نقل نطاق موقعك الالكتروني

نقل نطاق موقعك الالكتروني معنا
لنفترض أن لديك بالفعل اسم نطاق رائع، لكنك لست سعيد بمسجل النطاق، لا تقلق، يمكنك نقل نطاق موقعك الالكتروني معنا إلى جهة تسجيل أخرى والسؤال هنا إذن كيف تعرف ما إذا كان التحويل مناسب لك واليك قليل من الامور لتأخذها بعين الاعتبار.
من أهم خطوات إنشاء موقع ويب رائع اختيار اسم المجال الصحيح و تنتقل أسماء النطاقات الشائعة بسرعة – لذلك، بمجرد العثور على ملاءمة رائعة لموقعك، استخدم البحث عن اسم المجال للتأكد من أنه لم يتم التقاطه، أو ادفع السعر المطلوب إذا كان المالك يتطلع إلى البيع.
Domain Reservation
Domain Reservation

ماذا يعني نقل نطاق موقعك الالكتروني؟

نقل نطاق موقعك الالكتروني هو عملية تبديل اسم المجال الخاص بك من مسجل إلى آخر و لكي تكون مؤهلاً للنقل، يجب أن تكون قد أمضيت 60 يوم على الأقل مع المسجل الحالي، نظراً لأن ICANN تفرض قفل تغيير المسجل لمدة 60 يوم.

قد ترغب في بدء نقل المجال لعدد من الأسباب و ربما قام المسجل الحالي الخاص بك بزيادة أسعاره فجأة، أو أن موقعك يستغرق وقت أطول للتحميل و ربما وجدت صفقة أفضل في مكان آخر وتفضل دمج عدة نطاقات تحت مسجل DNS واحد.

اقرأ أيضاً: اختيار اسم مشروع مميز وكيفية حجز دومين

كيفية نقل المجال؟

إن الخطوات المعبرة عن عملية نقل نطاق موقعك الالكتروني يمكن تلخيصها بالخطوات المتسلسلة التالية:

  • قم بتحديث معلومات التواصل الخاصة بك.
  • قم بإعداد اسم مجال إرسال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • افتح المجال الخاص بك.
  • اطلب رمز التفويض.
  • تأكد من أن المجال الخاص بك مؤهل للنقل.
  • قم بإنشاء حساب مع المسجل الجديد الخاص بك.
  • أدخل رمز التفويض.
  • تخويل نقل المجال.
  • ادفع مقابل نقل المجال الخاص بك.
  • إنهاء نقل المجال.
  • حدد المجال العام أو الخاص.
  • إلغاء خدمتك السابقة.
حجز دومين سعودي بسلاسة مع وثاق
حجز دومين سعودي بسلاسة مع وثاق

الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في تسجيل جديد

يجب لحظ ما يلي عند الشروع في نقل نطاق موقعك الالكتروني:

الميزات

يقدم كل مسجل مجموعة من الميزات والخدمات، مثل حماية الخصوصية و استضافة الويب والبريد الإلكتروني و إذا لم يكن لديك جميع الميزات التي تريدها مع المسجل الحالي، فقد ترغب في الاستفادة من حزمة أفضل يقدمها مسجل مختلف وبالإضافة إلى مقارنة الميزات، من المهم أيضاً النظر في كيفية تسعير الميزات والخدمات وتنفيذها.

السعر

انظر بشكل نقدي إلى هيكل الأسعار الخاص بمسجل المجال الخاص بك، لأن كل واحد يختلف عن الآخر، قد يفرض بعض المسجلين رسوم إضافية مقابل الخدمات التي تعتبرها بالغة الأهمية، بينما قد يقدم البعض الآخر نفس الخدمات دون أي رسوم إضافية وقد يقدم البعض سعر منخفض للسنة الأولى، ولكن بعد ذلك يكون لديهم معدلات تجديد أعلى بكثير و إذا كان مسجل المجال الخاص بك يفرض عليك رسوم أكثر مما قد يتم تحصيله منك في أي مكان آخر، فقد ترغب في البحث عن مسجل أقل تكلفة.

تغيير الملكية
إذا كنت بحاجة إلى تغيير ملكية نطاقك (إما منك إلى شخص آخر أو شخص آخر لك)، فسيلزمك نقل النطاق و على سبيل المثال، إذا قام أحد الموظفين بتسجيل المجال الخاص بك تحت حساب شخصي، فقد ترغب في نقل المجال إلى حساب تحتفظ به شركتك و في بعض الحالات، يمكنك اختيار النقل إلى جهة تسجيل أخرى في نفس الوقت الذي تقوم فيه بنقل الملكية.

نقل نطاق موقع الكتروني مع وثاق

لا يقتصر العمل في وثاق على تصميم موقع الكتروني، إنشاء متجر الكتروني، إعداد و تصميم هوية بصرية كاملة مع لوجو وإنما يتم تجاوز ذلك لتقديم جميع خدمات الدعم الفني للمواقع والمتاجر الالكترونية حيث يوفر وثاق خدمة تغيير مجال ودومين الموقع الالكتروني عن طريق تقديم خدمة نقل نطاق موقعك الالكتروني إلى نطاق آخر أفضل.

أسئلة شائعة عن نقل الدومين

كم من الوقت يستغرق نقل المجال؟
تستغرق عملية نقل النطاق عادةً من 5 إلى 7 أيام، ولكن قد تستغرق وقت أطول إذا كانت معلوماتك قديمة أو لم يتمكنوا من التحقق من هويتك.
هل نقل المجال مجاني؟
لا، على الرغم من اختلاف الرسوم والهيكل و بعض المسجلين، يفرضون رسوم ثابتة على التحويل نفسه، سيفرض عليك جميع المسجلين رسوم التسجيل عندما يحين موعد تجديد نطاقك و سيجمع البعض كلاً من التكاليف (رسوم التجديد والتحويل) معاً وهنالك أيضاً خيار تسجيل اسم مجال مجاناً.
مسجل اسم المجال الخاص بي رفض طلبي، لماذا؟ ماذا أفعل؟

هناك عدة أسباب وراء رفض طلبك، قد يكون هناك تناقض بين معلوماتك ومعلومات مالك المجال و بدلاً من ذلك، لا يمكنهم إثبات أنك المالك و تأكد من تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك، وتأكد من إرسال ما يحتاجون إليه منك (المعرف، وإيصال شراء النطاق، وما إلى ذلك).

ربما أرسل مالك اسم المجال اعتراض على النقل، إذا لم تكن مالك اسم النطاق، فتأكد من الاتصال به لحل المشكلة، إذا كنت مديناً بمسجل DNS الخاص بك بأية رسوم من مشتريات النطاق السابقة، فربما قاموا بتعليق اسم المجال الخاص بك و تأكد من دفع أي مبلغ مستحق.

قد يظل اسم المجال الخاص بك موجود ضمن “قفل” في البوابة الإلكترونية و تأكد من ضبط هذا الإعداد على “غير مؤمن”، وبدلاً من ذلك، قد تكون خاضع لقفل تغيير المسجل لمدة 60 يوم، وفي هذه الحالة سيتعين عليك الانتظار 60 يوم لإجراء التحويل. 

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً: مجالات التصميم الجرافيكي .. 8 أنواع مميزة

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email