أفضل أدوات التسويق الرقمي لبناء العلامة التجارية

أفضل أدوات التسويق الرقمي لبناء العلامة التجارية

ما هي أهم طرق  وأدوات التسويق الرقمي لـ بناء العلامة التجارية الناجحة .. هل لديك فكرة عن دعم العملاء والتسويق .. هل لديك فكرة عن عمل حملة و عملية إعلانية تسويقية بشكل رقمي على شبكة التواصل لعلامتك التجارية .. ما هو انطباعك عن الفكر التسويقي و الخدمات التسويقية عن طريق عالم الإعلام .. تابع القراءة لتكتسب معلومات عن مكونات التسويق الأكثر استخدام ولتعرف لماذا يعتبر التسويق الرقمي مهم و لماذا له علاقة بزيادة الأرباح للـ شركة.

هنا قمنا بتجميع اختياراتنا لأفضل أدوات التسويق الرقمي، يجب أن تكون مجموعة الأدوات الخاصة بك كبيرة ومتعددة التخصصات، وتغطي كل جانب من جوانب تجربة العلامة التجارية. 

أنت تعرف بالفعل أهمية حملة البريد الإلكتروني المنتظمة، والقيمة في تبسيط دعم خدمة العملاء للاحتفاظ بالمتابعين بشكل يرضيهم، ولكن هذا مجرد غيض من فيض.
تساعدك أدوات التسويق الرقمية في كل شيء من التخطيط والفيديو إلى تحسين محركات البحث والصفحات المقصودة، معظم هذه الأدوات مجانية أو ميسورة التكلفة وجميعها سهلة الاستخدام والتعلم، والأهم من ذلك أنها ستساعدك على توسيع نطاق المشاركة بالعلامة التجارية دون إضاعة الوقت.

أفضل أدوات التسويق الرقمي .. قائمة الخيارات الأمثل

digital marketing tools

تتضمن القائمة التالية أهم أدوات التسويق الرقمي والتي يمكن تطبيقها لإشهار العلامات التجارية وزيادة الوعي بها عن طريق استخدام أفضل أساليب التسويق الرقمي الالكتروني:

سلاك (Slack): أفضل وسيلة للتخطيط

أحد أهم التطبيقات هو Slack وهو تطبيق الشبكات الاجتماعية الخاص بالفريق، تتيح الواجهة إرسال رسائل إلى شركتك بأكملها، أو إلى فريقك أو مباشرة إلى الأفراد، ويتم تنظيم كل شيء بواسطة “القنوات”، مما يتيح لك الوصول بسرعة إلى الجمهور المطلوب بالإضافة إلى أنه لا يمكنك التغلب على اختيار الرموز التعبيرية.

إلى جانب المراسلة السريعة، باستخدام تطبيق Slack من السهل مشاركة الملفات والصور والمستندات الشخصية بسرعة، نظراً لأن التطبيق قائم على السحابة، يمكنك الوصول إلى حسابك من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول، بالإضافة إلى ذلك، يتم تخزين كل شيء في السحابة، مما يعني أنه يمكنك بسهولة سحب الرسائل أو الملفات القديمة.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح مفيدة لإتقان تصميم بوستر لأي منتج بسرعة

Animoto: أفضل تطبيق لإنشاء مقاطع فيديو ذاتية الصنع

لا تقلل أبداً من قوة تسويق الفيديو، مقاطع الفيديو هي المستقبل وخاصة لتسويق الشركات الضخمة و الإعلان عنها، إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، يمكن أن تساعدك تطبيقات مثل Animoto في إنشاء مقاطع فيديو رائعة واحترافية لعرض الشرائح مع تأثيرات بصرية ونصوص وموسيقى وغير ذلك.

ما عليك سوى تحديد نموذج، ثم سحب وإفلات أصول الوسائط التي تريدها مباشرة في المخطط الزمني، لا يتطلب تحرير الفيديو المهارات الفاخرة بالإضافة إلى ذلك، يتضمن Animoto الوصول إلى Getty Images، مكتبة الصور ومقاطع الفيديو الأولى في العالم التي تحتوي على ملايين الصور، لذلك لن تضطر إلى الدخول في الإنترنت بحثاً عن مرئيات راقية ومتكاملة.

اقرأ أيضاً: أفكار إبداعية لـ تصميم شعار في 2021

Ubersuggest: أفضل طريقة لتعزيز مُحسنات محركات البحث SEO

بعد تصميم مقطع فيديو Animoto، كيف سيجدها الناس، الإجابة عن طريق الـ SEO، ويعني “تحسين محرك البحث”، تساعد مُحسّنات محرّكات البحث على ظهور المحتوى الخاص بموقع الويب في مكان أعلى في بحث جوجل Google على الانترنت ز كذلك في زيادة الزوار و الأرباح.

يزيل Ubersuggest التخمين من مُحسّنات محرّكات البحث ويقوم بترميز الكلمات الرئيسية نيابةً عنك، سيجمع التطبيق مئات المصطلحات الرئيسية والعبارات الطويلة التي يبحث عنها الأشخاص عادةً لذلك لن تضطر إلى قضاء 20 دقيقة في تبادل الأفكار بين جميع الطرق المختلفة لتحسين محركات البحث.

اقرأ أيضاً: طرق تصميم شعار مميز قابل للتكيف

Facebook Live: أفضل طريقة للبث المباشر للمتابعين

لا يقتصر البث المباشر على الحفلات، سرعان ما أصبح ممارسة شائعة للعلامات التجارية التي تتطلع إلى التفاعل مع متابعيها على المستوى الشخصي مثل حدث إطلاق الشركة، إن الانتقال إلى Facebook Live يجعل متابعيك يشعرون أنهم يعرفون حقاً شركتك.

بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة للتغلب على خوارزمية Facebook الصعبة، عندما تبدأ البث المباشر على Facebook، يتلقى كل متابع لك إشعار.

تسويق العلامة التجارية
تسويق العلامة التجارية

Hootsuite: أفضل أداة لتبسيط وسائل التواصل الإجتماعي

Hootsuite هي لوحة تحكم قائمة على المتصفح لأجل حسابات وسائط اجتماعية متعددة للشركة، يمكنك معرفة المنشورات الشائعة على Twitter (والتفاعل وفقاً لذلك)، والبحث عن المواضيع حسب الكلمات الرئيسية والموقع والوقت لمواكبة الموضوعات الاجتماعية الساخنة.

يتيح لك التطبيق أيضاً جدولة المنشورات في أوقات محددة، حتى لا يختفي وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تكون خارج المكتب.

ومثل جميع أدوات الوسائط الاجتماعية الرائعة، فإنه يوفر إحصائيات وتحليلات لوجودك الاجتماعي متعدد المنصات، مما يتيح لك معرفة التغريدات التي تم تسجيلها والمشاركات التي يمكن أن تستخدم بعض الأعمال.

اقرأ أيضاً: تسويق متجر الكتروني 2021 Digital Marketing

Leadpages: أفضل مورد لاكتساب أناقة صفحات المواقع

الانطباعات الأولى مهمة، تعمل الصفحة المقصودة كمقدمة أولية للعميل لشركتك وعروضها. إذا لم يعجبهم ما يرونه ، فمن السهل جدًا النقر بعيدًا والاستمرار في البحث في Google. تم تصميم Leadpages لتخفيف هذه النقطة المؤلمة للتسويق.

تقدم Leadpages أداة لإنشاء صفحات ويب مُحسّنة للتحويل يتم عرضها أيضاً بشكل جميل على الهاتف المحمول، تبدأ بقالب، ثم تقوم بسحب الأصول وإفلاتها لإنشاء صفحة مقصودة ذات مظهر احترافي مصممة لتوليد التحويلات.

تجعل Leadpages موقع الويب الخاص بك يبدو أكثر أناقة من خلال مجموعة أدوات التحويل التي تتضمن أشرطة التنبيه والنوافذ المنبثقة ورسائل الاشتراك لجذب انتباه زوار الموقع والاستمرار في النقر.

اقرأ أيضاً: تسويق التجارة الالكترونية .. الدليل الكامل

Mailchimp: أفضل طريقة لبناء حملات بريد إلكتروني قوية

تعمل Mailchimp على تبسيط كل جانب من جوانب إنشاء الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني من التصميم وإدارة المشتركين إلى تتبع التحليلات والمشاركة الاجتماعية، قوالب البريد الإلكتروني سهلة الاستخدام وجذابة للغاية، مع صور مدمجة وعبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

أولاً وقبل كل شيء، ستحتاج إلى خدمة مثل Mailchimp إذا كنت تريد يوماً ما أن تصل رسالة بريدية جماعية إلى صناديق بريد الجماهير المرغوبة.

يحد معظم مزودي خدمة الإنترنت ومضيفي البريد الإلكتروني من عدد رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنك إرسالها في أي وقت لمنع البريد العشوائي، يساعدك Mailchimp في التحايل على هذه المشكلة من خلال السماح لك بإرسال بريد إلكتروني إلى آلاف المستلمين في وقت واحد.

Zendesk: أفضل أداة لإدارة خدمة العملاء

Zendesk، وهو نظام دعم عملاء يتكامل عبر الهاتف والدردشة والبريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية وباستخدام Zendesk، ستتم إضافة أي مراسلات مع البريد الإلكتروني لخدمة العملاء أو خط الاتصال الخاص بشركتك على الفور إلى لوحة التحكم الخاصة بك وصياغتها في تذكرة.

إذا كنت تفتقر إلى أدوات خدمة العملاء على موقع الويب الخاص بك، يمكن أن يساعد Zendesk في ذلك، تقدم الشركة مجموعة من التطبيقات التي يمكن دمجها بسهولة في مواقع الويب والرسائل البريدية، يمكنك أيضاً إضافة نظام دردشة مباشر إلى موقعك لحل مشكلات العملاء وشكاواهم على الفور.

نظراً لأن الخدمة مدعومة بالتعلم الآلي وتنظم جميع معلومات العملاء الخاصة بك في مكان واحد، يمكنك إنشاء التذاكر بسرعة وحلها بمجرد معالجة المشكلة.

خطة تسويق متجر الكتروني
خطة تسويق متجر الكتروني

Google Analytics: أفضل موقع للتحليلات والأداء

برنامج Google Analytics هو أداة رئيسية لتتبع الأداء المستند إلى البيانات، يحتوي هذا التطبيق التفصيلي على منحنى تعليمي، لكن عروضه تغطي سلسلة كاملة من تحليل التحليلات لموقعك على الويب و لقد كان الأفضل إلى هذه اللحظة.

بناءً على هذه الطريقة ستتعلم كل شيء بدءاً من عدد الزيارات الفريدة التي تلقاها موقعك على الويب بمرور الوقت وحتى الملف الشخصي للزائرين (وصولاً إلى الفئة العمرية والموقع وفئة الدخل).

ستحصل أيضاً على مساعدة في تحديد أفضل (وأسوأ) صفحاتك أداء، والأدوات التي تساعد المواقع الضعفاء في تحقيق المساواة.

هذه الأدوات التسعة الـ جديدة للإعلان و التسويق الرقمي هي مجرد البداية لتعزيز وصولك وتحفيز الجمهور لـ علامتك التجارية و هي ذات مجال متطور باستمرار، هناك المئات من الموارد المتاحة للشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، ولكنها بداية رائعة لتحقيق استراتيجية مفهوم التسويق الرقمي الخاصة بك من جميع الزوايا في سبيل تعاظم شهرة شركتك و زيادة المبيعات لديك.

اقرأ أيضاً: 4 أساسيات لـ تصميم موقع ويب بسيط

موقع وثاق المتخصص بجميع ما يتعلق في عمليات و خدمة الـ تصميم سواء كانت الـ جرافيك (graphic designer) أو التطبيقات أو الـ انفوجرافيك (infographic)، إنه موقع يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة المساعدة له لـ تصميم أفضل التصاميم والأفكار الخاصة بالتسويق والـ إعلان لمتجرك و للعلامة التجارية خاصتك.

من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق من أجل الاستسفسار عن أي خدمة تصميم أو تطبيق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

Hello@withaq.sa

اقرأ أيضاً:

منصات تصميم متاجر الكترونية جاهزة أو البرمجة المخصصة.. أيهما أفضل؟

7 عناصر ضرورية لـ تصميم هوية العلامة التجارية

أفضل منصات تصميم مواقع الكترونية في 2020

تصميم الهوية البصرية أو شعار لوجو فقط ما الفرق بينهما؟

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email