أفضل مصادر الإلهام عند تصميم الويب

أفضل المصادر الإلهام عند تصميم الويب

في عالم اليوم الذي يتسم بكل شيء رقمياً، يعد امتلاك موقع ويب فريد للعلامة التجارية أمر غير قابل للتفاوض، لكن في بعض الأحيان قد يكون تصميم الويب الخاص بك أمر صعب.

هناك الكثير من القرارات لاتخاذها، هل يجب أن تتمسك بتصميم بسيط أم أن يصبح أكثر تعقيد ماذا يجب أن تكون لوحة الألوان؟ ماذا عن التخطيط؟ ولا تنس الصور والخطوط.

عندما تواجه مشكلة في الرد على هذه الأسئلة، تحقق مما هو موجود بالفعل، يمكن أن يكون أفضل طريقة لتدفق الأفكار الإبداعية.

لقد أجرينا البحث وبحثنا الويب بحثاً عن مصادر الإلهام، لمساعدتك في العثور على إنشاء رائع و تصميم موقع الويب بشكل رائع، فيما يلي أفضل المصادر الإلهام لـ إنشاء موقع الويب.

اقرأ أيضاً: 4 أساسيات لـ تصميم موقع ويب بسيط

قائمة الإلهام الخاصة بـ تصميم الويب

إنشاء موقع الكتروني

إن الإلهام أمر يرتبط بكثير من المفاهيم، وفيما يلي أهم مصادر إلهامك عند عمل موقع الويب:

Pinterest

الإيجابيات:

أكبر مؤيد لاستخدام Pinterest كإلهام عند عمل موقع الويب هو الحجم الهائل للدبابيس على المنصة، يمكنك إجراء بحث واسع عن “إلهام تصميم الويب” أو البحث عن عناصر محددة مثل “لوحات ألوان تصميم موقع الويب” أو “التصوير الفوتوغرافي على الويب”.

في كلتا الحالتين، من المحتمل أن تحصل على مئات النتائج، وكلما راجعت المزيد من النتائج، زادت احتمالية عثورك على الإلهام الذي تشتد الحاجة إليه لتصميم موقعك.

هنالك ميزة آخرى لـ Pinterest وهو أن الدبابيس تتضمن صور رأسية، مما يسمح لك بمشاهدة المزيد من التصميم الفعلي في الصورة المصغرة لـ Pinterest دون الحاجة إلى النقر فعلياً على موقع الويب.

السلبيات:

على عكس مواقع الإلهام الأخرى المتعلقة بـ إنشاء مواقع الويب التي يتم تنسيقها بواسطة خبراء التصميم، فإن Pinterest يتم الإشراف عليها من قبل الأشخاص ومن أجلهم، هذا يعني أن بعض المواقع التي تجدها قد تكون أقل تميز أو احترافية أو ملهمة.

تطوير و برمجة موقع ويب احترافي

اقرأ أيضاً: تسويق متجر الكتروني 2021 Digital Marketing

Designspiration

مثل Pinterest، إنه نظام أساسي مرئي حيث يمكن للأشخاص حفظ الصور أو المقالات أو الإلهام، وكل شيء مرتبط بالتصميم.

يمكنك العثور على جميع أنواع الإلهام (إلهام تصميم الويب) على هذا الموقع، ويشمل ذلك أفضل إلهام لـ تصميم موقع الويب، يحتوي الموقع على الكثير من الأمثلة لمواقع الويب المصممة جيداً والتي يمكنك الاطلاع عليها وحفظها واستخدامها كمصدر إلهام لـ تصميم موقع الويب الخاص بك.

الايجابيات:

كما ذكرنا، فإن Designspiration تشبه إلى حد كبير Pinterest، ولكن الميزة الرئيسية الوحيدة هي أنها تتميز حصري بمحتوى التصميم.

هذا يعني أنك لن تضطر إلى الفرز بين المحتويات الأخرى غير ذات الصلة، مثل مقالات تزيين المنزل أو وصفات الكب كيك للعثور على الإلهام التصميمي الذي تبحث عنه.

السلبيات:

على عكس الدبابيس الموجودة على Pinterest، فإن بعض الصور المحفوظة في Designspiration هي الصور العمودية، مما يعني أنه إذا كان تصميم موقع الويب الذي تهتم به يحتوي على صورة مصغرة أفقية، فسيتعين عليك النقر للوصول إلى موقع الويب للحصول على فكرة أفضل عن تصميم الويب.

Siteinspire

إذا كنت تبحث عن إلهام صارم لـ تصميم الويب، فيجب بالتأكيد إلقاء نظرة على siteInspire، تسحب هذه المنصة بعض من أكثر المواقع لفت للنظر على الويب وتقوم بتجميعها في نظام أساسي واحد سهل الاستخدام.

يحتوي موقع siteInspire أيضاً على واحدة من أكثر وظائف البحث المضمنة في هذه القائمة، مما يسمح لك بتقسيم النتائج حسب كل شيء بدءاً من نوع موقع الويب أو الموضوع أو النمط أو النظام الأساسي.

اقرأ أيضاً: تصميم موقع ويب مربح .. 5 طرق تشجع على إنفاق المزيد من المال

الايجابيات:

ليس هناك الكثير من الأجراس والصفارات على siteInspire، ولكن هذا في الواقع أحد أكبر أصوله، تعتبر وظيفة البحث سهلة الاستخدام، ويتم تنظيم تصميمات مواقع الويب في شبكة مما يسهل عرض المواقع المتعددة دون الشعور بالارتباك البصري ولا تتنافس لوحة الألوان المحايدة في siteInspire مع إلهام تصميم الويب الذي تعرضه.

أيضاً، يحتوي موقع siteInspire على ميزة “إضافته إلى مجموعة” التي تتيح لك حفظ المواقع التي تعجبك وتنظيمها وفقًا لاحتياجات الإلهام المستقبلية.

السلبيات:

هذا الموقع هو بالضبط ما تحتاجه إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام لتصميم مواقع الويب، ولا توجد سلبيات يمكن العثور عليها.

تحسين سيو موقع ويب
تحسين سيو موقع ويب

CSSnectar

هناك ما هو أكثر من إنشاء الويب بالنسبة لما تراه العين، إذا كنت شخص يهتم بالعناصر المختلفة التي تجتمع معاً لإنشاء تصميم ويب متماسك، فيجب عليك بالتأكيد التحقق من CSSnectar.

مثل مواقع الإلهام الأخرى، يقوم CSSnectar بتجميع تصميمات مواقع مختلفة، ولكن على عكس مواقع الإلهام الأخرى، فإنه لا يتوقف عند هذا الحد.

يتم التصويت بعد ذلك على كل موقع من قبل مجتمع التصميم في ثلاث فئات مختلفة هي الترميز والتصميم والإبداع.

يقوم CSSnectar بعد ذلك بجمع جميع الأصوات لتعيين نتيجة إجمالية لكل إنشاء موقع ويب، والتي يمكنك رؤيتها بسهولة أسفل كل صورة مصغرة للتصميم عند البحث في الموقع للحصول على الإلهام.

اقرأ أيضاً: اتجاهات تصميم موقع الويب في 2021 .. 8 اتجاهات مُبتكرة

الإيجابيات:

يمكن أن تكون القدرة على معرفة كيفية تقييم المصممين الآخرين لكل عنصر من عناصر عمل موقع الويب مفيدة للغاية إذا لم تكن محترف في تصميم موقع الويب.

أيضاً، يحتوي CSSnectar على وظيفة بحث سهلة تتيح لك تصفية إلهام تصميم موقع الويب حسب اللون أو الفئة أو الميزة أو الدولة.

السلبيات:

إذا كنت تبحث عن إنشاء موقع أكثر بساطة أو إذا كنت تصمم على نظام أساسي قائم على القوالب مثل WordPress أو Squarespace فمن غير المحتمل أن تجد الإلهام الذي تبحث عنه في CSSnectar.

BWG

BWG (أفضل معرض لمواقع الويب) عبارة عن مجموعة من تصميمات الويب التي تلهم مصمم ومطور الموقع شخصياً.

قد لا يبدو هذا مهم، ولكن نظراً لأن الموقع كان موجود منذ أكثر من عقد، تم إطلاق BWG في الأصل عام 2008 باسم MakeBetterWebsites وجمع BWG مجموعة كبيرة من التصميمات.

بالإضافة إلى مواقع الويب الملهمة، يعرض BWG أيضاً قسم مفيد و / أو مثير للاهتمام لـ إنشاء موقع الويب والمقالات المتعلقة بالتطوير.

الإيجابيات:

يمتلك BWG واحدة من أكثر وظائف البحث الفريدة الموجودة وأحد أروع ميزاته هي القدرة على تصفية نتائجك عن طريق CMS (مثل Drupal أو WordPress) أو إطار العمل (مثل Bootstrap أو jQuery).

إذا كنت تعرف مكان وكيفية إنشاء موقعك، فإن القدرة على البحث في مواقع الويب التي تستخدم نفس نظام إدارة المحتوى أو إطار العمل تكون ذات قيمة فائقة.

السلبيات:

BWG هو موقع لإلهام تصميم مواقع الويب، ولكن من حيث التصميم الخاص به، فهو ليس ملهم تماماً، إنشاء الشبكة سهل التنقل، لكنه بالتأكيد لا يربح ولا بأس، ما يهم هو الإلهام الذي يمكنك أن تجده هناك.

 طرق لـ إنشاء موقع ويب بإطار سلكي
طرق لـ إنشاء موقع ويب بإطار سلكي

اقرأ أيضاً: تحسين SEO كل موقع تقوم بتصميمه

إن اختيار وثاق يعني اختيار الاحترافية، الثقة، الجودة، الموقع الصحيح الخالي من الأخطاء، الاستضافة الجيدة وكما يعني أفضل خدمات الدعم الفني.

ولا يقتصر عمل وثاق على عمل موقع الكتروني او متجر بل تقدم وثاق جميع خدمات التصميم الجرافيكي من تصميم لوجو إلى تصميم هوية بصرية إلى تصميم كل ما يخص العلامة التجارية.

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: كيفية تصميم موقع الكتروني مجاناً – دليل كامل خطوة بخطوة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email