تصميم الهوية البصرية أولوية لـ شركتك الناشئة

تصميم الهوية البصرية أولوية لـ شركتك الناشئة

غالباً ما يجمع العملاء بين كل من مفهومي تصميم الهوية البصرية والعلامة التجارية على الرغم من الاختلاف البعيد بين دلالتهما، فالهوية البصرية هي معنى لا يُمكن التعبير عن طريق الكلمات بينما العلامة التجارية هي تجربة العملاء للمنتج، جودته، أهميته ونظرتهم الكلية إلى هذا المُنتج.

باختصار إن الهوية البصرية الصحيحة والاحترافية هي السبيل الأمثل لانتشار العلامة التجارية ومن هنا يجب أن تكون لكل شركة هوية بصرية مميزة تُحقق الغاية من تصميمها.

أسس تصميم الهوية البصرية الاحترافية

يستطيع الكثيرين تصميم هوية بصرية وبعدة طرق وأساليب ولكن الوصول إلى هوية تلعب دوراً فاعلاً في التسويق ويكون لها الأثر الإيجابي في انتشار العلامة التجارية أو الشركة يحتاج إلى تحقيق الأسس الهامة التالية:

  • أن تكون الهوية واضحة، سهلة الفهم والاستيعاب.
  • أن تمنح الهوية للمُنتج أو الشركة الاعتبار والشخصية الصحيحة.
  • المساعدة في التميز عن المنافسين الآخرين خاصةً أصحاب مجال العمل ذاته.
  • اندماج فكرة الهوية مع تطلعات وأهداف الشركة المستقبلية.
  • أن تكون قابلة للتطوير مُستقبلاً بما لا يؤثر على الأهداف والتسويق.

ولكي يتم تحقيق الأهداف والأسس السابقة تكون الحاجة ماسة إلى خبراء تصميم الجرافيك أصحاب الفكر المُبدع والخبرات الطويلة، وهذا ما يتصف به طاقم عمل وثاق.

ألوان الهوية البصرية .. خيارات كثيرة ودلالات مُعبرة

مع تعدد الألوان واختلاطاتها يكون اختيار ألوان الهوية أمراً ليس بالسهل ويعود لاحترافية المُصمم ورغبة العميل وبشكل عام الألوان المستخدمة ودلالاتها هي:

اللونالدلالة
الأبيضالحرية والبساطة
الأحمرالجرأة والإثارة
الأسودالقوة، الفخامة والأناقة
الأخضرالاستقرار
الأزرقالثقة والهدوء
الأصفرالتفاؤل
البنيالجدارة

وغالباً ما ترغب الشركات باستخدام لون واحد أو لونين على الأكثر لدى تصميم هوية بصرية خاصة بها.

تصميم هوية بصرية مميزة في وثاق

يتم في وثاق تصميم هوية بصرية وفقاً لمتطلبات العمل والعميل معاً وبسبب ذلك تُوفر وثاق للعملاء عدة نماذج هوية بصرية لكل منها ميزاتها هي كما يلي:

تصميم هوية بصرية كاملة:

إن الهوية الكاملة هي أضخم هوية يمكن تصميمها على الإطلاق وهي تتصف بالاحترافية، الدقة والخيال المُبدع وتتضمن ما يلي:

– الشعار.

– الألوان والخطوط.

– الأوراق الرسمية.

– كرت العمل.

– خلفيات وسائل التواصل الاجتماعي.

– قوالب وسائل التواصل الاجتماعي.

– دليل استخدام الهوية.

– الملف التعريفي.

– المستلزمات المكتبية (أقلام – كوب).

– الأكياس.

– الختم.

– صناديق الشحن.

اضغط هنا من أجل الاطلاع على الأسعار والحصول على تفاصيل أكثر عن تصميم الهوية الكاملة.

تصميم هوية متوسطة:

عند تصميم هذا النموذج يتم الحصول على كافة المحتويات الموجودة في باقةتصميم هوية كاملة باستثناء كل من:

– الملف التعريفي.

– المستلزمات المكتبية (أقلام – كوب).

– الختم.

ويتم تصميم هذه الباقة بسعر قدره 1500 ريال سعودي فقط ويمكن الاطلاع على الهوية هذه عن طريق الضغط هنا.

تصميم هوية مُصغرة:

تقتصر هذه الباقة على بعض المحتويات مثل (الشعار / الألوان والخطوط / الأوراق الرسمية / كرت العمل) وهي باقة محدودة وتم وضعها تماشياً مع رغبات عملاء كثيرين يكون مجمل طلبهم هو وجود اللوجو وأوراق رسمية تدل على العمل، ومن أجل تفاصيل أوفى عن الباقة وسعرها اضغط هنا.

تصميم شعار (لوجو):

إن الشعار أو اللوجو هو العنصر الأساسي من أجل الانطلاق في تكوين وتصميم الهوية البصرية بمختلف أنواعها وكلما كان الشعار متميزاً، بسيطاً، سهل الفهم والاستيعاب، يدل على الغرض من وجوده، وذو ألوان مميزة كلما ازداد الانجذاب إلى المُنتج أو العلامة التجارية، ومن أجل طلب شعار أو الاستفسار عن سعر تصميم شعار اضغط هنا.

تعتبر الهوية البصرية المميزة نقطة البدء نحو الحملة التسويقية والإعلانية للمُنتج أو الشركة ومُكملة لها وهنا عند التوجه إلى تكوين هوية المؤسسة البصرية يجب تحديد الأهداف المرجوة والرغبات من حيث الألوان والأفكار وبعدها سيقوم طاقم التصميم في وثاق بتحويل هذه الأفكار إلى هوية حقيقية تنبض تميزاً وإبداعاً.

من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email