أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني

أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني
تتعلق إستراتيجية الشحن في نظام التجارة الإلكترونية بأكثر من مجرد الشحن المجاني والتسليم السريع و على الرغم من أنها يمكن أن تكون جزء لا يتجزأ من الخطة وبالمجمل  سيوجهك هذا الدليل إلى جميع الموارد التي تحتاجها لتخطيط استراتيجية شحن التجارة الإلكترونية الخاصة و اختيار أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني.

ما هو شحن التجارة الإلكترونية؟

يشمل شحن التجارة الإلكترونية جميع الخدمات المطلوبة لنقل المنتجات المشتراة عبر الإنترنت من بائع تجزئة إلى وجهة تسليم العميل و مع الشريك المناسب، يمكن أن يكون شحن التجارة الإلكترونية سهل الإدارة وبأسعار معقولة وسريع.
التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية

متطلبات عملية الشحن

بالنسبة للتجارة الإلكترونية تتضمن عملية الشحن كل شيء بدءاً من استلام طلب العميل وحتى إعداده للتسليم و يمكن تقسيم عملية الشحن إلى ثلاث مراحل أساسية:
  1. استلام الطلب:التأكد من توفر العناصر في المخزون للوفاء بالطلب.
  2. معالجة الطلب:التحقق من بيانات الطلب والتأكد من دقتها (على سبيل المثال، التحقق من عنوان الشحن).
  3. استيفاء الطلب:يتم إنشاء قائمة اختيار ويتم اختيار العناصر وتعبئتها وإعدادها للشحن.

اقرأ أيضاً: ترخيص متجر الكتروني في السعودية

معدل تحويلات المتجر الالكتروني
معدل تحويلات المتجر الالكتروني

طرق واستراتيجيات الشحن في نظام التجارة الإلكترونية

لا يوجد شيء مثل استراتيجية شحن التجارة الإلكترونية ذات المقاس الواحد للجميع وستعتمد إستراتيجية شحن التجارة الإلكترونية المناسبة لعملك على جمهورك والميزانية والهوامش والمنتج ومجموعة متنوعة من العوامل الأخرى.

كقاعدة عامة، يمكن أن يساعد تقديم مجموعة من طرق الشحن السريعة والميسورة التكلفة في تقليل التخلي عن عربة التسوق وزيادة التحويلات و فيما يلي ست طرق شحن للنظر في جعلها جزءاً من استراتيجية شحن التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

شحن لمدة يومين || 2day shipping

بفضل Amazon Prime، أصبح الشحن لمدة يومين مرادفاً للتسوق عبر الإنترنت وحل شحن التجارة الإلكترونية المطلوب بشدة و قد يبدو أن هذا النوع من الشحن المتميز متاح فقط لعمالقة التجارة الإلكترونية، ولكن هناك طرق لجميع الشركات لتقديم شحن لمدة يومين لعملائها.

التوصيل في نفس اليوم || Same-day delivery

يضمن التسليم في نفس اليوم تسليم طلبك في نفس يوم الشراء و 61 % من المستهلكين على استعداد لدفع المزيد مقابل سرعة الشحن هذه و يتطلب التنفيذ الناجح للتسليم في نفس اليوم عمليات منسقة وموارد وخدمات بريد سريع وتكنولوجيا.

الشحن بين عشية وضحاها || Overnight shipping

عندما يكون الشحن لمدة يومين هو القاعدة، كيف يمكن أن تبرز علامات التجارة الإلكترونية؟ أدخل الشحن بين عشية وضحاها و طريقة شحن تضمن للعملاء استلام طلباتهم في يوم العمل التالي و تقدم شركات النقل المختلفة خدمات شحن مختلفة بين عشية وضحاها بنقاط أسعار مختلفة.
تطوير التجارة الالكترونية
تطوير التجارة الالكترونية

الشحن السريع || Expedited shipping 

يشير الشحن السريع إلى أي طريقة شحن أسرع من الطرق القياسية ويمكن أن يختلف التحول الدقيق للطلبات العاجلة اعتماداً على شركة النقل وخدمات الشحن و يمكن أن يساعد تقديم الشحن السريع متجرك عبر الإنترنت على تقليل التخلي عن عربة التسوق وتلبية توقعات العملاء، وبناء ولاء العملاء من خلال حلول شحن التجارة الإلكترونية الفعالة.

الشحن العالمي || International shipping

لدى البلدان المختلفة لوائح وتعريفات وضرائب مختلفة ومتطلبات للشحنات الواردة، لذلك من المهم العثور على شركاء تنفيذ متمرسين لا يمكنهم فقط مساعدتك في التنقل في اتفاقية الاتحاد البريدي العالمي والشحن الدولي ولكن أيضاً توفير أسعار شحن معقولة وعلى سبيل المثال، تعتبر شركة ShipBob شركة تحقيق عالمية لها مواقع فعلية في بلدان مختلفة.

الشحن الصديق للبيئة || Eco-friendly shipping

بالنسبة للعلامات التجارية والعملاء الصديقين للبيئة، يعد الشحن الصديق للبيئة أيضاً خيار و يشمل الشحن الصديق للبيئة استخدام المواد القابلة للتحلل الحيوي التي يمكن إعادة تدويرها بسهولة واستخدامها لأغراض أخرى ولا تستغرق وقت طويل لتتحلل لتغليف المنتجات وشحنها و هناك العديد من حلول التعبئة والتغليف الصديقة للبيئة المتاحة للعلامات التجارية عبر الإنترنت، مثل أكياس البريد القابلة للتحلل والفول السوداني القابل للتحلل.

خدمات الشحن الهجين || Hybrid shipping services

تقوم خدمات الشحن الهجين مثل UPS SurePost و FedEx SmartPost باستلام طلباتك ثم العمل مع شركات النقل الأخرى مثل USPS لنقل الطرود الخاصة بك إلى مرفق الفرز أو موقع مكتب البريد، حيث يتم شحنها بعد ذلك إلى وجهتها السكنية النهائية و اختيار طريقة الشحن الهجين لديه القدرة على خفض تكاليف الشحن بنسبة تصل إلى 50 % في بعض الحالات ومع ذلك فإن المقايضة غالباً ما تكون تسليم أبطأ.

شحن البضائع || Freight shipping

في أبسط صورة شحن البضائع هو نقل البضائع عبر العالم عن طريق الجو أو البر أو البحر و أي شحنة أكبر من 30 × 30 × 30 بوصة أو تزن أكثر من 150 رطلاً تعتبر شحنة وتستخدم شركات التجارة الإلكترونية شحن البضائع لتلقي المخزون من الشركة المصنعة وإرسال المنتج إلى مراكز الشحن أو الموزعين.

القائمة الكاملة لـ أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني

لأجل بناء إستراتيجية شحن التجارة الإلكترونية، يجب أن تكون على دراية بشركات الشحن المختلفة وخدمات الشحن التي تقدمها و أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني هي:

FedEx Fulfillment

FedEx Fulfillment
FedEx Fulfillment

توفر FedEx Fulfillment حل فائق للتجارة الإلكترونية يتضمن لوجستيات عكسية وتعبئة وتخزين وتخزين وتنفيذ الطلبات وتعد FedEx Fulfillment مناسبة للمؤسسات الصغيرة سريعة التطور، وذلك بفضل وضوحها وسياساتها الشفافة المتعلقة بالسلع والمخزون وعملية التتبع والأهم من ذلك، أن الشركة تعين أيضاً متخصص يقظ لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة على فهم العملية برمتها وإكمالها بسلاسة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر FedEx Fulfillment عمليات تكامل مع جميع منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة، مثل Shopify و WooCommerce و BigCommerce، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى أنها تمنح المستخدمين المرونة في تخصيص خدمات التعبئة والقيمة المضافة التي تمكن الشركات الصغيرة من تلبية توقعات العملاء.

DHL

DHL
DHL
تشتهر DHL بانتشارها العالمي وقدراتها في الشحن الدولي وهي ذات موقع مميز ضمن قائمة أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني وتتميز بتقديم معظم الخدمات اللوجستية القياسية وحضور عالمي يخدم أكثر من 220 دولة وأيضاً توفير جميع حلول الشحن الدولي.
إذا كان نشاطك التجاري يقع خارج الولايات المتحدة أو كنت تشحن إلى عملاء في الخارج، فإن الشحن عبر الحدود البسيط وبأسعار معقولة من DHL يعد حل رائع، إنهم يقدمون خدمات واستشارات جمركية متاحة لمساعدة أصحاب الأعمال التجارية الإلكترونية في التغلب على تعقيدات الشحن الدولي.

UPS

UPS
UPS

UPS هي أكبر شركة شحن وتوصيل طرود متعددة في العالم وفي حين أنه من المعروف أن UPS تقدم حزم لأي شخص، إلا أنها تقدم أيضاً مجموعة رائعة من الخدمات اللوجستية لعلامات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك التخزين الأساسي واللوجستيات العكسية وشحن الشحن وغير ذلك الكثير.

تشمل خدمات UPS ذات القيمة المضافة تخصيص المنتج والتعبئة المخصصة وفحوصات جودة البيع بالتجزئة على نطاق واسع و تعمل UPS أيضاً مع العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية لمعالجة العمليات المعقدة مثل تأمين الشحن وإدارة الجمارك داخل الشركة، مما يجعلها حل ممتاز لشحن منتجات التجارة الالكترونية.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email