهتم به صاحب العمل هو كيفية تنشيط هذا المتجر أو ذاك الموقع ولذلك نقدم فيما يلي مجموعة طرق جيدة من تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه.

إنشاء مدونة

يتيح إضافة مدونة عند تصميم موقع الفرصة لإضافة محتوى جديد بسهولة وبشكل منتظم.

تعمل هذه التقنية حرفياً مع أي نشاط على الويب، سواء كان تصميم متجر لقطع غيار السيارات عبر الإنترنت أو مطعم محلي.

تحب محركات البحث المحتوى الجديد، وإذا تم العمل على تحديث المدونة أسبوعياً على الأقل، فسيتم تحسين محركات البحث (SEO).

إذ تجذب المدونات بشكل طبيعي حركة مرور محرك البحث ويمكن الاستفادة من ذلك ليس فقط عن طريق إضافة المحتوى بقدر الإمكان، ولكن للسماح للزائرين بطرح الأسئلة أو ترك التعليقات.

يضيف تفاعل المدونة أيضاً قيمة إلى الموقع ويمكنه أيضاً زيادة احتمالية قيام العملاء المحتملين بوضع إشارات مرجعية اجتماعية له ومشاركته عبر شبكاتهم الاجتماعية، ولكن يجب البحث عن تعليقات البريد العشوائي وإزالة أي شيء يشبه المحتوى المكرر.

تعمل المدونات أيضاً على زيادة حجم موقع الويب بمرور الوقت ويمكن أن يوفر ذلك فائدة كبيرة لتحسين محركات البحث!

تصميم موقع الكتروني وتحسين محركات البحث

اقرأ أيضاً: تكلفة تصميم موقع الكتروني خاص بي

إضافة تحليلات جوجل “Google Analytics” إلى كل صفحة

إن Google Analytics عبارة عن حزمة برامج تحليلات مجانية يمكن أن تزود العميل بمجموعة من البيانات المهمة حول موقعه وكيفية أدائه في محركات البحث.

باستخدام ميزات مثل تتبع الهدف، تتبع الأحداث، معدلات الارتداد، والاستخبارات، يمكن إظهار الكلمات الرئيسية ومحركات البحث ومصادر الزيارات التي تحقق مبيعات أو عملاء متوقعين لأعمالهم.

يمكن أيضاً استخدام هذه البيانات كطريقة لتوضيح كيف يمكن تحسين الموقع بمرور الوقت من خلال اختبار الانقسام المستمر.

نصيحة إضافية: اشترك في أدوات مشرفي المواقع من جوجل، والتي تحتوي أيضاً على الكثير من المعلومات التي يمكنك استخدامها لمعرفة المزيد حول الكلمات الرئيسية وصفحات الويب.

اقرأ أيضاً: منصات تصميم متاجر الكترونية جاهزة أو البرمجة المخصصة.. أيهما أفضل؟

تقليل التعليمات البرمجية Bloat

تبحث عناكب جوجل عن محتوى فريد، وتجعل كل جافا سكريبت و CSS في شيفرة HTML من الصعب عليهم العثور عليه.

على سبيل المثال، يجب أن تعرف بالفعل أنه يجب إضافة جميع البرامج النصية وملفات CSS كملفات خارجية لتقليل الوقت الذي تستغرقه عناكب محرك البحث للعثور على المحتوى الفعلي بالإضافة إلى تقليل نسبة الكود إلى المحتوى.

والإفراط في الشيفرة لا يؤدي فقط إلى إبطاء وقت تحميل الصفحة، ولكنه يزيد أيضاً من احتمالية حدوث أخطاء في الترميز، في حين أنه قد لا يكون لها تأثير مباشر على مُحسّنات محرّكات البحث بالموقع، وقد تسبب صعوبة لعناكب محرك البحث.

محتوى جيد من أجل الـ SEO

اقرأ أيضاً: منصات SaaS للتجارة الإلكترونية ميزاتها وعيوبها

جعل كل صفحة فريدة

يصنف جوجل مدى صلة كل موقع ويب وفقاً للمحتوى الذي يحتوي عليه، ويبحث دائماً عن محتوى ذي صلة غير موجود في أي مكان آخر على الإنترنت.

هذا يعني أن محتوى كل صفحة يجب أن يكون مختلفاً تماماً ليس فقط عن أي موقع آخر على الويب، ولكن أيضاً عن أي صفحة أخرى على نفس الموقع وتثير قضية المحتوى المكرر، خوف جميع أصحاب المواقع.

ببساطة، إذا نشرت أي محتوى يظهر في مكان آخر على الإنترنت، فإنك تخاطر بالتجاهل من قبل محركات البحث لأن الخوارزمية ستبحث عن المحتوى الذي يميز موقعك.

يزيل المحتوى الفريد أي عوائق من الموقع وتدعم معايير التصميم الخاصة تحسين محركات البحث.

من المفيد أيضاً الإشارة إلى أنه أينما تم تضمين مقتطفات من المعلومات الواردة في صفحات أخرى داخل الموقع لإغراء الزائر باتباع الرابط، وإلا ستتم المخاطرة بالتعرض للعقاب على المحتوى المكرر.

لذا يجب الحذر من الصياغة المستخدمة في المقتطفات بحيث يجب تقديم ملخص دون تكرار أي من الكلمات المستخدمة بالفعل.

استخدام علامات وصف التعريف ” Meta Description Tags”

علامات الوصف <meta> هي التي تظهر في صفحات نتائج محرك البحث فهي تقدم لمتصفح الويب نظرة عامة حول موضوع الموقع.

يجب كتابة وصف يقنع الزائرين بالنقر فوق النتيجة، وهذه هي الفرصة الأولى للموقع الالكتروني لجذب الزوار، لذا من الضروري أن منح العميل أفضل فرصة للتميز عن النتائج الأخرى.

إن جوجل تستخدم أيضاً علامات وصف التعريف للتمييز بين صفحات الويب (على الرغم من أنها ليست مثل علامات العنوان)، لذلك يجب توخي الحذر عند وصف كل صفحة بشكل مختلف لتجنب أي مشكلات مكررة في المحتوى.

ويمكن أن يؤدي تضمين العروض المجانية والضمانات ورقم الهاتف إلى تحسين معدل النقر على ترتيب تحسين محركات البحث لعملائك.

وللتأكد من قصر طول علامات الوصف <meta> في 160 حرفاً، بما في ذلك المسافات أمر هام.

SEO موقع الويب

اقرأ أيضاً: أفضل منصات تصميم مواقع الكترونية في 2020

إزالة الصياغة المتكررة من تخطيط الموقع

عند تصميم موقع الكتروني، من المغري تضمين معلومات مثل نص حقوق النشر وتفاصيل الاتصال وربما حتى شعارات الشركة في كل صفحة من صفحات الموقع.

إذا لم يكن هناك ما يكفي من المحتوى الفريد في كل صفحة، فهنا مخاطرة بالتعرض لعقوبة بسبب المحتوى المكرر.

لهذا السبب من المهم إزالة هذه الصياغة المتكررة من تخطيط موقع الويب حتى لا يتم تخفيف المحتوى المعلوماتي الحقيقي للموقع بأي شكل من الأشكال.

إضافة روابط تذييل إلى كل صفحة

يمكن أن يوفر الربط بين صفحات الويب باستخدام روابط النص العادي، مع الكلمات الرئيسية المستهدفة لتحسين محركات البحث في نص الرابط، دفعة كبيرة لتصنيفات تحسين محركات البحث.

تكمن المشكلة في أن معظم تصميمات مواقع الويب الجيدة تستخدم التنقل الرسومي أو الـ جافا سكريبت أو الفلاش الذي لا يستخدم نص الرابط.

إذا كانت هذه هي الحالة، فيمكن استخدام روابط التذييل للربط بين صفحات الموقع الالكتروني، بالكلمات الرئيسية المرغوب ترتيبها ضمن نص الرابط.

SEO

اقرأ أيضاً: تصميم المواقع الإلكترونية .. سمات هامة من أجل سهولة استخدام موقع الويب

إنشاء صفحة ويب منفصلة لكل كلمة رئيسية أو عبارة كلمة رئيسية

أفضل طريقة لترتيب موقع ويب لعبارة معينة هي إنشاء صفحة ويب تستهدف هذه العبارة باستخدام الكلمات الرئيسية الموجودة في علامة <title> وعلامات وصف <meta> و <h1> ونسخة أساسية وعنوان URL.

هذا يعني أنه من المهم للغاية إنشاء صفحة ويب منفصلة لكل منتج أو خدمة، بالإضافة إلى صفحات الفئات إذا لزم الأمر.

ستضمن الصفحة المخصصة لكل منتج أو خدمة تجربة مستخدم جيدة حيث سيصلون مباشرةً إلى هذه الصفحة من نتائج محرك البحث، مما يسهل عليهم الشراء عبر الإنترنت أو إرسال نموذج لمزيد من المعلومات.

استخدام وسوم العنوان h2..h6 للكلمات الرئيسية المرادفة في كل صفحة

تظهر علامات <title> في شريط عنوان المتصفح وهي أحد العوامل التي تستخدمها محركات البحث لتحديد محتوى الصفحة.

بدلاً من تضمين اسم الشركة في علامة <title>، من الأفضل استخدام الكلمات الرئيسية المرغوب ترتيبها.

سيعطي هذا الموقع ميزة قوية للترتيب في محركات البحث، ويجب التأكد من قصر طول علامة العنوان <title> على 60 حرف، بما في ذلك المسافات، بحيث يظهر النص الكامل لعلامات العنوان في تصنيفات محرك البحث ولا يتم اقتطاعه بواسطة جوجل.

ومن خلال دمج جميع الاقتراحات المذكورة أعلاه في كل مشروع من مشاريع تصميم موقع الكتروني، سيتم منح فرصة أكبر للموقع لتحقيق المبيعات والأرباح من تصنيفات محرك البحث و تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه.

تصميم مواقع الويب

وأخيراً خطط تصميم مواقع الكترونية عديدة في وثاق وهي شاملة لكل شيء انطلاقاً من تصميم هوية الموقع إلى استضافته وبرمجته بشكل كامل.

نحن نملك فريق عمل احترافي لكل نشاطك التقني ابتداءً من الفكرة إو التسويق المجاني وأعمال seo والتمويل الإعلاني المدفوع.

يمكن التواصل مع وثاق من أجل الاستفسار وللحصول على استشارة تقنية مجاناً

00966507188588

اقرأ أيضاً: أفضل شركات استضافة 2020

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
نموذج خطة تسويقية جاهزة

نموذج خطة تسويقية جاهزة

بالتأكيد وجود نموذج خطة تسويقية جاهزة يحقق نجاح منقطع النظير لعملك، وبالمجمل يُعد التسويق الرقمي أمراً بالغ الأهمية للنجاح المستمر لعملك، خاصة في الاقتصاد “الافتراضي”

اقرأ المزيد »