فحص قوة الدومين وصفحات الموقع

فحص قوة الدومين وصفحات الموقع

كيف يمكنك فحص قوة الدومين والتحقق من سلطة المجال أو اثورتي الدومين لموقع الويب و لماذا من المهم التحقق من سلطة المجال لموقع الويب الخاص بك وقوة دومين موقعك؟

بمجرد البدء في تطوير برنامج تحسين محركات البحث لتحسين محركات البحث ستصادف مصطلحات ذات صلة بـ SEO و سلطة المجال (DA) هي إحدى الكلمات التي ستسمعها كثيراً فما هي إذا سلطة المجال (الدومين اثورتي)وكيف يمكنك التحقق من قوة دومين موقع الويب الخاص بك؟

قوة الدومين هي عبارة عن تصنيف لاستراتيجية تحسين محرك البحث مرقمة من 1 إلى 100 تقدم سياق لإمكانية تصنيف الكلمات الرئيسية على موقع ويب و يمكن لسلطة المجال الخاصة بك إظهار قوة تحسين محركات البحث لموقعك على الويب وستكون قادرة على التنبؤ بدقة بمدى ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ويتم الحصول على رقم سلطة المجال الخاص بك من مجموعة متنوعة من المعلمات مثل ربط مجالات الجذر والعدد الإجمالي للروابط والمزيد.

بشكل عام، الدرجة الأعلى تساوي فرصة أفضل في الترتيب و لمعرفة تصنيف Google يمكنك مقارنة درجاتك بالمواقع المنافسة و قوة المجال الخاصة بك ليست مكون مصرح به في التصنيف و لا تستخدم Google هذا المقياس لتقييم ترتيبك لذا سيساعدك هذا المقياس على توقع مدى ارتباطك بأداء المنافسين في نتائج البحث.

اقرأ أيضاً: تصميم لوجو دليل كامل وأهميته للعلامة التجارية .. أفكار ابداعية لتصميم شعار

فحص قوة الدومين
فحص قوة الدومين

ما الذي يمكن أن يفعله فحص قوة الدومين؟

يمكن استخدام أداة مدقق قوة المجال لتقييم مقياس نقاط موقع الويب وتحدد أداة مدقق سلطة المجال (الدومين) السلطة الممنوحة لموقعك على الويب و في الواقع سلطة المجال هي درجة مترية تتراوح من 1 إلى 100 وأعطت Mozscape مقياس هذه النتائج الذي يخبرك بمدى تصنيف روبوتات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك بعد الزحف و في الواقع يتم تحديد الـ Domain Authority من خلال العديد من الحسابات المستندة إلى بعض المقاييس أدناه.
  • قوة موقع الويب الخاص بك.
  • إلى أي مدى تم تصنيف موقعك بواسطة محركات البحث.
  • الارتباط بمجال الجذر.
  • عدد الروابط المرفقة.

اقرأ أيضاً: تصميم متاجر الكترونية جاهزة 2021

دومين اثورتي
دومين اثورتي

كيفية التحقق من قوة المجال للموقع

عندما تكون قد تعرفت على الـ Domain Authority ستحتاج إلى اختبار درجاتك لـ Domain Authority و يمكنك استخدام أي مجموعة من الأدوات المذكورة أدناه لاختبار تصنيف النطاق الخاص بك لذا دعونا نلقي نظرة على ثلاثة مصادر مفضلة للبحث في DA لصفحة الويب الخاصة بك:
التحقق من قوة المجال للموقع
التحقق من قوة المجال للموقع

I Net Ventures

تتيح لك أداة فحص قوة الدومين هذه الإبلاغ عن مرجع المجال وسلطة الصفحة لـ 10 نطاقات أو أقل لكل فحص و يسمح هذا البرنامج للمستخدمين بالتحقق الجماعي من سلطة المجال ويتم تغيير نتائج سلطة المجال بانتظام لذا يساعد في التأكد من التحقق بشكل متكرر من النتيجة الإجمالية لموقع الويب الخاص بك وما هي نوع الدرجة التي يحصل عليها موقع الويب الخاص بك وعادة تشير السلطة الأعلى إلى فرصة أكبر للترتيب للمصطلحات المرغوبة في محركات البحث لذلك يمكن أن تساعدك هذه الأداة.

Click Intelligence

يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في تقدير مدى جودة أداء موقع الويب الخاص بك باستخدام مدقق DA المجمع هذا و يمكنك بعد ذلك اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام وستكشف بسهولة عن ترتيب المواقع الأخرى التي تحاول التعاون معها وعلى الرغم من أن هذا ليس مثالياً إلا أن تحسين ملف تعريف الروابط الخلفية يعد طريقة رائعة للقيام بذلك لذلك استخدم هذه الأداة جنباً إلى جنب مع مدقق الروابط الخلفية لـ Moz وستتمكن أيضاً من تحسين ملفك الشخصي للرابط الخلفي بشكل كبير.

Seotools by Seotoolzz

زودت Seotoolzz العالم بأداة قوة الدومين المجانية لتمكين المستخدمين من الحصول على درجة واحدة لموقعهم باستخدام هذه الأداة لمعرفة النتيجة وشعبية موقع الويب الخاص بهم و يعد الحصول على درجة 80-90 من 100 أكثر من مهمة صعبة من الحصول على درجة 20 إلى 30 من 100 و يعمل نموذج فحص قوة الدومين وصفحات الموقع هذا بطريقة مباشرة فهو يحصل بشكل أساسي على جميع صفحات موقع الويب الخاص بك ثم يقيس نسبة الشعبية لهم و في النهاية ستقرر موزسكيب سلطة المجال للموقع ككل.

Prepostseo

يعد مدقق Prepostseo DA أداة فريدة وأكثر موثوقية لأنها تسمح لك بالتحقق من 500 عنوان URL في وقت واحد بعد ذلك يمكنك فرز النتائج بسهولة و يمكن لهذه الأداة المجانية التحقق من مئات المواقع يومياً بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر لك أيضاً خيار تنزيل تقرير بعد الانتهاء من التحقق من درجة سلطة المجال لموقعك على الويب.

طرق لتحسين قوة الدومين لموقع الويب الخاص بك

يعد تحسين نتيجة موقع الويب أمر أساسي لاحتلال مكانة جيدة في نتائج محرك البحث ونحن في وثاقننصحك باتباع التكتيكات التالية لتحسين نتيجة موقع الويب الخاص بك:
تحسين قوة الدومين لموقع الويب الخاص بك
تحسين قوة الدومين لموقع الويب الخاص بك

زيادة الروابط

يمكنك زيادة قوة مجال موقع الويب الخاص بك و الأمر بسيط جداً و ما عليك سوى زيادة الروابط إلى المواقع الشهيرة أو المعدلة لأنه بمجرد ربطك بهذه النطاقات الشائعة والتي تم التحقق منها ستحصل بسهولة على سلطة نطاق موقعك على الويب، إنها طريقة أسهل بكثير للحفاظ على سلطة درجة المجال بين 20 و 30 بدلاً من أعلى من تلك مثل 70 إلى 80 من مائة لذلك، باختصار الآن لتحسين سلطة المجال الخاص بك تحتاج إلى تحسين الروابط الخاصة بك إلى مواقعك.

تجنب الروابط السيئة

من المهم معرفة الروابط السيئة والتي لا معنى لها على الإطلاق والتحقق من الروابط الواردة كل شهر و إذا كانت هناك أي روابط سيئة على موقع الويب الخاص بك فقم بتجميعها واتخذ على الفور بعض الإجراءات الجادة ضدها مثل إرسالها إلى أداة التنصل من Google.

تحسين الروابط الداخلية

يلعب الارتباط الداخلي دور أساسي في تعزيز قوة الدومين وقوة الصفحة لذلك اربط جميع الصفحات عبر الروابط السياقية ولا تترك أي صفحة يتيمة.

تحسين الميزات الموجودة على الصفحة

إذا كان لديك ميزات موقع ويب منظمة على الصفحة مثل العلامات الوصفية وعلامات العنوان وعلامات بديل للصور فستعطيك كل من روبوتات محركات البحث وروبوتات أدوات تحسين محركات البحث إشارة إيجابية و إذا زحفت روبوتات Moz إلى موقع الويب الخاص بك واعتبرت أن علامات موقعك على الويب جاهزة لكبار المسئولين الاقتصاديين فستزداد قوة الدومين لديك بالتأكيد.

إنتاج محتوى عالي الجودة

يجب عليك إنشاء محتوى عالي الجودة بحيث يتم ربطه غالباً بموقع آخر و هذا سيجعل جهة الاتصال الخاصة بك قابلة للربط و كلما قدمت روابط لمواقع أخرى زادت فرص تحسين درجة سلطة المجال الخاصة بك.

سرعة الموقع

لا أحد لديه الوقت لانتظار تحميل موقع ويب و يجب ألا يتمتع موقع الويب الخاص بك بسرعة بطئية لأن ذلك يسبب إزعاج المستخدمين.
تعمل جميع الأدوات التي تمت مناقشتها بشكل جيد لـ فحص قوة الدومين وصفحات الموقع ولكن نظراً لأن Moz ابتكر مقياس سلطة المجال لاختبار درجات مواقع الويب المختلفة فقد أصبحت هذه الأيام تحظى بشعبية كبيرة ومهما كانت الأداة التي تستخدمها يلعب محتوى موقع الويب دور مهم في درجة سلطة المجال لذلك إذا كنت تبحث عن تعزيز قوة الدومين و قوة موقعك عن طريق محتوى قوي فإننا في وثاق نقدم أفضل خدمات كتابة المحتوى بكافة أنواعه.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email