ما هو شحن التجارة الإلكترونية؟
متطلبات عملية الشحن
- استلام الطلب:التأكد من توفر العناصر في المخزون للوفاء بالطلب.
- معالجة الطلب:التحقق من بيانات الطلب والتأكد من دقتها (على سبيل المثال، التحقق من عنوان الشحن).
- استيفاء الطلب:يتم إنشاء قائمة اختيار ويتم اختيار العناصر وتعبئتها وإعدادها للشحن.
اقرأ أيضاً: ترخيص متجر الكتروني في السعودية
طرق واستراتيجيات الشحن في نظام التجارة الإلكترونية
لا يوجد شيء مثل استراتيجية شحن التجارة الإلكترونية ذات المقاس الواحد للجميع وستعتمد إستراتيجية شحن التجارة الإلكترونية المناسبة لعملك على جمهورك والميزانية والهوامش والمنتج ومجموعة متنوعة من العوامل الأخرى.
كقاعدة عامة، يمكن أن يساعد تقديم مجموعة من طرق الشحن السريعة والميسورة التكلفة في تقليل التخلي عن عربة التسوق وزيادة التحويلات و فيما يلي ست طرق شحن للنظر في جعلها جزءاً من استراتيجية شحن التجارة الإلكترونية الخاصة بك:
شحن لمدة يومين || 2day shipping
التوصيل في نفس اليوم || Same-day delivery
الشحن بين عشية وضحاها || Overnight shipping
الشحن السريع || Expedited shipping
الشحن العالمي || International shipping
الشحن الصديق للبيئة || Eco-friendly shipping
خدمات الشحن الهجين || Hybrid shipping services
شحن البضائع || Freight shipping
القائمة الكاملة لـ أفضل شركات شحن عربية يمكن ربطها مع متجرك الإلكتروني
FedEx Fulfillment
توفر FedEx Fulfillment حل فائق للتجارة الإلكترونية يتضمن لوجستيات عكسية وتعبئة وتخزين وتخزين وتنفيذ الطلبات وتعد FedEx Fulfillment مناسبة للمؤسسات الصغيرة سريعة التطور، وذلك بفضل وضوحها وسياساتها الشفافة المتعلقة بالسلع والمخزون وعملية التتبع والأهم من ذلك، أن الشركة تعين أيضاً متخصص يقظ لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة على فهم العملية برمتها وإكمالها بسلاسة.
بالإضافة إلى ذلك، توفر FedEx Fulfillment عمليات تكامل مع جميع منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة، مثل Shopify و WooCommerce و BigCommerce، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى أنها تمنح المستخدمين المرونة في تخصيص خدمات التعبئة والقيمة المضافة التي تمكن الشركات الصغيرة من تلبية توقعات العملاء.
DHL
UPS
UPS هي أكبر شركة شحن وتوصيل طرود متعددة في العالم وفي حين أنه من المعروف أن UPS تقدم حزم لأي شخص، إلا أنها تقدم أيضاً مجموعة رائعة من الخدمات اللوجستية لعلامات التجارة الإلكترونية، بما في ذلك التخزين الأساسي واللوجستيات العكسية وشحن الشحن وغير ذلك الكثير.
تشمل خدمات UPS ذات القيمة المضافة تخصيص المنتج والتعبئة المخصصة وفحوصات جودة البيع بالتجزئة على نطاق واسع و تعمل UPS أيضاً مع العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية لمعالجة العمليات المعقدة مثل تأمين الشحن وإدارة الجمارك داخل الشركة، مما يجعلها حل ممتاز لشحن منتجات التجارة الالكترونية.
اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟
نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.
للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:
اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة