BigCommerce أم Shopify

BigCommerce و Shopify

ليس هناك من ينكر أن BigCommerce و Shopify قد حصلوا على أماكنهم في الجزء العلوي من حزمة التجارة الإلكترونية، ولكن بمجرد أن تقرر التعامل مع هذه المنصات القوية سيكون من الصعب معرفة الذي سيكون الأنسب لديك عند تصميم متجر على الانترنت.

لهذا السبب أجرينا في وثاق بحثاً مكثف على كلا النظامين الأساسيين، و ليس ذلك فحسب، لقد قمنا بتحليل وفحص ومقارنة BigCommerce و Shopify ابتداءاً من ميزات المبيعات والتصميمات ودعم العملاء وخطط الأسعار والمزيد وقبل أن ندخل في مواجهة التجارة الإلكترونية النهائية ، إليك ملخص سريع لكل منصة.

باختصار، BigCommerce و Shopify هم منشئو مواقع الويب الذين يسمحون لك ببيع المنتجات المادية أو الرقمية عبر الإنترنت ووهي تستهدف بشكل أساسي الأشخاص الذين يبدأون نشاط تجاري بدون ميزانية كبيرة لتطوير الويب – أولئك الذين يرغبون في اتباع نهج “افعل ذلك بنفسك” لبناء متجر على الإنترنت.

يعمل كلا المنتجين في متصفح الويب، مما يعني أنه لا يوجد برنامج لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك إدارة متجرك من أي مكان، طالما كان لديك اتصال بالإنترنت والفكرة الأساسية وراء كلتا الأداتين هي أنه يمكنك استخدامها لبناء متجر على الإنترنت دون الحاجة إلى ترميز أي شيء كما يمكنك اختيار نموذج من النطاق المقدم، وتحميل منتجاتك، وتحديد أسعارك.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أنك لست بحاجة إلى إشراك مصمم ويب عند إنشاء متجر Shopify أو BigCommerce، فإن العين الجيدة للتصميم، جنباً إلى جنب مع بعض الصور عالية الجودة لمنتجاتك، مهمة جداً إذا كنت تريد تحقيق المهنية والنتائج الجيدة.

اقرأ أيضاً: أهم 10 فوائد للتسويق الرقمي ولماذا ضروري لكل شركة وموقع

إيجابيات وسلبيات BigCommerce و Shopify

يمكن تلخيص نقاط الضعف والقوة لكلا المنصتين بما يلي:

  الإيجابيات السلبيات
Shopify خيارات السمات الفريدة تعني عمل تصميم أقل بالنسبة لك.
متجر تطبيقات عالي الجودة مع آلاف الأدوات للاختيار من بينها.
إدارة موقع الويب بسيطة مع لوحة تحكم سهلة التنقل Shopify.
ضعيف بالنسبة لقابلية التوسع الدولية – يعتمد على تطبيقات الطرف الثالث لدعم العملات المتعددة.
تطبق رسوم المعاملات
تبديل القوالب يعني إعادة تهيئة موقعك.
BigCommerce يحتوي على قدر لا يصدق من ميزات البيع المدمجة، دون الحاجة إلى التثبيت.
لا توجد رسوم معاملات على أي خطة.
يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 600 نوع مختلف لكل منتج.
منحنى التعلم الصغير المطلوب للميزات المتقدمة.
ليس هناك الكثير من الاختلاف بين سمات المتجر المختلفة.
خيارات الميزات ليست قابلة للتخصيص مثل Shopify.
إيجابيات وسلبيات BigCommerce و Shopify

أيهما أفضل بالنسبة للأسعار؟

عندما يتعلق الأمر ببناء مواقع التجارة الإلكترونية بين BigCommerce و Shopify، فإن التكلفة الشهرية المتكررة للخطة هي العامل الأكثر أهمية لميزانيتك، ومع ذلك، ستكون هناك أيضاً تكاليف إضافية مثل رسوم بطاقات الائتمان ورسوم المعاملات.

تقدم Shopify خيار لايت بقيمة 9 دولارات شهرياً، ولكن هذا لا يوفر متجر عبر الإنترنت بدلاً من ذلك، يتيح لك ببساطة تضمين زر Shopify (فكر في زر “الشراء الآن” من PayPal) لإضافة سلة تسوق إلى موقع ويب موجود.

اقرأ أيضاً: ماذا تفعل تحليلات جوجل Google Analytics

بالمجمل يمكن تقسيم هذه النطاقات كما يلي:

Builder Basic Plan Medium Plan Advanced Plan
BigCommerce $29.95 $79.95 $299.95
Shopify $29 $79 $299

سهولة الاستخدام في BigCommerce و Shopify

يستخدم كل من BigCommerce و شوبيفاي نظام مباشر لإدارة المحتوى، مكتملاً بلوحة معلومات حديثة ومحرر موقع ويب مباشر ومع ذلك، يجد 21٪ من المستخدمون أن شوبيفاي أسهل في الاستخدام من BigCommerce، نظراً لأن ميزات BigCommerce أكثر قابلية للتطوير، فهي أيضاً أقل ملاءمة للمبتدئين، وفي الوقت نفسه شوبيفاي هو نظام أساسي أقل قوة.

مع Shopify، تكون إضافة المنتجات بسيطة مثل ملئ نموذج سريع لكل عنصر، وهناك الكثير من المؤشرات على طول الطريق، من ناحية أخرى، تقدم BigCommerce، ميزات مبيعات أكثر قوة تتطلب القليل من منحنى التعلم.

قامت BigCommerce بإجراء بعض التحسينات الأخيرة على سهولة استخدامها، إن أداة السحب والإفلات من BigCommerce تتفوق في الواقع على Shopify من حيث مرونة التصميم، وكل ما عليك فعله هو تحديد عنصر الصفحة الذي تريده وإدراجه في أي مكان تريده.

Shopify، في الوقت نفسه، لا يقدم نفس تجربة التحرير العملية مثل BigCommerce، باستخدام Shopify، يمكنك تبديل ترتيب عناصر الصفحة من قائمة، ولكن لا يمكنك سحب عنصر وإفلاته في أي مكان تريده على الصفحة.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء موقع ووردبريس من البداية إلى النهاية

تصميم المنصات

ثيمات مجانية

يقدم كل من BigCommerce و شوبيفاي كمية ضئيلة من السمات المجانية، 9 من Shopify و 12 من BigCommerce نظراً لمحرر السحب والإفلات في BigCommerce، فإن سماته المجانية أسهل في التعديل والتخصيص من Shopify، ومع ذلك، فإن السمات المجانية في شوبيفاي أقل اتساق في البداية، لذلك لن تضطر إلى التعديل كثيراً على أي حال.

تعد السمات المجانية طريقة رائعة للشركات الجديدة لخفض التكاليف أثناء البدء، لكن معظم المتاجر عبر الإنترنت متوسطة إلى كبيرة الحجم ستتجاوز هذه الأنماط الأساسية بسرعة وتحتاج إلى الترقية إلى سمة مدفوعة تعكس علامتها التجارية بشكل أفضل.

الموضوعات المدفوعة

Shopify يقدم أكثر من 60 موضوع مدفوع تتراوح من دفعة لمرة واحدة من 140 دولار إلى 180 دولار، تتوفر موضوعات محددة لكل صناعة، من الطعام والشراب إلى المنزل، يمكنك أيضاً البحث حسب عدد المنتجات ونمط التخطيط وأنماط قائمة التنقل.

وبالمثل، تقدم BigCommerce أكثر من 140 موضوع مدفوع مقابل دفعة لمرة واحدة تتراوح من 150 دولار إلى 300 دولار، والتي يمكنك تصفحها حسب الصناعة وحجم الكتالوج والتخطيط والمزيد، مثل Shopify، يأتي كل موضوع في عدد قليل من لوحات الأنماط المختلفة في حين أنه من الصحيح أن BigCommerce تقدم أكثر من ضعف كمية السمات مثل Shopify، يلاحظ أن بعض سمات BigCommerce هي مجرد اختلافات طفيفة.

اقرأ أيضاً: كيفية اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك

BigCommerce
BigCommerce

ميزات التسويق

إن ميزات التسويق في BigCommerce و Shopify حيث تتضمن كل خطة BigCommerce ما يلي:

  • القدرة على إنشاء أكواد خصم للمتسوقين لاستخدامها.
  • خرائط المواقع التلقائية وعناوين URL القابلة للتخصيص وعلامات العنوان والبيانات الوصفية لأفضل ممارسات تحسين محركات البحث.
  • بنقرة واحدة تكامل Google Shopping.
  • أدوات إعداد التقارير المهنية.

تأتي خطط BigCommerce الأكثر تقدم أيضاً مع أدوات التجزئة لمساعدتك في تخصيص تجربة التسوق لعملائك، بالإضافة إلى القدرة على إرسال رسائل بريد إلكتروني آلية لاسترداد سلة التسوق إلى العملاء الذين تخلوا عن سلة التسوق الخاصة بهم عند الخروج.

تأتي كل خطة Shopify مع:

  • القدرة على إنشاء رموز الخصم وبطاقات الهدايا.
  • خرائط المواقع التلقائية وعناوين URL والرؤوس القابلة للتخصيص.
  • تحليلات لأداء المنتج والملخصات المالية.

تقدم خطة شوبيفاي الأساسية رؤى رائعة حول أداء المنتج – يمكنك فهم كيفية بيع منتجات معينة بمرور الوقت – لكنها لا تأتي مع جميع التحليلات التي قد ترغب فيها.

الأفضل بالنسبة للأعمال الضخمة

بالنسبة للتجارة الإلكترونية على مستوى المؤسسة، يقدم كل من BigCommerce و Shopify خطط مخصصة لتزويد متجرك بأدوات ودعم متقدمين، تتوفر شوبيفاي Plus و BigCommerce Enterprise لمساعدة الشركات الكبيرة على زيادة إمكاناتها عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: كيف يؤثر تصميم الويب على تحسين محركات البحث وتجربة المستخدم

التسعير

تعتمد كلتا الخطتين على عروض أسعار مخصّصة معدّلة وفقاً لإيراداتك السنوية، شوبيفاي Plus سيتقاضى ما لا يقل عن 2000 دولار شهرياً، بينما يتم تسعير أسعار BigCommerce Enterprise عادةً في مكان ما بين 500 دولار و 15000 دولار شهرياً.

المميزات

BigCommerce Enterprise لديها نطاق أوسع بكثير من الأدوات المضمنة من Shopify Plus، والتي تعتمد على سوق تطبيقاتها لمعظم التخصيصات، نظراً لأن التطبيقات القوية غالباً ما تأتي بسعر باهظ، فقد ينتهي الأمر بالشركات الكبيرة إلى توفير ما يصل إلى 30000 دولار سنوياً في تكاليف اشتراك التطبيق باستخدام BigCommerce بدلاً من شوبيفاي.

يمكن لـ BigCommerce Enterprise أيضاً التعامل مع مئات مكالمات API في الثانية، بينما Shopify Plus لديه حد 10 مكالمات في الثانية، هذا يعني أنك ستكون قادر على مزامنة كتالوجات المنتجات الخاصة بك بسرعة أكبر مع BigCommerce.

تحسين محرك البحث
تحسين محرك البحث

اقرأ أيضاً: 4 أساسيات لـ تصميم موقع ويب بسيط

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: تصميم علامة تجارية لا تُنسى خاصة بـ التجارة الإلكترونية

7 عناصر ضرورية لـ تصميم هوية العلامة التجارية

أفضل منصات تصميم مواقع الكترونية في 2020

تصميم الهوية البصرية أو شعار لوجو فقط ما الفرق بينهما؟

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email