نموذج خطة عمل متجر الكتروني

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

التنظيم والدقة في العمل هما أساسان للعمل في شركة وثاق للتقنية، فعندما يتقدم أي عميل إلى وثاق بطلب تصميم موقع، تصميم متجر الكتروني، تصميم هوية بصرية أو لوجوهات أو أي من الخدمات الأخرى يتم دراسة أبعاد وأسس هذه الخدمة بعناية فائقة بهدف تقديم خدمة كاملة المعايير للزبون.

وعندما يتم طلب تصميم متجر الكتروني فإن لهذا المتجر نموذج خطة عمل تنطوي على خطوات ومراحل تم وضعها بدقة .. و قد خصصنا في وثاق أفضل الباقات التي يُمكنك التعامل معها وطلبها.

أنواع المتاجر الالكترونية التي تقوم وثاق بتصميمها

يختلف كل متجر الكتروني عن آخر وفقاً لعمله، ضخامة منتجاته، طريقه تقديمه لخدماته ويُضاف لذلك الخدمات المرغوبة الأخرى ووفقاً لذلك توجد في وثاق مجموعة خيارات فيما يخص تصميم أي متجر الكتروني وهي كالتالي:

عند الرغبة بالحصول على تفاصيل أكثر عن كل من هذه الباقات أو في حال الرغبة بالاطلاع بشكل أوفى اضغط هنا.

نموذج خطة عمل متجر الكتروني في شركة وثاق

تسعى وثاق إلى أن تكون رقماً صعباً في مجال التصميم بكافة أنواعه (مواقع / متاجر / جرافيك) وعليه فإن نموذج خطة عمل متجر الكتروني معها يتضمن الخطوات الأساسية التالية:

  • اختيار مزود القالب أو التصميم الخاص بإنشاء المتجر الالكتروني:

والخيارات هنا متنوعة ويوجد عدة مزودات للخدمة وعلى سبيل المثال منها (متجري – شوبيفي – اكسباندكارت – سلة) ويمكن بمجرد مراسلتنا الاطلاع على نماذج تصاميمنا والقوالب الجاهزة للمتاجر المتاحة والاكثر انتشاراً في السعودية.

  • انتقاء اسم (نطاق – دومين) المتجر الالكتروني:

ويجب أن يكون اسم النطاق المُختار سهلاً، خالياً من التعقيد، سهل الكتابة، صعب النسيان ويجب أن يدل نوعاً ما على الهدف من إنشاء المتجر الالكتروني ويُمكن الاستعانة بنا من أجل اختيار اسم النطاق وشراءه لك.

  • تحديد واختيار تصميم المتجر:

يجب أن تتوفر لدى القالب المختار نماذج وتصاميم مختلفة لكل مجال (صحة، موضة، عطور، أزياء، ….) ولكن العامل الأهم الذي يجب أخذه بعين الاعتبار هو أن يتمتع التصميم بسهولة الاستخدام والتحكم وقابلية الفهم السريعة من قبل الزوار.

  • خطة الاشتراك وتنظيم عمل المتجر بعد تصميمه:

تعتمد خطة الاشتراك على مزود الخدمة بشكل أساسي بحسب نوع البرمجية أو المنصة او القالب الذي اخترته ويجب أن تتضمن الخطة العناصر الأساسية التالية:

1. دعم فني متواصل على مدار اليوم.

2. تشفير التواصل والاتصال بين كل من المتجر الالكتروني والزبائن ويتم تحقيق ذلك عن طريق شهادات الأمان الرقمية.

3. النسخ الاحتياطي المُنتظم.

4. متطلبات أخرى يُريدها صاحب المتجر.

  • إنشاء هوية بصرية ومعلومات تواصل خاصة بالمتجر الالكتروني:

يُعتبر إنشاء هوية خاصة بالمتجر الالكتروني عنصر أساسي يجب لحظه حيث يجب أن يكون للمتجر هويته البصرية الخاصة أرقامه وحساباته الاجتماعية الخاصة به وحتى بريده الالكتروني الخاص المستقل عن النماذج التقليدية مثل ياهو، جوجل، هوتميل والنماذج الأخرى.

  • التهيئة الأولية لانطلاقة المتجر:

في هذه المرحلة يكون تصميم المتجر قد تم وتأتي هنا مرحلة إدخال البيانات، المُنتجات، تنظيم وترتيب المتجر، تبويب المتجر بشكل صحيح، وكذلك تنظيم طريقة العرض فيه.

  • تجهيز ميزة الدفع الالكتروني:

تُحقق ميزة الدفع الالكتروني إمكانية الشراء والدفع عن طريق الانترنت بطريقة آمنة وهنا يجب التعامل مع مزودي خدمات الدفع الالكتروني الموثوقين ومن أهم مانحي هذه الميزة (PayPal – Visa – MasterCard).

  • التسويق الصحيح للمتجر الالكتروني:

بعد إتمام عملية تصميم المتجر الالكتروني وتجهيزه يأتي دور التسويق ليكون شريكاً في انتشار المتجر وزيادة الزبائن، هنا يتم الاستعانة بخبراء التسويق والتصميم الجرافيكي من أجل الانطلاق بحملة إعلانية وتسويقية هامة تُزيد من انتشار المتجر وشهرته.

وأخيراً نجمع لكم كل ما سبق في منصة واحدة مع باقات تصميم متجر الكتروني ضمن شركة وثاق

مع تعدد الباقات المُتاحة لتصميم المتاجر الالكترونية يتوقف الاختيار على الحجم المحدد ونوعية العمل في المتجر ولكن العناصر الأساسية للباقة ضمن شركة وثاق تتضمن ما يلي:

1. اللغة.

2. المساحة.

3. ميزة الدفع الالكتروني.

4. التعامل مع شركات الشحن.

5. نوعية وشكل التصميم.

6. تصميم الهوية البصرية الخاصة بالمتجر والتسويق له إن أراد العميل.

من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اطلع على باقاتنا المخصصة لـ عمل متجر الكتروني واختر ما يناسبك بالضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email