ميزات تصميم متجر الكتروني أو موقع باستخدام ووردبريس

تصميم متجر الكتروني موقع الكتروني ووردبريس

ينطوي تصميم أي متجر الكتروني أو موقع ويب على عدد من الخطوات المتسلسلة ويأتي اختيار المنصة الالكترونية الخاصة ببرمجة، تطوير وتصميم هذا الموقع في مقدمة هذه الخطوات.

وتعتبر منصة ووردبريس قاعدة العمل الأساسية المُستخدمة في تصميم الملايين من المدونات ومواقع الويب والمتاجر الالكترونية والتي تتلقى مئات آلاف الزيارات بشكل يومي.

ووردبريس .. أفضل منصة تصميم متجر الكتروني وموقع أو مدونة

إن منصة ورد بريس سهلة الاستخدام، وبفضل الكثير من مُنشئي السمات، يمكن تخصيصه بطرق متنوعة لكل شيء من المدونات إلى المواقع إلى التجارة الإلكترونية.

القوالب الشبه جاهزة أو الثيمات هي العنصر الذي ينقل WordPress إلى المستوى التالي، مما يمنح أي شخص تقريباً من أي مستوى المهارة والقدرة على إنشاء موقع.

ميزات منصة الورد بريس

تتميز منصات WordPress والتي هي الأكثر شيوعاً بين منصات تصميم المواقع سواء كانت مدفوعة أو مجانية على حد سواء إلى وجود 10 ميزات رئيسية مشتركة هي:

تصميم متجر الكتروني وموقع متجاوب – Responsive Design:

التصميم المتجاوب هو أهم ميزة يجب توفرها في جميع مواقع الويب وهو عبارة عن طريقة تستخدم في تصميم صفحات ومواقع الويب، حيث أن تصميم الصفحة / الموقع يتغير (يتكيف – يتجاوب) بتغير حجم شاشة الجهاز الذي يعرض من خلاله الموقع، فعند تصفح الموقع من جهاز كمبيوتر يعرض تصميم، وعند تصفح نفس الموقع من جهاز تابلت (جهاز لوحي) أو جهاز موبايل (جوال) يعرض تصميم آخر متناسب مع صغر حجم (عرض) الشاشة لهذه الأجهزة مقارنة بشاشة جهاز الكمبيوتر (الحاسوب)، ويتم كتابة الأكواد اللازمة لإنشاء صفحة الويب بطريقة التصميم المتجاوب بلغة HTML/HTML5 و CSS3.

ميزات المشاركة الاجتماعيةSocial Sharing Features:

في بيئة الويب، تعد المشاركة الاجتماعية أمر ضروري ويجب أن تكون المواضيع قابلة للتوسيع والمرونة مع عدد الشبكات الاجتماعية المدعومة وكحد أدنى، يجب على المصممين النظر في الموضوعات التي تسمح بالمشاركة عبر فيسبوك وتويتر و المنصات الاجتماعية الأخرى.

يمكن أن يساعد دمج وسائل التواصل الاجتماعي في موضوع معين في وصول المحتوى إلى المزيد من الأشخاص حيث يشاركه الزائرون مع شبكاتهم.

ومعظم ثيمات الووردبريس وأبسطها تحتوي على هذه الأدوات بشكل مدمج وهذه من ميزات الورد بريس الرائعة.

أنماط صفحة متعددةMultiple Page Styles:

يريد المصممون والمطورون وكل من يبني موقع ويب صفحات تم تحسينها من أجل ميزات المستخدم مثل المتاجر الإلكترونية ومعلومات الاتصال والمراجعات أو الشهادات والمدونات وما إلى ذلك.

وتحتوي العديد من الثيمات على هذه الأنماط المتعددة للصفحات، وكل نوع من الصفحات له أسلوبه الخاص ويعمل مع الأخذ بالاعتبار الحفاظ على شكل وأسلوب الموقع ككل.

تدعم هذه الثيمات الانتقال السلس من صفحة إلى أخرى وتجعل الموقع يبدو أكثر احترافية، وهذا ما يزيد من الرغبة باستخدام الورد بريس.

الترقية والدعم التلقائيAuto Upgrade and Support:

تحتوي الثيمات في ورد بريس على معلومات التحديث والترقية التلقائية التفصيلية المضمنة في الأوصاف وتتضمن إرشادات محددة ومفصلة للاستخدام والتثبيت والتخصيص.

الكثير من الويدجت – Plenty of Widgets:

يعد تضمين أدوات مخصصة وقابلة للتخصيص إحدى الميزات التي يحبها مستخدمو ومصممو الـ WordPress.

تخصيص الثيمة – Theme Customization:

يمكن أن يؤدي استخدام ثيمة تم تصميمها مسبقًا إلى جعل تجميع الموقع أسرع وأسهل، في إصدارات WordPress 3.4 والإصدارات الأحدث، تتيح أداة تخصيص الثيمات المباشرة للمستخدمين إجراء هذه الأنواع من التغييرات (من النوع إلى اللون إلى تغييرات بسيطة في التصميم) بسرعة، حسب العنصر مع امكانية المعاينة في وقت واحد.

تحسين محركات البحثSEO:

إحدى الميزات التي لن يراها المستخدمون في الواقع هي امكانية تحسين محركات البحث المضمنة في WordPress، يجب أن تشتمل الثيمات على إمكانية قراءة محرك البحث لمحتوى موقع الويب، وتحسين سرعة الموقع، والمحتوى القابل للفهرسة، ودعم الميزات الأخرى الخاصة بسرعة الأرشفة وتخفيض حجم الموقع.

على الرغم من أن هذه الميزات مهمة، إلا أنه لن يكون هنالك حاجة إلى التأكد من أن موقع WordPress يستخدم بنية الرابط الثابت لعناوين URL وإنشاء روابط مخصصة وذات صلة بالكلمات الرئيسية للصفحات والمدونات.

تصميم متجر الكتروني متكامل مع كل ما تحتاجه

وورد بريس تخطى كونه منصة محتوى فحسب، بل هو الآن متكامل مع كل ما يمكن أن تتوقعه بفضل مئات آلاف الثيمات والكثير من التقنيات المضمنة والإضافات المطورة والمتاحة معظمها بشكل شبه مجاني، ولا يمكن أن تميز موقع الووردبريس عن أي موقع مطور ببرمجية خاصة بل نؤكد لك أنَّ مواقع ومتاجر الووردبريس هي الأفضل حالياً.

خصائص منصة الورد بريس

تتميز منصة الورد بريس بالخصائص الهامة التالية:

بساطة الاستخدام.

المرونة في العمل.

إمكانية النشر بسهولة.

أدوات النشر المتعددة.

سهولة إدارة المستخدم.

إمكانية إدارة وسائل الإعلام.

الامتثال للمعايير الكاملة.

نظام السمات السهل.

ميزة التوسيع مع الإضافات.

تعليقات مدمجة.

استخدم WordPress في اللغة المناسبة للمستخدم.

سهولة التركيب والترقيات.

وأخيراً من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق لأي استفسار أو استشارة مجانية فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

كما ويمكنك التواصل معنا عبر الواتسآب وأيقونته الظاهرة أمامك!

اقرأ أيضاً: وثاق لتصميم المواقع الالكترونية والمتاجر والهوية البصرية

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email