أفضل طرق استخدام فيديو على موقعك الالكتروني

أفضل طرق استخدام فيديو على موقعك الالكتروني

لولا وجود الهواتف الذكية والكاميرات الرخيصة لم يكن من السهل أبداً استخدام فيديو على موقعك الالكتروني والتي تلي عملية إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة ولكن هل يناسب فيديو الموقع عملك وهل يستحق الجهد المبذول؟

لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل طرق استخدام فيديو على موقعك الالكتروني من رؤوس الفيديو والخلفيات إلى مقاطع الفيديو التعليمية وأيضاً يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات حول كيفية استخدام الفيديو على موقع الويب الخاص بك بطريقة تسهل عليك وتضيف قيمة للزائرين.

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

استخدام فيديو على موقعك الالكتروني .. دليل غني بالمعلومات

إن أفضل طرق استخدام فيديو على موقعك الالكتروني هي:

1. مقاطع فيديو تعليمية وشروحات

يمكن للمحترفين والشركات الصغيرة من جميع الأنواع مشاركة خبراتهم بهذه الطريقة وستتطلب هذه الأنواع من مقاطع الفيديو تدريباً حتى تحصل على المعلومات الصحيحة، لكنها يمكن أن تساعد في رفع ملفك المهني وإظهارك كمصدر موثوق للمعلومات ويمكنهم أيضاً أن يأخذو الموقع الالكتروني إلى مكان مميز أعلى نتائج بحث Google.

برنامج تعليمي، دليل، فيلم إرشادي، فيلم تعليمي وبغض النظر عن ما تسميه هذا النوع من الفيديو فإنه يتبع عادةً نفس النص الأساسي وهنا أنت تقدم نفسك ثم تشرح للمشاهدين كيف يعمل شيء ما بشكل واضح قدر الإمكان وأي شيء تضعه في الأسئلة الشائعة على موقع الويب الخاص بك أو دليل الشراء قد يكون أيضاً موضوع جيد لمقطع فيديو إرشادي.

2. فيديو المنتج

في بعض الأحيان تلتقط أفضل صور المنتج وتكتب أوصاف المنتج الأكثر إقناع ولكن ما يمكن أن يفعله منتجك بالضبط وكيفية استخدامه لا يتحقق لذلك يعد الفيديو الذي يظهر المنتج أثناء العمل هو الحل الصحيح تماماً لذلك.

عندما تعرض منتج عملي يكون من السهل على الأشخاص تصويره وإقناعهم بإجراء عملية شراء لذا فكر في الطريقة التي يعرض بها بائع التجزئة عبر الإنترنت خدماته أو منتجاته من عدة زوايا مختلفة و لا يجب أن يكون الأمر معقد بل مجرد وجهات النظر البسيطة يمكن أن تحدث فرق كبير.

اقرأ أيضاً: نموذج خطة تسويقية متميزة في 5 خطوات

3. التعريف بنفسك وعملك

بصفتك شخص يعمل لحسابه الخاص فأنت لا تبيع منتجاتك فحسب بل تأسس لعمل مستقبلي ضخم وهام لذلك من المهم بشكل خاص إجراء اتصال مع عملائك وأنت تفعل هذا بالفعل في وضع عدم الاتصال عندما تقابل أشخاص بشكل شخصي ولكن يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت عبر موقع الويب الخاص بك خاصةً في صفحة “نبذة عني” حيث يمكن أن يكون هذا النوع من الفيديو التمهيدي أيضاً إضافة رائعة لموقع سيرتك الذاتية.

يمكنك إضفاء الإثارة على مونتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك وفريقك وعملك وأظهر ما يدفعك وكيف تنغمس في عملك وهذا يجعلك ودود ويساعد زوارك على الانجذاب نحو الاستثمار معك.

إذا كانت لديك الميزانية فإن الاستعانة بمحترف لإنشاء مقطع فيديو قصير من أجلك يعد طريقة رائعة لأنهم سيعرفون الأسئلة التي يجب طرحها وكيفية جذب انتباهك.

4. تموضع الفيديو في الهيدر او خلفية الصفحة

الهيدر هو رأس الصفحة أي أعلى صفحتك وعادةً ما يكون أول ما يراه الزائرون لذلك يمكن أن يكون رأس الفيديو فعالاً بشكل خاص في جذب الانتباه على الفور لكن انتبه لوضوع سرعة موقعك الإلكتروني وزمن تحميل الصفحة.

يظهر مقطع الفيديو الذي يعرض منتجك أو خدمتك أثناء العمل للزائرين ما لديك لتقدمه بمجرد زيارتهم لموقع الويب الخاص بك.

يمكن أيضاً أن يكون مقطع الفيديو في الخلفية خيار جيد للفيديو وبالطبع هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل استخدام الفيديو:

  • هل يعمل الفيديو بسكل صحيح لمستخدمي الجوال؟
  • هل يجعل الفيديو المحتوى الخاص بك صعب في الرؤية أو القراءة؟
  • هل هذا الفيديو مفيد حق أم أنه يصرف الانتباه عن رسالة العمل والموقع؟
  • أين يمكنك أن تجد مقاطع فيديو جيدة لمواقع الويب؟
مونتاج فيديو

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لـ VIDEO PRODUCTION

تضمين فيديو على موقع إلكتروني: كيف يعمل؟

يمكنك إضافة مقاطع فيديو مونتاج من أي منصة تريدها إلى موقع الويب الخاص بك بسرعة كبيرة واستخدامها في أماكن مختلفة:

  • قم أولاً فتح الفيديو الخاص بك على النظام أساسي للفيديو مثل YouTube أو Vimeo.
  • انسخ رابط الفيديو بالنقر فوق الزر “مشاركة” على YouTube أو Vimeo، ثم نسخه.
  • افتح موقعك وحدد كتلة وسائط متعددة يمكنك وضعها عادة في أي مكان في صفحتك.
  • انقر فوق كتلة الوسائط حتى تظهر القائمة، حدد زر التشغيل، اختر الفيديو.
  • الصق رابط الفيديو الخاص بك، وانقر فوق علامة الاختيار، وبذلك تكون قد انتهيت.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email