حجز دومين سعودي بسلاسة مع وثاق

حجز دومين سعودي بسلاسة مع وثاق

هل تود تصميم موقع أو متجر الكتروني؟ .. هل تبحث عن كيفية حجز دومين سعودي بسلاسة وسهولة؟ .. هل تود أن تتعرف ما هي أنواع النطاقات؟ .. تابع مقالتنا هذه لنقدم لك كل فائدة ومعلومة

عند البحث على الإنترنت، يتوقع مستخدمو الإنترنت السعوديون رؤية عناوين مواقع الويب التي تحتوي على أسماء نطاقات .SA. سواء كنت سعودياً، أو صاحب شركة صغيرة، أو مهندس بترول، أو وكالة إعلانية، أو مجرد شخص يقدر الابتكار وإن اسم نطاق .SA يناسبك ربما و باستخدام اسم نطاق .SA، ستحتل مرتبة أعلى في نتائج البحث المحلية.

اقرأ أيضاً: استضافة مواقع سعودية بأقوى سيرفرات 

كيف يعمل الدومين؟

تعمل أسماء المجال من خلال العمل كاختصار للخادم الذي يستضيف موقع الويب الخاص بك، وبدون اسم المجال، يجب على أي شخص يريد زيارة موقع الويب الخاص بك إدخال عنوان IP الكامل لكن المشكلة تكمن في صعوبة حفظ عنوان IP أو تضمينه في المواد الإعلانية.

لنأخذ موقع وثاق على سبيل المثال ذو العنوان withaq.sa هو اسم المجال و لنفترض أنه يشير إلى عنوان IP 100.90.80.70 و يشير عنوان IP إلى خادم، لكنه لا يحل محل موقع الويب إذا حاول الزوار استخدامه و هذا لأنه لكي يتمكن عنوان IP من حل مكان موقع ويب، يجب أن يستخدم الخادم البعيد المنفذ 80 مع صفحة افتراضية (مثل index.html) مخزنة في دليل تطبيقات الويب.

بالتالي يمكن أن يكون العبث مع الإعدادات الافتراضية للخادم وعناوين IP أمر محير ويستغرق وقت طويل لهذا السبب تختار الغالبية العظمى من مالكي مواقع الويب استخدام خدمة الدومين التي تقدم أسماء نطاقات مجمعة مع حزم استضافة ويب سنوية.

يمكن للنطاقات أيضاً استخدام عمليات إعادة التوجيه، والتي تسمح بشكل أساسي بتحديد أنه إذا زار الأشخاص نطاقك، فسيتم إعادة توجيههم تلقائياً إلى نطاق آخر و يمكن أن يكون هذا مفيد للحملات والمواقع الصغيرة أو لإعادة توجيه الأشخاص إلى صفحات مقصودة مخصصة على موقعك الرئيسي ويمكن أن تكون الدومينات مفيدة أيضاً في تجنب الالتباس حول التهجئات و على سبيل المثال، إذا قمت بزيارة www.fb.com، فسيتم إعادة توجيهك إلى www.facebook.com.

Domain Reservation
Domain Reservation

اقرأ أيضاً: ما هو Local SEO وما أهمية البحث المحلي

الفرق بين دومين الموقع واستضافة المواقع

إذا كان اسم المجال يشبه عنوانك الفعلي، فإن استضافة الويب تشبه المبنى الفعلي والمحتويات المخزنة فيه وتُستخدم أسماء النطاقات لإنشاء اختصار سهل الاستخدام لربط ما يكتبه الزوار في شريط العناوين بالخادم المستخدم لاستضافة موقع الويب، إنها عملية رقمية بالكامل ومخزنة في قاعدة بيانات مركزية.

تختلف الاستضافة قليلاً لأنها تتطلب خادم مادي موجود في مكان ما في العالم ومتصل بالإنترنت، إنه يشبه بشكل أساسي محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الذي يخزن جميع ملفات وقواعد بيانات موقع الويب الخاص بك و يطلق عليه خادم لأنه “يخدم” موقع الويب الخاص بك حرفياً للزائرين.

عندما تكتب عنوان URL (مثل https://withaq.sa/) في متصفح الويب الخاص بك، فإنه يرسل طلب إلى الخادم المحدد الذي يتم استضافة الموقع عليه ليقوم الخادم بعد ذلك بتحميل الملفات ونقلها عبر الإنترنت إلى الجهاز الذي تستخدمه، والذي يقوم بتنزيل الملفات وعرضها.

اقرأ أيضاً: اختيار اسم مشروع مميز وكيفية حجز دومين

ميزات النطاق السعودي sa.

إن الحصول على نطاق يحمل اللاحقة sa. يعطي الموقع ومالكه الميزات التالية:

  • دومين أول ما يتصف به أنه نطاق وطني وبجهود وطنية.
  • تقديم مصداقية الجهة المسجلة للنطاق للمواطن والمقيم ضمن المملكة العربية السعودية وخارج المملكة.
  • الضمان الكامل للعمل الجيد والاداء المتتاز وضمان عدم سرقة الدومين.
  • دعم فني كامل للموقع وعلى مدار الوقت لحل أي مشكلة في حال ظهورها.
  • نطاق يحمي العلامة التجارية ويحافظ عليها.
  • الحصول على تقييم جيد عبر شبكة الإنترنت من الشركات الأجنبية والعملاء.
  • الحافظ على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالعلامات التجارية وحمايتها من الاختلاس أو السرقة.

حجز دومين سعودي .. انواع الدومين والفرق بينها

يمكن ان يصادف الزبون مجموعة مختلفة من أسماء الدومين لذلك لا بد من التعرف عليها وملاحظة الاختلافات بينها:

.com

امتداد النطاق .com يرمز إلى “تجاري” و عند تقديمه، كان .com مخصص لمواقع التجارة الإلكترونية و اليوم، هو امتداد النطاق الأكثر استخدام، حيث يخدم أكثر من نصف جميع مواقع الويب، ينظر إليه الكثيرون على أنه امتداد النطاق الافتراضي، كما أن انتشاره في كل مكان يجعله خيار الانتقال لمعظم الأنشطة التجارية والمؤسسات والمواقع الشخصية والمدونات عبر الإنترنت.

.net

.net هو ثاني أكثر نطاقات TLD شيوع بعد .com. وهي تعني “الشبكة” وقد تم إنشاؤها لمواقع الويب المتخصصة في التكنولوجيا القائمة على الشبكة، بما في ذلك مزودي خدمات الإنترنت وخدمات البريد الإلكتروني وخدمات قواعد البيانات و في السنوات الأخيرة، أصبحت .net تسكن نفس مساحة .com. وتختار بعض الشركات هذا الامتداد إذا تم استخدام نطاق .com المفضل لديهم.

.org

تم إنشاء TLD هذا وقصره على المنظمات غير الربحية، ومن ثم “.org” و على الرغم من رفع هذا التقييد مؤخراً، إلا أن نيته الأصلية لا تزال قائمة – عادةً ما يتم استخدام .org من قبل المؤسسات والجمعيات الخيرية والخدمات التعليمية ومشاريع البرمجيات مفتوحة المصدر والكيانات الأخرى غير الهادفة للربح و يمكن لأي موقع ويب استخدام الامتداد .org، ولكن بالنسبة للكثيرين، يشير org إلى أن المؤسسة التي تقف وراء النطاق غير تجارية.

.biz

كما يوحي الاسم، فإن .biz مخصص للأعمال التجارية عبر الإنترنت فقط، إنه الملحق الأقل شيوع في هذه القائمة، ويميل إلى أن يكون الأرخص و على الرغم من أنه امتداد مجال عام، فإن .biz TLD يقتصر على مواقع الأعمال والتجارة الإلكترونية.

باقات الدومين في وثاق التقنية

كالعادة، يحرص وثاق على تأمين أفضل الخدمات وبأعلى جودة لجميع المتعاملين معه وبالنسبة لـ حجز دومين سعودي فإن الباقات ضمن وثاق هي:

أسعار حجز دومين سعودي مع وثاق
أسعار حجز دومين سعودي مع وثاق

 

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email