تصميم مواقع الكترونية 2021 .. اختر أفضل المنصات معنا

منصات تصميم مواقع الكترونية

قبل البدء ننوه أنَّ باقات وخيارات تصميم مواقع الكترونية في وثاق تتضمن ما يلي:

1- تصميم مواقع الكترونية للشركات

هذه الخدمة تتضمن ميزات عديدة وعدد صفحات جيد ويمكن ترقيتها بميزات إضافية وتكاليف قليلة، مع خدمة دم فني تصميم مواقع الكترونية مثالية، وتبلغ تكلفتها فقط 2000 ريال سعودي (لغة 1 / مساحة 5 جيجا بايت / تصميم رائع / عدد صفحة الموقع 1)

2- تصميم موقع الكتروني متوسط

في هذه الخدمة يتم تصميم موقع الكتروني ذو ميزات جيدة مقابل 1500 ريال سعودي، يجب تحديد الخيارات المطلوبة قبل الانطلاق في تصميم الموقع (لغة 1 / مساحة 1 جيجا بايت / تصميم مميز / عدد صفحة الموقع 5)

3- تصميم موقع الكتروني مصغر

تبلغ تكلفة التصميم هذا 1000 ريال سعودي ويجب الاستماع إلى ما يُريده العميل قبل البدء في رحلة التصميم (لغة 1 / مساحة 1 جيجا بايت / تصميم صفحة واحدة / عدد صفحة الموقع 1)

تُعد منصات تصميم مواقع الكترونية حلاً مثالياً للأفراد والشركات الصغيرة لبدء موقع ويب دون الاستعانة بمطور ومع ذلك، قد يكون العثور على أفضل منصة تصميم موقع الكتروني أمر صعب بالنسبة للمبتدئين وفي هذه المقالة نوع من المساعدة في اختيار أفضل منصات تصميم مواقع الكتورنية من خلال استعراض إيجابيات وسلبيات الخيارات الأكثر شيوعاً.

Website design platforms
Website design platforms

ستتم المقارنة بين منصات تصميم مواقع الكترونية الأفضل وهم على الترتيب:

  • WordPress.
  • BigCommerce.
  • Constant Contact.
  • Website Builder.

كيف أقوم بـ إنشاء موقع مجاني؟

هناك شيء واحد مشترك بين جميع منشئي مواقع الويب، بصرف النظر عن كونهم مجانيين أو لا، المميز هو سهولة إعدادهم – ما كانوا ليقوموا بالتخفيض بخلاف ذلك، و يختلف منحنى العملية والتعلم اختلاف طفيف من منشئ إلى آخر، ولكن فيما يلي الخطوات التي يمكنك توقعها:

  1. قم بالتسجيل مع منشئ الموقع، سيتطلب هذا عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور وربما اسم مستخدم.
  2. اختر قالباً، أو أجب عن أسئلة مساعد التصميم وهذه هي الشوكة الأولى في الطريق – سيسمح لك معظم البناة بتحديد قالب للعمل في هذه المرحلة، لكن البعض سيستخدم المساعدة في التصميم لإنشاء نموذج لموقع ويب بناءاً على إجاباتك على بعض الأسئلة.
  3. أضف المحتوى الخاص بك، تخلص من العناصر النائبة للنصوص والصور، واستبدلها بنصك الخاص.
  4. قم بتعديل وتخصيص التصميم الخاص بك، إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تخصيص تصميمك بشكل أكبر عن طريق اختبار التخطيطات والألوان الجديدة، أو حتى التبديل إلى قالب جديد و يسمح لك معظم المنشئين بتبديل النماذج بعد النشر، لكن ضع في اعتبارك أن Wix لا يفعل ذلك.
  5. نشر الموقع و في هذه المرحلة، سيتم إنشاء اسم المجال الخاص بك، وسيصبح موقعك حياً ليراه العالم.

قد تستغرق هذه العملية أي شيء من 15 دقيقة إلى بضع ساعات، اعتماداً على مقدار التبديل في الخطوتين الثالثة والرابعة.

اختيار أفضل منصات إنشاء مواقع الويب – ما الذي يتم البحث عنه؟

قبل مقارنة أفضل منشئي مواقع الويب، يُوصى بتدوين ما يُراد القيام به مع موقع الويب أي تحديد ما هي الأهداف وما هي الميزات التي يُرغب بوجودها على الموقع، على سبيل المثال، يمكن ذكر أشياء مثل قسم مدونة، معرض صور، متجر عبر الإنترنت، نظام حجز، نموذج اتصال، وشريط تمرير، وما إلى ذلك.

يقدم معظم منصات تصميم مواقع الكتورنية واجهة مستخدم بالسحب والإفلات لإنشاء موقع الويب الخاص بك ويجب التفكير في خيارات التطوير أي هل سيتم إضافة تحديثات منتظمة إلى موقع الويب؟ هل سيكون هنالك قسم بلوق للتدوين؟ هل سيتم بيع المزيد من المنتجات على موقع الويب في المستقبل؟ وهنا يجب الـتأكد من أن منشئ موقع الويب الذي وقع الاختيار عليه قادر على تلبية الاحتياجات مع نمو العمل.

إنشاء موقع ويب
إنشاء موقع ويب

قائمة أفضل منصات تصميم مواقع الكترونية

إذا كنت مبتدئاً في تصميم الويب، فقد يكون عدد أدوات وبرامج تصميم الويب الشائعة أمر شاق بعض الشيء و إذا كنت تحتاج فقط إلى موقع ويب سريع وسهل، فقد ترغب فقط في الاستعانة بمصمم ويب والسماح له بالتعامل معه، ومع ذلك، من الضروري معرفة الإيجابيات والسلبيات الأساسية لمنصات تصميم الويب الأكثر شيوع حتى لا ينتهي بك الأمر إلى اتخاذ القرار الخاطئ وتكبد تكاليف التطوير عند البدء من جديد.

من المهم أن تعرف ما الذي تريد الحصول عليه من نظام أساسي لتصميم الويب والمبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل ذلك و يمكن أن تكون منصات تصميم الويب قائمة على الاشتراك أو لا تعتمد على الاشتراك، علاوة على ذلك، تتميز المنصات المختلفة بميزات مختلفة تستهدف أجزاء معينة من السوق.

على سبيل المثال، منصات مثل Magento و Shopify موجهة نحو مواقع التجارة الإلكترونية و يمكن تخصيص Joomla و Drupal بدرجة كبيرة وقد يفضلهما المطورون المتقدمون الذين لديهم معرفة برمجية في HTML و PHP لذلك أفضل المنصات هي:

WordPress

WordPress هو أكثر أنظمة إنشاء مواقع الويب شهرة في العالم وأكثر من 35٪ من مواقع الويب على الإنترنت مدعومة من ووردبريس ويتصدر WordPress قائمة أفضل منصات إنشاء مواقع الويب نظراً لشعبيته وميزاته القوية وقابليته للتوسع وسهولة الاستخدام.

وبالتعريف هو منشئ مواقع مجاني ومفتوح المصدر وهذا يعني أن هنالك أقصى قدر من التحكم في موقع الويب مقارنة بأي منشئ مواقع ويب آخر على الإنترنت وبخلاف منشئي مواقع الويب الآخرين هنالك حاجة إلى حساب استضافة WordPress واستضافة موقع الويب الخاص بك (هذا سهل كثيراً مما يبدو).

الايجابيات:

يمنحك ووردبريس تحكم كامل في كل جانب من جوانب موقع الويب والتواجد عبر الإنترنت ويمكن استخدامه لبناء أي نوع من المواقع وهناك الآلاف من قوالب الووردبريس المعدة مسبقاً والتي يمكن استخدامها لتصميم موقع الكتروني جاهز.

يحتوي أيضاً على أدوات إنشاء صفحات السحب والإفلات المذهلة مثل Beaver Builder و Divi والتي تتيح إنشاء تخطيطات الصفحة بسهولة باستخدام محرر السحب والإفلات ويُمكن أيضاً الوصول إلى أكثر من 55000 مكون إضافي مجاني من WordPress وهذه مثل تطبيقات WordPress التي تضيف ميزات ووظائف إضافية إلى موقع الويب مثل عربة التسوق ونماذج الاتصال وتحليلات google ومعرض الصور وأدوات الوسائط الاجتماعية والدردشة الحية وتخصيص CSS وما إلى ذلك.

تمت ترجمة WordPress بالكامل إلى عشرات اللغات ويمكن استخدامه بسهولة لإنشاء مواقع ويب متعددة اللغات ويأتي أيضاً مع مكونات إضافية قوية لتحسين محركات البحث (SEO) تحبها محركات البحث، وهذا يضمن حصول موقع الويب دائماً على أعلى التصنيفات في محركات البحث.

تحتوي خططهم المجانية والمدفوعة على مجموعة مختلفة من الميزات، وتسمح جميع الخطط للمستخدمين بالاختيار من بين مئات قوالب WordPress المجانية والمدفوعة و يمكن بعد ذلك استخدام أداة التخصيص المدمجة لإضافة عنوان الموقع، استخدام الأدوات، إضافة قوائم التنقل، وما إلى ذلك ولا يقدم نفس وظيفة السحب والإفلات لمنشئي مواقع الويب الآخرين ومع ذلك، يمكن بسهولة تخصيص التصميمات إلى حد معين.

السلبيات:

يتوجب إدارة موقع الويب، مما يعني أن هناك حاجة إلى التعرف على نظام جديد، ويمكن لمعظم المستخدمين التغلب بسهولة على منحنى التعلم الطفيف هذا، ولكن قد تشعر بصعوبة بعض الشيء في البداية.

BigCommerce

BigCommerce هو أفضل منصة مواقع التجارة الإلكترونية في السوق، فعند البحث عن إنشاء متجر على الإنترنت يتسع نطاقه، فإن BigCommerce هي المنصة المناسبة ويأتي مزوداً بجميع الميزات الأساسية المضمنة، بحيث يمكن الحفاظ على انخفاض النفقات العامة وارتفاع الهوامش.

الايجابيات

BigCommerce هو حل تجارة إلكترونية مستضاف بالكامل، لذلك لا داعي للقلق بشأن سرعة موقع الويب أو الأمان أو التحديثات وفهم يتعاملون مع الخادم والجانب التقني نيابة عن صاحب الموقع، حتى يتمكن من التركيز على تنمية أعماله.

بخلاف حلول التجارة الإلكترونية المستضافة الأخرى، يتمتع BigCommerce بتكامل أصلي مع WordPress مما يسمح بالاستفادة من مرونة ووردبريس مع الاستفادة من قوة التجارة الإلكترونية ويتكامل BigCommerce مع جميع بوابات الدفع الشائعة بما في ذلك Stripe و PayPal و Apple Pay و Square و Amazon Pay و Visa Checkout و Chase Pay و Ayden والمزيد.

وبخلاف Shopify ولا يتقاضى BigCommerce رسوم على المعاملات لاستخدام بوابات الدفع هذه ويمكن البدء بأحد قوالب مواقع الويب العديدة المعدة مسبقاً وتخصيصها لتلائم الاحتياجات باستخدام أداة إنشاء مواقع الويب سهلة السحب والإفلات.

السلبيات

إذا تم البدء للتو، ستلاحظ أنَّ أسعار BigCommerce أعلى قليلاً من أدوات إنشاء مواقع الويب الأخرى في القائمة ونظراً لأنه نظام أساسي مملوك، وسيكون الترحيل بعيداً عن BigCommerce أمر صعب.

Constant Contact Website Builder

منشئ مواقع التواصل المستمر هو ذكاء اصطناعيمدعوم يساعد في إنشاء موقع ويب مخصص في غضون دقائق، وهذا حلم تحقق لأصحاب الأعمال الصغيرة غير الفنيين.

الايجابيات

يمكنك استخدام معالج ADI (ذكاء التصميم الاصطناعي) الموجه لإنشاء تصميم ويب مخصص بالكامل مع اقتراحات مخصصة للصور والمحتوى ومنشئ مواقع الويب بالسحب والإفلات هذا يجعل من السهل تخصيص تخطيط موقع الويب ويمكن الاختيار من مكتبتهم التي تضم أكثر من 550.000 صورة احترافية عالية الجودة لجعل موقع الويب يبدو مذهل بصرياً.

إن جميع تخطيطات القوالب متوافقة مع الأجهزة المحمولة، لذا سيبدو الموقع بك رائع على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة ونظراً لأنه حل موقع ويب مستضاف، فهو أداة إنشاء مواقع ويب خالية من المتاعب كما يقدمون دعم مباشر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال الدردشة والهاتف وهو أمر رائع للشركات الصغيرة.

تشمل الميزات الأخرى على النظام الأساسي صانع الشعار، ونماذج التقاط العملاء المحتملين، وتحليلات مواقع الويب، والتجارة الإلكترونية، أفضل جزء في Constant Contact هو أنه أداة إنشاء مواقع مجانية وهذا يعني أنه يمكن إنشاء موقع ويب ومدونة وشعار وحتى متجر على الإنترنت مجاناً.

عند الاستعداد لنشر موقع الويب أو البدء في البيع، هنالك حاجة إلى الترقية إلى خطة مدفوعة وبالنظر إلى الميزات، يعد Constant Contact بالتأكيد أحد أفضل منشئي مواقع الويب المحترفين في هذه القائمة (بسعر رائع).

السلبيات

لا توجد وظائف إضافية لجهات خارجية يمكن تثبيتها على موقع الويب لإضافة ميزات جديدة لا تقدمها Constant Contact ومثل أي منشئ مواقع ويب آخر، عند الرغبة في توصيل اسم مجال مخصص، فسيتعين الترقية إلى الخطة المدفوعة.

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

سمات هامة من أجل سهولة استخدام الموقع الالكتروني

تصميم المواقع الإلكترونية .. سمات هامة من أجل سهولة استخدام موقع الويب

إن سهولة استخدام المواقع الالكترونية أمر هام لا ينبغي إغفاله، ترتكب العديد من الشركات خطأ إهمال قابلية الاستخدام، تعد سهولة الاستخدام أمراً بالغ الأهمية لنجاح أي موقع ويب ولا ينبغي إغفالها أبداً ويمكن أن تؤدي سهولة الاستخدام الجيدة إلى تحسين أداء موقع الويب وزيادة فرص نجاحه ويمكن أن يعزز أيضاً المبيعات والإيرادات.

لكي ينجح الموقع الالكتروني، يجب ألا يبدو جيداً فحسب، بل يجب أن يوفر أيضاً تجربة سلسة للزوار، وهذا هو سبب أهمية سهولة الاستخدام وفي تصميم الويب، تتمثل قابلية استخدام موقع الويب الجيد في تسهيل عثور الزائرين على المعلومات التي يحتاجون إليها بسرعة وسهولة وهناك العديد من الطرق لتحسين إمكانية استخدام موقع الويب وتلقي هذه المقالة نظرة على 11 خاصية أساسية لموقع ويب سهل الاستخدام، يمكن أن تجعل توصيات الاستخدام البسيطة هذه الموقع أكثر جاذبية للعملاء وكذلك تساهم في تحسين فرص النجاح عبر الإنترنت وفيما يلي 11 خاصية لـ سهولة استخدام الموقع الالكتروني:

التوافق مع المحمول

نظراً لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يستخدمون هواتفهم المحمولة للوصول إلى الإنترنت، فقد أصبح إنشاء موقع ويب محسّن للجوّال أمر ضروري، تتمثل الخطوة الأولى في التحقق من كيفية ظهور موقع الويب على الهاتف المحمول حيث يمكن

استخدام Google mobile site tester لمعرفة ذلك، إذا تعذر الوصول إلى موقع الويب على الهاتف المحمول، فيمكن إنشاء نسخة محمولة من موقع الويب مجاناً بمساعدة منشئي مواقع الويب للجوال على شبكة الإنترنت.

متاح لجميع المستخدمين

يجب أن يكون موقع الويب سهل الاستخدام متاحاً للجميع بما في ذلك المكفوفين والمعاقين وكبار السن، يستخدم هؤلاء المستخدمون عادةً برامج قراءة الشاشة للوصول إلى الإنترنت، تسلط إرشادات الوصول إلى موقع الويب الضوء على تقنيات تصميم الويب البسيطة التي يمكن تطبيقها للتأكد من إمكانية الوصول إلى موقع الويب بسهولة على أجهزة القراءة على الشاشة، مما يجعل موقع الويب متاح لجمهور أكبر.

هندسة المعلومات جيدة التخطيط

تعتبر كيفية تنظيم المعلومات وتقديمها على موقع الويب أمر حيوي لسهولة الاستخدام ومع ذلك، غالباً ما يتم إهماله، لقد أصبح أكثر أهمية اليوم حيث تقدم مواقع الويب مجموعة واسعة من المعلومات والموارد لجذب السوق المستهدفة. حيث يجب التخطيط لأقسام وفئات موقع الويب بعناية وتقديم المعلومات بطريقة يسهل على المستخدمين العثور عليها.

محتوى جيد التنسيق يسهل مسحه ضوئياً

يتصفح مستخدم الإنترنت العادي المحتوى على صفحة الويب بدلاً من قراءة كل كلمة من أعلى إلى أسفل، ويميل المستخدمون إلى فحص الأجزاء الرئيسية من الصفحة بسرعة لتحديد ما إذا كانت ذات صلة باحتياجاتهم ومن المهم تنسيق المحتوى حيث يساعد الاستخدام الصحيح للعناوين أو العناوين الفرعية أو الفقرات أو الرموز النقطية أو القوائم على تفكيك النص، مما يسهل على القراء مسحه ضوئياً.

زمن تحميل سريع

لا شيء يزعج زوار الموقع أكثر من موقع الويب الذي يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل، في الواقع، تعد السرعة البطيئة أحد الأسباب الرئيسية وراء مغادرة الزوار لموقع الويب. يعد التأكد من تحميل موقع الويب في غضون 4 إلى 6 ثوانٍ أمر مهم لسهولة الاستخدام. كما أنه يؤثر على تصنيف محرك البحث.

يمكن استخدام أداة مجانية مثل Pingdom لاختبار سرعة موقع الويب والحصول على اقتراح بشأن ما يمكن القيام به لتحسين السرعة، لقد تم اكتشاف أن المكونات الإضافية والأدوات الإضافية لمواقع الطرف الثالث، بما في ذلك تتبع مواقع الويب والوسائط الاجتماعية، هي أحد أكثر العوامل شيوعاً والتي تؤثر على سرعة موقع الويب.

تصاميم احترافية للمواقع الالكترونية
تصاميم احترافية للمواقع الالكترونية

تناسق المتصفح

يمكن التغاضي عن توافق المتصفح بسهولة. حتى مواقع بعض أكثر الشركات شهرة تعاني من هذه المشكلة بسبب الإهمال. هذا أمر سيء للعلامة التجارية وله تأثير سلبي على سهولة استخدام موقع الويب.

على الرغم من أن المتصفحات الحديثة قد تطورت وأصبحت أكثر كفاءة، إلا أن بعض التناقضات لا تزال موجودة في كيفية تفسير موقع الويب بواسطة المتصفحات المختلفة، من المهم التأكد من ظهور موقع الويب وتصرفه باستمرار عبر جميع المتصفحات الرئيسية مثل Chrome و Internet Explorer و Firefox و Safari و Opera.

التنقل الفعال

يعد التنقل الجيد أحد أهم جوانب سهولة استخدام موقع الويب. تميل قوائم HTML أو JavaScript البسيطة إلى العمل بشكل أفضل وتظهر متسقة على جميع المتصفحات والأنظمة الأساسية.

من المهم بنفس القدر أن يكون التنقل خالياً من الفوضى، ويجب محاولة تحديد عدد عناصر القائمة قدر الإمكان، وقد تعمل القائمة المنسدلة أو التنقل الفرعي بشكل أفضل في موقع كبير به العديد من الأقسام والصفحات وكما أدى التقدم في DHTML ومكتبات JavaScript مثل Motools و Ajax إلى فتح الأبواب أمام العديد من الاحتمالات الجديدة لإنشاء أنظمة تنقل مبتكرة

معالجة جيدة للخطأ

تعتبر المعالجة الجيدة للأخطاء ووصف الرسائل التي تظهر على الشاشة أمر مهم جداً لسهولة الاستخدام، ومع ذلك غالباً ما يتم تجاهله. تضمن المعالجة الصحيحة للأخطاء على مستوى الكود أن يكون موقع الويب قوي وخالي من الأخطاء، يؤدي عرض رسالة الخطأ الصحيحة إلى تحسين تجربة المستخدم وسهولة الاستخدام بشكل عام.

ترميز صالح وكود نظيف

غالباً ما يكون موقع الويب الذي يلتزم بأفضل ممارسات ومعايير تصميم الويب ذات الصلة أكثر قوة ويمكن الاعتماد عليه، كما يضمن أيضاً تحميل موقع الويب بشكل أسرع ويبدو متسقاً عبر المتصفحات والأجهزة، كما أنه يسهل تحديد المشاكل واستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا دعت الحاجة ويمكن العثور على مزيد من المعلومات وأدوات التحقق من العلامات على موقع W3C.

نظام الألوان المتناقضة من أجل سهولة استخدام الموقع الالكتروني

يعد التباين الصحيح بين خلفية موقع الويب والمحتوى أحد أهم مبادئ تصميم الويب التي يجب عدم إغفالها أبداً، التباين الجيد بين الخلفية والنص، مثل النص الأسود على خلفية بيضاء، يجعل المحتوى مقروء وسهل القراءة، ومن ناحية أخرى، فإن عدم وجود تباين يجعل من الصعب جداً على الزوار قراءة المحتوى.

أشكال قابلة للاستخدام

تعتبر النماذج عنصر مهم جداً على مواقع الويب الخاصة بالعمل. أنها تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الموقع وتعتبر النماذج مفيدة جداً أيضاً في إنشاء عملاء متوقعين للأعمال ولتحقيق أقصى استفادة من ااموقع، من المهم التأكد من أن النماذج سهلة الاستخدام ومتاحة للجميع.

بعض النصائح من أجل سهولة استخدام الموقع الالكتروني:

  • استخدم التسميات الصحيحة لجميع الحقول.
  • اتباع مبادئ التصميم الجيد.
  • محاولة تقليل عدد الحقول إلى الحد الأدنى.
  • تقديم التلميحات والاقتراحات.
  • عرض الرسالة على الشاشة عند الانتهاء.
  • استخدم التحقق الصحيح.

وأخيراً ننوه أنَّ جميع منصات تصميم مواقع الكترونية الموجودة في المقال قد لا تتناسب مع متطلبات بعض العملاء والذين يرغبون بدومين كامل خاص بهم ليس مرتبط بأي شركة استضافات مجانية ويرغبون بتخصيص متاجرهم أو مواقعهم الالكترونية بدقة أكثر لتبدو أكثر احترافية، لذا هنا يكمن دورنا في وثاق التقنية لتصميم مواقع ومتاجر الكترونية جاهزة وتقديم خدمات الدعم الفني والاستضافة فائقة السرعة وتصميم الهوية البصرية واللوجو، تصفح موقعنا وعملائنا إن شئت أو تواصل معنا مباشرةً لاي استشارة تقنية مجانية.

نحن في وثاق متخصصون بجميع ما يتعلق بعمليات التسويق والتصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، لدينا مكتبنا وموقعنا الذي يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

للاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
نموذج خطة تسويقية جاهزة

نموذج خطة تسويقية جاهزة

بالتأكيد وجود نموذج خطة تسويقية جاهزة يحقق نجاح منقطع النظير لعملك، وبالمجمل يُعد التسويق الرقمي أمراً بالغ الأهمية للنجاح المستمر لعملك، خاصة في الاقتصاد “الافتراضي”

اقرأ المزيد »