تسويق المحتوى للأعمال الصغيرة .. استراتيجيات وقنوات

استراتيجيات تسويق المحتوى للأعمال الصغيرة

استراتيجيات تسويق المحتوى ما هي؟ .. ما فائدتها؟ .. كيف تعمل وفقها؟ .. الإجابة الكاملة في مقالتنا هذه

إذا كان عملك مثل معظم الشركات الصغيرة، فأنت تكافح من أجل إيجاد استراتيجية جيدة تساعدك في الوصول إلى العملاء المحتملين على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram و YouTube و Pinterest.

الحقيقة هي أن معظم الشركات الصغيرة تقوم بعمل ضعيف في تنفيذ الاستراتيجيات على الشبكات الاجتماعية، الإعلانات المدفوعة على تلك الشبكات لا تعمل ببساطة مع معظم الشركات الصغيرة وحتى عندما تعمل، تصبح الإعلانات المدفوعة أقل فعالية.

يرجع ذلك بشكل جزئي إلى أن أكثر من 615 مليون جهاز بها أدوات منع الإعلانات ويشاهد الأشخاص الكثير من الإعلانات كل يوم لدرجة أنهم يقومون في الغالب بضبطها لذا إذا كنت لا تستطيع الإعلان بشكل فعال على الشبكات الاجتماعية، فماذا يمكنك أن تفعل؟

اقرأ أيضاً: إنشاء موقع شوبيفاي في 9 خطوات

ما هو تسويق المحتوى؟

يُعد تسويق المحتوى نهجاً تسويقياً استراتيجياً يركز على إنشاء وتوزيع محتوى قيم وملائم ومتسق لجذب جمهور محدد بوضوح والاحتفاظ به وفي النهاية لدفع العملاء إلى اتخاذ إجراءات مربحة.

تسويق المحتوى

من أجل تحقيق أهداف التسويق، يجب أن يكون المحتوى ذا قيمة وذات صلة ومتسق في الواقع، يمكنك استخدام علم نفس التسويق لإنشاء محتوى قوي.

ويجب عليك تطويراستراتيجيات تسويق المحتوى فلا يكفي إنشاء المحتوى وتأمل أن يجده الناس.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح مفيدة لإتقان تصميم بوستر لأي منتج بسرعة

يجب أن يقدم المحتوى شيئاً ذو قيمة لجمهورك

يجب أن يكون للمحتوى قيمة وأن يكون جديراً بالثقة، محتوى ذات قيمة يمكن أن تستفيد كل من العميل الخاص بك و عملك.

سيجد العملاء المحتملون الذين يتفاعلون مع المحتوى الخاص بك أنه ذا قيمة عندما يعلمهم كيفية القيام بشيء ما، أو مساعدتهم على اتخاذ قرار، أو إصلاح مشكلة وسيضعك هذا المحتوى كسلطة موضوعية وفي النهاية يسخّر الولاء لعلامتك التجارية.

يجب أن يكون المحتوى وثيق الصلة بجمهورك

يجب أن يكون المحتوى الذي ترسله إلى جميع أنحاء العالم ذا صلة وتعتبر الصلة بالعلامة التجارية والتوقعات والوقت كلها مهمة للغاية، من خلال تركيز المحتوى على العلامات التجارية أو المشاريع أو الخدمات أو الاحتياجات المتعلقة بعملك، ستحقق أقصى قدر من النتائج.

يجب أن يكون المحتوى متسقاً

لا تنشئ الكثير من المحتوى منخفض الجودة، بدلاً من ذلك، أنشئ مجموعات أصغر من المحتوى عالي الجودة حتى لا يشعر جمهورك أبداً بأنهم فقدوا الوقت في التفاعل مع المحتوى الخاص بك.

تسويق المحتوى

تقوم بعض الشركات بعمل ضعيف في إنشاء محتوى ذي صلة وذكي وقابل للتنفيذ من شأنه أن يثير اهتمام العملاء والتوقعات، ولكن حتى إذا قاموا بإنشاء محتوى رائع باستمرار، فإن معظم الشركات الصغيرة تقوم بعمل سيئ في تسويق محتواها.

يفشل معظم المسوقين والشركات الصغيرة في تسويق المحتوى لأنهم يركزون معظم جهودهم على إنشاء “محتوى” ويتجاهلون “التسويق” ولذلك يجب استخدام استراتيجيات تسويق المحتوى.

أفضل قنوات تسويق المحتوى أداءاً

التدوين

أفضل قنوات تسويق المحتوى
أفضل قنوات تسويق المحتوى

لقد قطعت المدونات شوطاً طويلاً كمذكرات إلكترونية شخصية، ليس من المستغرب أن تكون المدونات واحدة من أكثر الأدوات شيوعاً (وفعالية) المستخدمة في الأعمال.

إذا كان عملك أو علامتك التجارية غير مدعومة من قبل مدونة فربما تفقدها يوفر التدوين باستمرار لعملائك المحتملين سبباً للعودة إلى موقع الويب الخاص بك والمدونات هي نظام تسليم مثالي للمحتوى الجديد والحالي ويمكن أن تخلق فرص لحركة مرور محرك البحث الع إلى مدونتك وموقعك لكن من المهم بالنسبة لك تطوير استراتيجية للتدوين و يجب أن يرتبط المحتوى الذي تنشئه بعلامتك التجارية وبجمهورك.

لماذا المدونات مرغوبة:

يضيف التدوين محتوى جديد إلى موقع الويب الخاص بك.

الأعمال التي تدوِّنها تولد عملاء محتملين أكثر وأكثر جودة.

يزيد التعرض بتكلفة منخفضة.

تحسين تفاعل العميل.

الرسوم البيانية

الرسوم البيانية هي عبارة عن رسم بياني مرئي (عادة مخطط أو رسم بياني)، مع الحد الأدنى من الكلمات، وتستخدم لتبسيط المعلومات وتوفير نظرة عامة سهلة الفهم للموضوع.

لماذا الرسوم البيانية محببة :

توفر الرسوم البيانية معلومات واضحة وسريعة.

مثالية للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

الفيديو

 من المرجح أن يصل موقع الويب إلى الصفحة الأولى لـ Google بمقدار 53 مرة إذا كان يتضمن مقطع فيديو ويستخدم محتوى الفيديو مقاطع الفيديو كوسيلة للترويج لعملك أو منتجك أو علامتك التجارية أو خدمتك.

لماذا الفيديو محبب:

حققت منشورات الوسائط الاجتماعية التي تحتوي على مقاطع فيديو مشاهدات أكثر بنسبة 48٪ .

– من المرجح أن يصل موقع الويب إلى الصفحة الأولى لـ Google بمقدار 53 مرة إذا كان يتضمن مقطع فيديو.

ما يقرب من  50٪ من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن مقاطع فيديو ذات صلة بمنتج أو خدمة قبل زيارة المتجر.

يمكن أن تؤدي إضافة الفيديو إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك إلى زيادة معدلات النقر بنسبة  300٪ .

يقول 90٪  من المستخدمين أن مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج مفيدة في عملية اتخاذ القرار.

إذا كنت تتطلع إلى التوسع في استراتيجيات تسويق المحتوى إلى ما بعد ثلاثية الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Instagram لتسويق المحتوى الخاص بك، ففكر في Pinterest. مع أكثر من 290 مليون مستخدم شهرياً.

يمكن لكل عمل أن يستفيد من الاستثمار المنخفض والعائد المرتفع لتسويق المحتوى وتأكد من أنك تنشئ محتوى عالي الجودة ولا تنسَ بذل الكثير من الجهد لتسويق هذا المحتوى بقدر ما تستثمره في إنشاء المحتوى عن طريق استخدام استراتيجيات تسويق المحتوى.

اقرأ أيضاً: 4 أساسيات لـ تصميم موقع ويب بسيط

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

اقرأ أيضاً: تسويق التجارة الالكترونية .. الدليل الكامل

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
نموذج خطة تسويقية جاهزة

نموذج خطة تسويقية جاهزة

بالتأكيد وجود نموذج خطة تسويقية جاهزة يحقق نجاح منقطع النظير لعملك، وبالمجمل يُعد التسويق الرقمي أمراً بالغ الأهمية للنجاح المستمر لعملك، خاصة في الاقتصاد “الافتراضي”

اقرأ المزيد »