7 نصائح مفيدة لإتقان تصميم بوستر لأي منتج بسرعة

يبدأ مفهوم تصميم بوستر من السيارات إلى زجاج النوافذ وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الهواتف الذكية، وستجد بوسترات (posters) تتناسب مع اهتمامات ومعتقدات الشخص.

تستخدم الشركات في جميع أنحاء العالم البوسترات كوسيلة لتسويق منتجاتها وخدماتها و ربما تعلن عن مسابقة لتحقيق ذلك، إنها طريقة ممتعة لتذكير الجمهور المستهدف بمنتج ما وجعل رسالتك تلتصق بالآخرين أيضاً بـ شكل مميز.

سواء كنت تحاول بيع منتجاتك أو تحاول مساعدة شركة في هذا الأمر، فإن التعرف على طريقة تصميم بوستر اعلاني (poster) سيجعل قضيتك أسهل.

تبدو الـ posters رائعة، ويمكنك لصقها على أي سطح تقريباً، بوسترات الفينيل، الأكثر شيوعاً، هي طريقة متعددة الاستخدامات لنشر رسالتك وجذب انتباه جمهورك في لحظة وطبعاً سيتم الاستعانة بـ برنامج (apps) ما لتصميم البوستر poster المطلوب بعد تحديد الأفكار (ideas) (اختر التصميم بالفوتوشوب  photoshop  مثلاً أو  indesign  أو adobe  priemiere) لتصميم ملصقاتك.

طريقة تصميم بوستر مميز Design Poster .. نماذج أفكار مساعدة لتعلم التصميم

قبل الغوص في التفاصيل، إن الجزء المصمم من الـ بوستر هو الأصعب عند إنشاء وتصميم ملصق – بوستر (poster) ما، نظراً لصغر حجمها، لا يمكنك استخدام الكثير من النصوص فيه.

لهذا السبب، من خلال صور أو رسم أو رمز تعبيري، تحتاج إلى تصميم البوستر الخاص بك بحيث يعمل بـ شكل جيد بالنسبة لك (يمكن جعله قوالب templates يمكنك تعبئتها بما يناسبك).

بالنسبة للشركات الصغيرة والشركات الناشئة، فهذه طريقة مفيدة و فعالة من حيث التكلفة و نصائح  tips جيدة لبدء حملة اعلان والإعداد بشكل جيد لتوزيع الـ بوستر على جمهورك المستهدف.

اقرأ أيضاً: تسويق متجر الكتروني 2021 Digital Marketing

design poster

فيما يلي نظرة على أساليب و مهارات و قائمة نصائح ( tips) إنشاء و تصميم بوستر باستخدام النصائح السبعة الـ مفيدة التالية والتي تمكنك من الدخول في أي مسابقة خاصة لتصميم (design) بوستر مميز أو تساعدك لـ تعلم التصميم وتنفيذ تصميمات جميلة و رائعة:

ابدأ بفكرة بسيطة

في البداية و الـ مقدمة، لا تبالغ في التصميم (design)، من الصعب سرد قصة كاملة في تصميم بوستر للجمهور، بدلاً من ذلك، حاول التركيز على الجانب التسويقي لمنتجك بتصميم رائع ورسالة بسيطة يمكن النقر عليها فوراً.

فكر في البوسترات التي نستخدمها على شبكات التواصل الاجتماعي وبرامج المراسلة مثل WhatsApp أو في أي مسابقة، ويمكنك الحصول على بعض الإلهام من تلك الملصقات.

ركز على الرسالة

فكر في كيف تقوم بتحقيق أقصى استفادة من البوستر، سيساعدك التركيز على الرسالة التي تريد إيصالها في الوصول إلى الـ بوستر المميز، والملاءمة لاستخدام الطباعة هو المفتاح هنا.

حتى الـ بوستر الصغير يمكن أن يحتوي على أحرف كبيرة لجذب الانتباه، ويمكن عمل الباقي من خلال الرسم أو الصورة.

اقرأ أيضاً: تصميم موقع ويب مربح .. 5 طرق تشجع على إنفاق المزيد من المال

بوسترات مشرقة وملونة

هذا مطلب أساسي لكي يعمل الشعار بإسلوب أفضل مع أي عمل تجاري، استخدام الألوان الجريئة يجعل البوسترات poster تبرز ولكن ليس فقط الألوان الجريئة ستعمل من أجلك، تحتاج إلى بذل بعض الجهد لمعالجة هذا القلق و إتقان التصميم.

عادةً، يرى الآخرون الـ poster من مسافة بعيدة، فكر في البوستر poster الخاص بك على الكمبيوتر المحمول أو على ممتص الصدمات في السيارة.

الـ بوستر ذو الألوان الزاهية سيجعل وجوده محسوس من مسافة بعيدة أيضاً، للألوان الزاهية، لا تستخدم ألوان متعددة بالتأكيد عند التصميم (Design)، حتى لون واحد مشرق، مثل اللون البرتقالي ، يمكنه أن يفعل الحيلة لك عند تصميم بوستر لغرض ما.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تصميم مواقع الويب لاستخدامها في عام 2020

دمج علامتك التجارية

بينما تحتاج إلى الاهتمام بالألوان والطباعة والتصميم عند تصميم poster ما، يجب أن تكون علامتك التجارية في قلب كل ما تفعله، لا تستخدم لوناً لا يعكس منتجك أو شركتك.

إذا كان الـ poster لا يحتوي على أي ميزات لعلامتك التجارية، فإنه لا فائدة منه بشكل فعال، وسيذهب استثمارك بالكامل سدى.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

تصميم متاجر الكترونية جاهزة

دعوة للعمل

يمكن لـ بوستر بسيط المظهر أن يثير دعوة للعمل، بالتأكيد يتم استخدام ألوان جذابة وتصاميم إبداعية في هذا الصدد مع شعار ذكي ولكن يمكنك أيضاً جعل استثمارك في الـ ملصقات مربح من خلال التفكير في منهجية دمج الأفكار.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه

اجعله مضحكاً

قد يكون الـ بوستر الذي يمكنه حشد ضحكة مكتومة فقط مناسباً لك، أنت لا تعرف أبداً كيف ومتى سيحب العميل المحتمل الـ بوستر الخاص بك، لست بحاجة إلى سرد نكتة من خلال الـ بوستر الخاص بك تماماً، يمكن أن تكون كلمة واحدة مقترنة بصورة أو رسم بسيط كافي عند تصميم بوستر أنت تصممه وبعدها سينال إعجاب العملاء و يكون قابل للانتشار.

شكل الملصق

أخيراً، لا يجب أن يكون الـ بوستر دائماً مربعاً أو مستطيلاً، يمكن أيضاً أن تعمل الأشكال البيضاوية أو المستديرة أو غير المنتظمة من أجلك عند البدء لتصميم بوستر احترافي.

اقرأ أيضاً: 4 أساسيات لـ تصميم موقع ويب بسيط

موقع وثاق المتخصص بجميع ما يتعلق في عمليات و خدمة الـ تصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic) ، إنه موقع يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان.

من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

اقرأ أيضاً: أهمية لوجو العلامة التجارية

تصميم علامة تجارية لا تُنسى خاصة بـ التجارة الإلكترونية

منصات تصميم متاجر الكترونية جاهزة أو البرمجة المخصصة.. أيهما أفضل؟

7 عناصر ضرورية لـ تصميم هوية العلامة التجارية

أفضل منصات تصميم مواقع الكترونية في 2020

تصميم الهوية البصرية أو شعار لوجو فقط ما الفرق بينهما؟

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email