انطلاقاً من التطور الكبير الذي يشهده عصرنا هذا أصبح العمل عن بُعد ميزة تلجأ إليها الكثير من العلامات التجارية، الشركات الضخمة، صُناع المُنتجات الشهيرة والعديد من الشركات المشهورة والمتاجر العالمية والعربية، التي بدأت تبحث عن شركات تصميم متاجر الكترونية رائدة.
إن تصميم متاجر الكترونية جاهزة واحدة من عديد الخدمات المتميزة التي نُقدمها في وثاق، ونعمل ضمن هذه الخدمة على تحويل رؤية العميل النظرية إلى تطبيق عملي حقيقي يتصف بالإبداع والجودة ويُحقق أهدافه وتطلعاته.
المتاجر الالكترونية .. الهدف والغاية!
يُمكن تلخيص مفهوم المتجر الالكتروني بأنه منصة الكترونية سهلة الاستخدام من أجل بيع، شراء، تقديم، وعرض المُنتجات والخدمات عن طريق الأنترنت، وإن الغاية من تصميم متاجر الكترونية وعرض المُنتجات من خلالها هو توفير الوقت لجميع الزبائن بحيث يتم الاستغناء عن التجوال في الأسواق بحيث يُمكن للجميع الاطلاع على مُنتجات كثيرة والحصول على ما يودون عن طريق الجوال أو الجهاز اللوحي.
وثاق أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية جاهزة
كثيرة هي ولا تُحصى الشركات التي تعمل في مجال تصميم المتاجر الالكترونية ومواقع الويب، وإن وثاق هي واحدة من هذه الشركات لكن اختيار وثاق من أجل تصميم متجرك أو موقعك يُحقق لك جودة العمل، سرعة الإنجاز، براعة التصميم، ويُضاف إلى ذلك الإبداع في خلق الأفكار .. إذاً وثاق هي أفضل خيار من أجل تصميم متاجر الكترونية جاهزة أو خدمات التصميم الأخرى.
تصميم متاجر الكترونية مع وثاق .. خيارات متنوعة تُرضي هدف العميل
تُقدم وثاق خدمات التصميم كافةً وبطرق متعددة، وما يُميز خدمات وثاق هو وجود خيارات كثيرة للخدمة الواحدة، وبشكل عام يُمكن تحديد العمل الأساسي للمتجر (أثاث / أحذية / الكترونيات/ سوبر ماركت / مكياج وعطور / موضة) وبالنسبة لخدمة تصميم متاجر الكترونية جاهزة فإن الخيارات ضمن وثاق هي:
باقة انطلاق التجارة:
يُمكن وصف هذه الباقة بأنها مُناسبة جداً من أجل المبتدئين في التجارة وتتضمن هذه الباقة لغة واحدة ومساحة 1 جيجابايت وعند طلب هذه الخدمة سيتم التسليم بعد يوم واحد تماماً، من أجل الاستفسار وطلب الخدمة اضغط هنا.
باقة إبداع التجارة:
عادة ما يتم طلب هذه الخدمة من قبل من أصبحوا ذوو خبرة جيدة في المتاجر الالكترونية وتقدم هذه الخدمة بسعر 2750 ريال سعودي وهي تتضمن (لغة واحدة + مساحة 5 جيجابايت + ميزة الدفع الالكتروني “مدى / سداد / ApplePay”) وبعد تفعيل بوابة الدفع الالكتروني يتم تسليم العمل بعد 24 ساعة، لطلب الخدمة اضغط هنا.
باقة احتراف التجارة:
لقد وضعت وثاق ميزات إضافية ضمن هذه الباقة بسبب كونها موجهة للاحترافيين في مجال التجارة وبالنسبة لسعرها فهو 2500 ريال سعودي، وأما محتويات الخدمة (لغة واحدة + مساحة 5 جيجابايت + ميزة الدفع الالكتروني “مدى / سداد / ApplePay” + شركة واحدة من أجل خدمات الشحن) ومن أجل الاستفسار عن الخدمة اضغط هنا.
باقة التاجر المُتمكن:
كلما ازداد عمل المتجر الالكتروني كلما وجب ازدياد الميزات الموجودة ضمنه وفي هذه الباقة توجد الميزات الموجودة ضمن باقة احتراف التجارة ويُضاف إليها تصميم اللوجو (الشعار) الخاص بالمتجر، اضغط هنا من أجل طلب الخدمة.
باقة التاجر العملاق:
يُعد تصميم المتجر الالكتروني هذا من أهم وأضخم خدمات تصميم المتاجر الالكترونية الجاهزة في شركة وثاق علماً أن هذه الخدمة موجهة للأعمال الالكترونية الضخمة وتتضمن هذه الخدمة ما يلي:
لغة واحدة.
مساحة 5 جيجابايت.
ميزة الدفع الالكتروني مع (مدى / سداد / ApplyPay).
شركة شحن واحدة.
تصميم اللوجو الخاص بتصميم المتجر الالكتروني.
تصميم الهوية البصرية الكاملة للمتجر الالكتروني.
وإن تصميم هذا المتجر يتطلب عملاً مستمراً لمدة 10 أيام، والسعر المقابل لهذه الخدمة هو 3500 ريال سعودي ومن أجل تفاصيل أوفى عن الخدمة اضغط هنا.
ميزات تصميم متاجر الكترونية جاهزة مع وثاق
عند اختيار وثاق من أجل تصميم متاجر الكترونية مميزة فسيتم الحصول على ما يلي:
- التوافق مع جميع الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية.
- متجر الكتروني سلس وسهل الاستخدام.
- تصميم سهل الإدارة.
- متجر يتسم بالسرعة، التناسق وبراعة اختيار الألوان.
من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق فإن معلومات الاتصال هي:
00966507188588
اقرأ أيضاً:
تصميم الهوية البصرية أولوية لـ شركتك الناشئة
وثاق لتصميم المواقع الالكترونية والمتاجر والهوية البصرية
ميزات تصميم متجر الكتروني أو موقع باستخدام ووردبريس
سننتقل معاً الآن إلى معرفة أبرز النقاط الرئيسية حول كيفية إنشاء وتصميم متجر الكتروني وإعداده ثم عرض منتجاتك فيه
إنشاء متجر الكتروني وإعداده على الإنترنت هو الطريقة المثلى لجلب بعض الدخل الإضافي.
والمتوقع أن تشكل مبيعات التجارة الإلكترونية 17.5٪ من مبيعات التجزئة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2021!
لذا سواء كنت تمتلك بالفعل متجراً فعلياً وتتطلع إلى التوسع عبر الإنترنت، أو كنت تتخذ خطواتك الأولى في عالم التجارة الإلكترونية من خلال الشروع ببناء متجرك الأول على الإطلاق، فسوف يرشدك هذا الدليل إلى كيفية إنشاء متجر الكتروني وإعداده ثم عرض منتجاتك فيه.
كيفية تصميم وإنشاء متجر الكتروني وإعداده على الإنترنت في 9 خطوات
تتضمن عملية إنشاء متجر الكتروني وإعداده القيام بالخطوات المُتسلسلة التالية:
- البحث عن منشئ موقع المتجر الإلكتروني المثالي.
- اختيار أفضل خطة.
- الحصول على اسم المجال للمتجر.
- اختيار قالب المتجر الالكتروني.
- تخصيص قالب المتجر الالكتروني.
- إضافة المنتجات.
- إعداد طرق الدفع.
- فرز إعدادات الشحن.
- المعاينة والاختبار… ونشر المتجر على الإنترنت.
البحث عن منشئ موقع المتجر الإلكتروني المثالي:
مُنشئ الموقع هو برنامج عبر الإنترنت يتيح لك إنشاء متجر الكتروني وإعداده عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى مهارات تقنية متقدمة، أو معرفة الترميز، أو عشرات شاشات الكمبيوتر، كل ما تحتاجه هو الاتصال بالإنترنت.
عند بدء متجر على الإنترنت، فإن الخطوة الأولى هي اختيار مُنشئ المتجر المناسب عبر الإنترنت.
هناك الكثير من بناة المتاجر عبر الإنترنت، بعضها رخيص، وبعضها غالي الثمن، وبعضها موثوق، والبعض الآخر ليس كذلك.
مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها، ننصحك باستخدام منصتي التجارة الإلكترونية Shopify للمتاجر الكبيرة عبر الإنترنت، و Wix للمتاجر الأصغر.
منشئو الموقع الالكتروني سهل الاستخدام، وإن 83٪ من الراغبين بـ تصميم متجر الكتروني سيكونون قادرين على استخدام منشئ مواقع الويب.
ما هو منشئ مواقع المتجر الالكتروني الذي يجب أن تختاره؟
للمتاجر الصغيرة:
إذا كنت تخطط لإنشاء متجر صغير عبر الإنترنت، فنحن نوصي باستخدام Wix، فمن السهل جداً إعداده، وأدوات المبيعات ممتازة، والتصميمات تبدو رائعة.
- الخطط: 23 دولار – 49 دولار في الشهر.
- التصميمات: أكثر من 500 موضوع أنيق.
- الميزات / الأدوات: مجموعة رائعة من الميزات بما في ذلك التكامل مع ShipStation والبيع على Instagram ورسائل البريد الإلكتروني لاسترداد عربة التسوق المهجورة وملصقات الشحن القابلة للطباعة وغير ذلك الكثير.
- العمولة: لا يوجد.
للمتاجر الكبيرة:
- إذا كنت تخطط لإنشاء متجر تجارة إلكترونية مكتمل، وبيع أكثر من 10 منتجات، ولديك حجم مبيعات يزيد عن 1000 دولار، فإننا نوصي باستخدام Shopify.
- الخطط: 29 دولار – 299 دولار في الشهر.
- التصميمات: أكثر من 50 موضوع حديث.
- الميزات / الأدوات: إدارة قوية للمخزون، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وأدوات المبيعات..
- العمولة: 2.9-2.6 ٪، بالإضافة إلى 30 رسوم معاملة (إلا إذا كنت تستخدم Shopify المدفوعات).
اقرأ أيضاً: نموذج خطة عمل متجر الكتروني
اختر أفضل خطة إنشاء متجر الكتروني وإعداده
بمجرد الانتهاء من اختبار عدد قليل من البناة والرضا عن اختيارك، يلزمك الاشتراك في الخطة الصحيحة حتى تتمكن من البدء في البناء.
مستويات مختلفة من الخطط تأتي مع ميزات مختلفة، كما تتوقع، كلما دفعت أكثر، حصلت على المزيد.
تعتمد الخطة التي تناسبك بشكل أفضل على حجم عملك وطموحاتك في النمو.
إذا كنت تبحث عن إنشاء متجر الكتروني وإعداده، فستحتاج إلى خطة مدفوعة، ويتطلب تحميل المنتجات وبيعها برامج أكثر تعقيداً من إنشاء موقع ويب عادي.
تبدأ الخطط من 12 دولار شهرياً وإليك نظرة سريعة على الأسعار الأولية لأفضل خمس شركات لإنشاء المتاجر عبر الإنترنت:
Ecommerce Builder | Weebly | Squarespace | Wix | Shopify | BigCommerce |
Price/month | $0 | $18 | $23 | $29 | $29.95 |
Plan | Free | Business | Business Basic | Basic Shopify | Standard |
ويجب الأخذ بعين الاعتبار المقولة (كلما زاد عدد المنتجات والأرباح لديك، كانت الخطة التي تحتاجها أفضل).
كم عدد المنتجات التي تخطط لبيعها؟
إذا كنت لا تخطط لبيع الكثير من المنتجات، فقد تكون الخطة الأبسط ذات الأسعار المنخفضة مناسبة، لا يوجد حد للمنتج على أي من خطط Shopify الرئيسية.
ومع ذلك، فكلما زاد عدد المنتجات التي تبيعها، كلما كان الترقية إلى خطة متقدمة منطقية من الناحية المالية.
الحصول على اسم المجال الدومين للمتجر:
اسم النطاق هو الجزء الموجود في عنوان URL الذي يحدد اسم متجرك، واسم المجال الجيد هو مفتاح إطلاق متجر إلكتروني ناجح.
إنه يبني الثقة مع العملاء ويساعد في تأسيس علامتك التجارية.
يمكنك شراء اسم مجال من خلال Shopify أو Wix مقابل حوالي 10 دولارات إلى 20 دولار بشكل سنوي.
وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام أي مواقع بيع دومينات مثل Domain.com لشراء دومين وربطه بمنشئ متجرك عبر الإنترنت.
اختيار قالب المتجر الالكتروني:
باستخدام القوالب (المعروفة باسم السمات)، يمكنك جعل موقعك يبدو جيداً دون أن تكون خبيراً في التصميم، أو أن تلمس أي رمز.
اختيار السمات في Shopify أمر سهل، كل ما عليك فعله هو اختيار نموذج من باني الموقع الخاص بك.
مع Wix، الأمر مشابه جداً ستبدأ باختيار نموذج مقسم إلى فئات مختلفة، كل فئة تمثل صناعة مختلفة.
على سبيل المثال، سيكون لديك نماذج للتدوين وخدمات الأعمال والمتاجر عبر الإنترنت.
كيف تختار النموذج الصحيح؟
اطرح على نفسك هذه الأسئلة الثلاثة لتكتشف النموذج المناسب لك:
- ما هي الميزات التي تريد أن يمتلكها المتجر؟
- ما هو نمط الصفحة الرئيسية الذي تريده؟
- كيف تريد أن يتنقل العملاء في متجرك؟
تخصيص قالب المتجر الالكتروني:
بمجرد تحديد نموذج / مظهر، توجه إلى أداة إدارة متجرك لبدء التخصيص، التخصيص سهل، ويمكنك تغيير أي شيء تقريباً وهذا يشمل:
- حجم النص والخط.
- نظام الألوان.
- الصور.
- وضع المنتجات.
- الميزات.
- تضمين وسائل التواصل الاجتماعي.
سيسمح لك معظم منشئي المتاجر عبر الإنترنت بتضمين التطبيقات، توجد هذه في سوق التطبيقات، ويمكن استخدامها لتغطية أي ميزات تحتاجها والتي قد لا تكون موجودة في النظام الأساسي بالفعل.
اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لاختيار استضافة موقع مناسبة
إضافة المنتجات:
الآن بعد أن أنشأت متجر أنيق عبر الإنترنت باستخدام نموذج، تحتاج إلى إضافة منتجاتك.
باستخدام مُنشئ متجر على الإنترنت، يمكنك التحكم بشكل كبير في صفحات المنتج الخاصة بك.
الأشياء الأساسية التي تحتاجها لإضافة منتج هي:
- الاسم.
- السعر
- الفئة.
- الوزن (للمنتجات المادية).
- ملف (للمنتجات القابلة للتنزيل مثل الكتب الإلكترونية).
لدى منشئي مواقع التجارة الإلكترونية المختلفين حدود مختلفة على:
- عدد المنتجات التي يمكنك تحميلها.
- عدد الخيارات لكل منتج (نفس المنتج ولكن بحجم أو لون مختلف).
- عدد صيغ المنتج.
إعداد طرق الدفع لأجل إنشاء متجر الكتروني وإعداده
بعد ذلك، تحتاج إلى إعداد طريقة الدفع وهذا جزء مهم من تحويل المتصفح إلى مشتر.
يجعل منشئو مواقع التجارة الإلكترونية هذا الأمر سهلاً وإنهم يحسنون العملية حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل خيارات الدفع (والأكثر فاعلية).
يساعد منشئو مواقع التجارة الإلكترونية من خلال توصيلك مباشرةً بخيارات دفع مختلفة متعددة، مثل PayPal و Visa و Apple Pay و Mastercard.
إعدادات الشحن:
لقد أضفت منتجات وخيارات دفع للعملاء لشرائها، التالي هو التأكد من أنه يمكنك تقديم هذه المنتجات.
لفهم كيفية إنشاء متجر الكتروني وإعداده، تحتاج إلى فهم كيفية عمل خيارات الشحن.
يأتي بناة مواقع التجارة الإلكترونية المختلفة بخيارات شحن مختلفة ويجب الاطلاع على الخيارات التي يُفرها منشئو المتاجر هذه.
المعاينة والاختبار… ونشر المتجر على الإنترنت:
من المفترض أن تكون قد أضفت منتجاتك الآن، وخصصت قالب متجرك، وقمت بإعداد الدفع والشحن، وفرز إعدادات متجرك.
ولكن هناك خطوة واحدة مهمة يجب اتخاذها قبل الانتهاء من إنشاء متجرك عبر الإنترنت وهي اختباره.
يجعل منشئو مواقع التجارة الإلكترونية من السهل جداً اختبار ومعاينة متجرك عبر الإنترنت قبل النشر.
اختبار متجرك هو أفضل طريقة للتأكد من أنك تلبي احتياجات عملائك، وعند معاينة متجرك واختباره، إليك الأشياء الأساسية التي يجب التحقق منها:
- هل يعمل الخروج الخاص بك؟
- هل تعمل وظائف متجرك؟
- هل راجعت محتوى متجرك؟
- هل يعمل متجرك على الهاتف المحمول؟
- هل اختبرت متجرك على متصفحات مختلفة؟
خطوات أخيرة لـ تصميم متاجر الكترونية جاهزة وإعدادها
يجب القيام بمجموعة الإجراءات التالية:
- اللغة: حدد اللغة التي سيراها عملاؤك في الموقع.
- العملة: اختر عملتك المفضلة.
- المنطقة الزمنية: يساعد تحديد المنطقة الزمنية المناسبة على تتبع طلباتك.
- العنوان: اعرض معلومات الاتصال الخاصة بك.
- اسم المتجر: حيث سيظهر في رسائل البريد الإلكتروني لمتجرك والصفحة الرئيسية وعمليات البحث عبر الإنترنت.
- تفاصيل الاتصال: رقم هاتف عام وعنوان بريد إلكتروني للعميل.
- إعدادات الطلب: اضبط ما إذا كنت تريد إضافة ضريبة إلى سعر المنتج الخاص بك أم لا.
- إعدادات المنتج: يمكنك تحديد المعلومات التي سيتم عرضها للعملاء، مثل وزن المنتج أو تقييمه.
وأخيراً نذكركم دائماً أنَّ وثاق أفضل موقع وخيار لانطاقك في عالم التجارة الالكترونية وإنشاء متجر الكتروني وإعداده وتقدم وثاق الخدمة هذه بأكثر من أسلوب وبنماذج متعددة.
إن تصميم متاجر الكترونية عن طريق وثاق التقنية خدمة رائعة تتصف بالاحترافية والجودة، وهنالك الكثير من الأعمال المتعلقة بـ تصميم متاجر الكترونية حيث يمكن للراغبين بالاطلاع على الأعمال المُنفذة الدخول من هنا.
تواصل معنا عبر الواتسآب لأي استشارة تقنية مجانية
00966507188588