كيفية اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك

كيفية اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك

تعد سرعة موقع الويب مهمة عند محاولة الاحتفاظ بالزائرين، لذلك، إذا كان لديك حدس بأن موقعك متأخر، فقد يكون الوقت قد حان لاختبار سرعته وتحسينها على الإنترنت  internet.

لا يوجد شيء محبط أكثر من محاولة زيارة موقع ويب فقط لتستقبل بالصفحات والصور التي تستغرق وقتاً طويلاً للتحميل، في هذا اليوم وهذا العصر، حتى أدنى تأخير يمكن أن يرسل المستخدمين مرة أخرى إلى صفحة البحث للعثور على موقع ويب آخر بالمعلومات التي يبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: أفضل مصادر الإلهام عند تصميم الويب

كيفية اختبار سرعة الـ Website

كيف تختبر سرعة الموقع، و كيف تؤثر السرعة على hgموقع الخاص بك؟ و هل هناك طريقة لجعل موقعك أسرع للمستخدمين؟ هذه مجرد أسئلة قليلة قد تكون لديك بصفتك مالك لموقع الكتروني، لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات والنصائح لاختبار سرعة الموقع وتعزيزها للتأكد من حصول جمهورك على تجربة إيجابية على موقعك تجعلهم يعودون إليه مرة أخرى.

قبل التعمق في الخيارات المتعلقة بتحديد سرعة أي موقع ويب لا بد من إلقاء نظرة على ما تعنيه سرعة المواقع الالكترونية و أهميتها.

اقرأ أيضاً: تصميم موقع ويب مربح .. 5 طرق تشجع على إنفاق المزيد من المال

تحسين سرعة الموقع الالكتروني

ما هي سرعة الموقع؟

سرعة المواقع الالكترونية هي مدى سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك للمستخدمين، يعتمد هذا على متوسط ​​سرعات متعددة للصفحة، وتشير سرعة الصفحة، أو وقت تحميل الصفحة، إلى المدة التي تستغرقها عناصر مثل النص والصور في الصفحة ليتم تحميلها بالكامل.

في هذه الأيام، غالباً ما يتم يبتعد زوار موقع الويب عن الموقع البطيء حتى لأدنى تأخير وفي الواقع، أظهرت الأبحاث أن شخص ما من المحتمل أن ينقر بعيداً عن موقعك إذا استغرق الأمر أكثر من 400 مللي ثانية أي طرفة عين مجرد للتحميل.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تصميم مواقع الويب لاستخدامها في عام 2020

أدوات قياس أداء موقع الكتروني على الويب

لماذا السرعة مهمة؟

كما ذكرنا، يمكن لسرعة الموقع تحديد ما إذا كان المستخدم يتجول في موقع الويب الخاص بك أم لا لكنها في الواقع أكثر أهمية من ذلك، تضع محركات البحث، وخاصة Google، أهمية كبيرة على سرعة الموقع عند تحديد مواقع الويب التي سيتم عرضها في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP) .

ولكن لا يمكنك أن تكون رقم واحد إذا كان موقعك يتحرك ببطء شديد، ويساعد تحسين سرعة المواقع الالكترونية على زيادة تحسين محرك البحث (SEO ) لذلك، لا ينبغي تجاهله.

اقرأ أيضاً: تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه

website speed test

كيفية تحسين سرعة الموقع

بمجرد تحديد سرعة موقع الويب الخاص بك لكل من سطح المكتب والجوال، فمن المحتمل أن تبدأ في التساؤل عن كيفية جعل موقعك أسرع وأكثر كفاءة، هذه هي عملية تحسين موقع الويب، والتي يمكن أن تساعد في زيادة تصنيفاتك في SERP، والاحتفاظ بالجماهير لفترة أطول، وتأمين المزيد من العملاء المحتملين وحتى زيادة المبيعات.

إذا كنت مستعد لبدء تحسين سرعة الموقع الخاص بك، فراجع قائمة وثاق التقنية المجانية حول تحسين موقع الويب لفهم تحسين موقع الويب من الألف إلى الياء ومعرفة كيفية جعل الموقع الالكتروني الخاص بك على أفضل وجه ممكن.

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم موقع الكتروني مجاناً – دليل كامل خطوة بخطوة

قياس سرعة مواقع الويب

أدوات اختبار سرعة الموقع (واختبار سرعة الموقع للجوال)

قد تتساءل عن كيفية اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك لحسن الحظ، هناك العديد من أدوات اختبار سرعة موقع الويب، بالإضافة إلى اختبارات سرعة موقع الويب للجوال للمساعدة وهذه الأدوات كما الترتيب الآتي:

1. Google PageSpeed ​​Insights

من المنطقي أنك إذا كنت تحاول زيادة سرعة موقع ما، وبالتالي تحسين محركات البحث، فإنك ستلجأ إلى محرك بحث للحصول على نظرة عن الموقع، تُعد PageSpeed ​​Insights من Google أداة اختبار سرعة موقع الويب والتي تسجل سرعة موقعك على نطاق من 0 إلى 100 وكلما زادت النتيجة، كان ذلك أفضل.

ستنشئ Google PageSpeed ​​Insights اختبارات لكل من سطح المكتب والجوال أيضاً، متبوعة باقتراحات لتحسين درجة السرعة لديك، و على الرغم من وجود الكثير من المعلومات المفيدة باستخدام هذه الأداة، فهي الأفضل للخبراء والمطورين بدلاً من المبتدئين.

2. بينغدوم

مثل Google PageSpeed ​​Insights، تصنف Pingdom سرعة موقع الويب الخاص بك من 0 إلى 100، ولكن من المعروف أن هذه الأداة أسهل في التنقل وأفضل للمبتدئين، ويمكنك الاختبار بناءاً على الموقع، وسوف يخبرك بدرجاتك ووقت تحميل الصفحة وحجم الصفحة وإجمالي الطلبات بالإضافة إلى تقديم اقتراحات لتحسين السرعة.

تقدم Pingdom أيضاً تحليلات أكثر تفصيل امساعدة أي شخص – من المبتدئ إلى الخبير – في استكشاف المشكلات وإصلاحها وإجراء التحسينات بسرعة.

3. GTMetrix

 GTMetrix مثالي للمبتدئين، قم بتسجيل الدخول إذا كنت تريد إجراء اختبارات متعددة عبر متصفحات ومواقع واتصالات مختلفة، وسيحفظ حسابك المجاني 20 اختبار سابق والبيانات المرتبطة بها.

قارن البيانات عبر الاختبارات المختلفة وقم بتنزيل المخططات الانحدارية التي تم إنشاؤها لمساعدتك في العثور على أي شيء يبطئ موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه

تأثير السرعة على الزوار

4. WebPageTest

تم إنشاء WebPageTest بواسطة مهندس Google Chrome، وهو أداة مجانية لاختبار سرعة الموقع مع بيانات ورؤى أكثر تقدم من العديد من الأدوات المجانية الأخرى (على الرغم من وجود خيار اختبار بسيط إذا كنت تبحث عن شيء أكثر وضوح).

اختبر سرعة الموقع الخاص بك عبر العديد من المتصفحات والأجهزة والمواقع، وستقوم الأداة أيضاً بإنشاء تقارير ورؤى لتحديد المشكلات وتحسين سرعة الموقع.

5. Uptrends

اختبر موقع الويب الخاص بك مجاناً عبر العديد من المتصفحات والمواقع والأجهزة باستخدام Uptrends والأمر سهل مثل الكتابة في نطاقك ويمكنك اختيار واحد من 11 موقع بعد ذلك، راقب سرعة موقعك أثناء التنقل بين سطح المكتب والجوال والمتصفحات المختلفة.

من هناك، ستظهر لك Uptrends نقاط Google PageSpeed ​​ووقت التحميل والطلبات بالإضافة إلى تقديم اقتراحات لتحسين الأداء.

6. DareBoost

يقدم DareBoost اختبارات سرعة الموقع وخدمات المراقبة لمساعدتك في الحفاظ على سرعات موقع الويب أو تحسينها، تحلل الأداة أكثر من 80 نوع من البيانات، مما يعني أنك ستتمكن من تحديد نقاط الضعف بسرعة للتحسين والتصميم سهل الاستخدام ومثالي لتقديم تقارير سهلة الفهم.

7. New Relic

إذا كنت على استعداد للاستثمار مالياً في تحسين سرعة موقعك، فإن New Relic هي أداة مفيدة تقدم العديد من التفاصيل حول كيفية أداء موقع الويب الخاص بك ويمكن للأداة إجراء اختبارات السرعة للجوال وإظهار أوقات الاستجابة للمكونات الإضافية والسمات الخاصة بك.

تقدم New Relic أيضاً إشعارات تلقائية عندما تنخفض سرعة موقع الويب، بحيث يمكنك إجراء مزيد من التحقيق وحل المشكلة بشكل أسرع.

8. أداة اختبار سرعة موقع الويب للجوال من Google

من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة وسريع الاستجابة، وتعمل أداة اختبار سرعة موقع الجوّال من Google على تحليل سرعة موقع الجوّال الخاص بك، وإعلامك بسرعة بأوقات التحميل، كما تقدم توصيات لزيادة السرعة على الأجهزة المحمولة.

اكتب اسم النطاق الخاص بك حتى تتمكن Google من إخبارك بسرعة موقعك في ثواني فقط قم بتغيير الموقع والاتصال (افتراضياً إلى 4G) لمزيد من التفاصيل، أثناء التمرير في التقرير، تقدم Google العديد من النصائح لتحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين معدلات التحويل والمبيعات أيضاً.

طرق لزيادة جودة و سرعة موقع الويب

تحسين سرعة الموقع الالكتروني الخاص بك

سرعة الموقع على الويب هي أكثر من مجرد مصدر إزعاج محتمل لجمهورك، يمكن أن يؤذي موقع الويب البطيء مُحسّنات محرّكات البحث، مما يؤدي إلى انخفاض ترتيب البحث ونقرات أقل وعدد أقل من العملاء المحتملين وانخفاض المبيعاتؤ ومن خلال قضاء الوقت في اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك وتحسينها، فإنك تستثمر أيضاً في الرفاهية العامة لموقعك على الويب.

اقرأ أيضاً: 4 أساسيات لـ تصميم موقع ويب بسيط

موقع وثاق المتخصص بجميع ما يتعلق في عمليات و خدمة الـ تصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، إنه موقع يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

اقرأ أيضاً: أهمية لوجو العلامة التجارية

تصميم علامة تجارية لا تُنسى خاصة بـ التجارة الإلكترونية

منصات تصميم متاجر الكترونية جاهزة أو البرمجة المخصصة.. أيهما أفضل؟

7 عناصر ضرورية لـ تصميم هوية العلامة التجارية

أفضل منصات تصميم مواقع الكترونية في 2020

تصميم الهوية البصرية أو شعار لوجو فقط ما الفرق بينهما؟

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
نموذج خطة تسويقية جاهزة

نموذج خطة تسويقية جاهزة

بالتأكيد وجود نموذج خطة تسويقية جاهزة يحقق نجاح منقطع النظير لعملك، وبالمجمل يُعد التسويق الرقمي أمراً بالغ الأهمية للنجاح المستمر لعملك، خاصة في الاقتصاد “الافتراضي”

اقرأ المزيد »