طرق تصميم شعار مميز قابل للتكيف

طرق تصميم شعار مميز قابل للتكيف

عند تصميم شعار مميز أو هوية بصرية، يحتاج كل شخص إلى تمثيل مرئي لعلامته التجارية أو أعماله، بغض النظر عن مدى اتساع نطاق التأثير أو حجمه، هذا هو السبب في أن الشعارات مهمة جداً، فهي تصبح الرمز الذي يتخيل من خلاله الآخرون شركتك الناشئة أو عملك.

لا يعد الشعار أحد أهم مشاريع التصميم الجرافيكي التي سيواجهها عملك على الإطلاق فحسب، بل إنه أيضًا أحد الاختبارات الأولى لإبداعك.

منذ ظهور الشعارات الديناميكية، كان المصممون يستكشفون طرق عديدة لـ تصميم شعار مميز قابل للتكيف لتطبيقات مختلفة، مع استمرار تحول احتياجات العملاء، من المفيد استكشاف طرق جديدة ومبتكرة لجعل العلامة التجارية أكثر مرونة.

اقرأ أيضاً: تسويق التجارة الالكترونية .. الدليل الكامل

5 طرق لـ تصميم شعار مميز قابل للتكيف

أفضل طرق تصميم شعار

إذا كُنت تود تصميم شعار مميز قابل للتكيف فإليك كل من الطرق التالية:

فتح بارامترات الشعار Open up the parameters of your logo

من المفاهيم الخاطئة الشائعة عند تصميم شعار مميز أنه يجب إغلاق جميع معلمات الشعار، أو بعبارة أخرى، بمجرد اكتمال تصميم الشعار، يكون موجود تماماً كما يظهر في جميع التطبيقات، وهذا لا يلزم أن يكون كذلك.

المقصود بفتح المعلمات هو وضع الأحرف وتعيين اللون، هذا يسمح بالاتساق في الخط والأحرف المختلطة والنص الأزرق / النصف أخضر.

طالما تم استيفاء هذه المعلمات الثابتة الثلاثة، يمكن أن يكون وضع الأحرف وتخصيص اللون شديد التكيف والمرونة.

يمكن أن تكون الهوية اقتران بالحبر والورق An identity can be an ink and paper pairing

لا يحتاج الشعار نفسه بالضرورة إلى تحمل كل ثقل هوية العلامة التجارية، على سبيل المثال، إقران حبر وورق معين، فإن وجود الشعار ليس إلزامي في جميع أنحاء العلامة التجارية.

اقرأ أيضاً: التسويق والعلامة التجارية .. ما الفرق؟

يمكن أن تكون الهوية مفهوماً An identity can be a concept

يمكن أن يكون تصميم شعار مميز قابل للتكيف مجرد فكرة أو مفهوم، تتجلى هذه الفكرة بطرق مختلفة على القميص والملصق والألبوم، ومع ذلك يمكن التعرف عليها على أنها نفس العلامة التجارية طوال الوقت.

لوجو مميز لهوية بصرية احترافية

يمكن أن يذهب الشعار إلى أي مكان  A logotype can go anywhere

عند تصميم شعار مميز قد تكون الشعارات هي تنسيق الشعار الكلاسيكي الأكثر قابلية للتكيف، إنه كائن قائم بذاته يحتوي على كل شيء في حزمة واحدة، اسم العلامة التجارية والهوية والجمالية، لهذا السبب يمكن بسهولة غرس هوية العلامة التجارية في أي تطبيق، وذلك ببساطة من خلال وضع الشعار.

السماح لشعار بالعمل بالأبيض والأسود، وكذلك بالألوان  Allowing a logo to work in black and white, as well as color

التعرف على الميزانيات وقيود الطباعة أمر مهم للغاية في تصميم شعار مميز، في بعض الحالات، قد لا تمتلك الشركة الوسائل اللازمة لطباعة التصميم بالألوان الكاملة.

وإدراكاً لذلك، غالباً ما يكون من الجيد إنشاء شيء يعمل باللونين الأسود والأبيض، بحيث يمكن أن يتكيف مع كل تطبيق فردي.

هذه الخطوات الخمس هي مجرد بداية لـ تصميم شعار مميز ومثالي، على الرغم من أن العملية يمكن أن تكون واسعة جداً وقد تتطلب الكثير من التكرار عند التفكير في الشعار ورسمه، إذا أجريت بحثك واستلهمت إلهام، فسيكون لديك شعار رائع، وتذكر القدرة على التكيف أمر بالغ الأهمية عند تطوير الشعار النهائي.

دليل تصميم لوجو مميز

اقرأ أيضاً: 7 مبادئ لـ تصميم تجربة مستخدم جيدة

موقع وثاق المتخصص بجميع ما يتعلق في عمليات التصميم سواء كانت الجرافيك أو التطبيقات موقع يستحق الثقة يدعمه في ذلك طاقم العمل الخبير، أسلوب التعامل السلس، الأسعار المناسبة وكذلك الأفكار الإبداعية والمتطورة.

من أجل الاتصال والتواصل مع موقع وثاق فإن معلومات الاتصال هي:

00966507188588

[email protected]

اقرأ أيضاً: أهمية لوجو العلامة التجارية

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on print
Share on email
نموذج خطة تسويقية جاهزة

نموذج خطة تسويقية جاهزة

بالتأكيد وجود نموذج خطة تسويقية جاهزة يحقق نجاح منقطع النظير لعملك، وبالمجمل يُعد التسويق الرقمي أمراً بالغ الأهمية للنجاح المستمر لعملك، خاصة في الاقتصاد “الافتراضي”

اقرأ المزيد »